اليك أفضل 6 أطعمة لتقوية المناعة في الجسم

0
يعتبرجهازالمناعة شبكة معقدة تعمل على الحفاظ على الصحة عن طريق مقاومة التأثير الضار للأجسام الغريبة التي تدخل الجسم . ولكن هناك بعض الأخطاء في التغذية والتي يمكن أن تضعف استجابة الجهاز المناعي . لذلك علينا أن نتناول الأطعمة التي توفر العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتعزيز المناعة ومقاومة الأمراض المختلفة .
أفضل 6 الأطعمة لتعزيز و تقوية المناعة في الجسم :

  • اللوز : يحتوي اللوز على عنصران هامان لتقوية المناعة وهما المنجنيز والفيتامين E وتناول اللوز يزود الجسم بنسبة 37% من الاحتياجات اليومية للجسم من هذان العنصران .
  • السلمون المعلب : 100 جرام من السلمون تزودك بأكثر من 100 في المائة من الحاجة اليومية للفيتامين D . هذا الفيتامين يعمل على الحفاظ على كفاءة عمل العديد من الخلايا المناعية ، وعدم الحصول على القدر الكافي يزيد من خطر الإصابة بأنواع العدوى المختلفة . يوفر السلمون أيضًا البروتين وأوميغا 3S ممّا يزيد من تعزيز قوة نظام المناعة .
  • الكرنب أو الملفوف : كوب واحد مطبوخ من الكرنب يزودك بنسبة 45% من احتياجك اليومي لحمض الفوليك . يعمل حمض الفوليك على تحفيز انتاج خلايا مناعية جديدة عندما تتم مهاجمة الجسم بميكروب أو فيروس .
  • اللبن الرائب : تشكل ميكروبات الأمعاء النافعة جزءًا كبيرًا من دفاعات الجسم ضد الجراثيم غير المرغوب فيها . يوفر اللبن الرائب 12 سلالة من هذه البكتيريا التي تعمل على بناء حاجز في الجهاز المعوي ضد الميكروبات التي تهاجمه .
  • دقيق الشوفان : الشوفان يحتوي على ألياف تسمى بيتا جلوكان ، تعمل هذه الالياف على مقاومة عدوى الجهاز التنفسي .
  • بذور القمح : تحتوي بذور القمح على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية مثل الفيتامين E ، حمض الفوليك ، المغنيسيوم ، والزنك وهي عناصر بالغة الأهمية لدعم الخلايا المناعية . الزنك بشكل خاص يعمل على تعزيز عمل الخلايا المناعية المسؤولة عن مهاجمة الفيروسات أو البكتيريا .
أجعل الأطعمة السابقة في نظامك الغذائي بشكل منتظم ل تقوية المناعة في الجسم وتقليل خطر الإصابة بالعدوى البكتيرية والفيروسية .

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

مدونه اف اح

Google+ Followers