حافظي على رشاقتك بعد انقطاع الطمث

0
غالباً ما تكتسب المرأة، قبل عشر سنوات من انقطاع الطمث،من دون أن تتنبّه إلى ذلك لكن بعد أن تتأكد من أنها دخلت مرحلة انقطاع الطمث ، تدرك فجأة أنها اكتسبت الوزن في السنوات الأخيرة . وينجم ذلك عن ظاهرة هرمونية تتمثّل بتوقّف إنتاج الأستروجين والبروجستيرون لكن لا يقتصر الأمر على ذلك فحسب فقد يؤدي العلاج الهرموني لانقطاع الطمث إلى اكتساب الوزن ويمكن تجنّب هذا الأمر عبر أساليب عدة ببساطة ، يمكنك الفوز بهذه المعركة عبر تغيير نظامك الغذائي

اختاري أطعمة غنيّة بالأستروجين النباتي يمكن التعويض عن هذا النقص في الهرمونات نتيجة انقطاع الطمث من خلال استهلاك مأكولات تحتوي عليها. تجدين نسبة مهمة من هذه الهرمونات مثلاً في منتجات الصويا على شكل ألبان وسوائل وجبنة التوفو . لكن لا تنسي أيضاً بعض العناصر الكيماوية النباتية التي تُعتبر بدورها مصدراً للأستروجين النباتي ويمكن إيجادها في الخضار والفاكهة مثل الجزر ، الشمار ، الثوم ، التفاح ، الكرز ، المشمش ، وفي الحبوب مثل القمح، الشعير ، النخالة ، الشوفان ، وحبوب الجاودار .

إذا كنت تعانين من احتباس الماء في الجسم، فننصحك بتناول نقيع ساخن لإزالة السموم من الجسم على أن يتكوّن من خلاصة الكرز أو الليمون أو الشمار، فضلاً عن نقيع لتسهيل الهضم على أن يحتوي على البابونج واليانسون والقراص اكتسبي عادات غذائيّة سليمة يوصي اختصاصيّو التغذية بمضغ الطعام جيداً لتسهيل عملية الهضم ، وإضافة الألياف المطبوخة إلى وجبات الطعام، واستهلاك مأكولات غنية بالكالسيوم على أن تحتوي على نسبة قليلة من الدهون ( حليب قليل الدسم، لبن طبيعي ، جبنة بيضاء ، أو أي نوع من مشتقات الحليب الخالية من الدسم ) لمحاربة ترقّق العظام تفادي بعض المأكولات يوصي اختصاصيو التغذية بتخفيف استهلاك بعض أنواع الأطعمة، أبرزها: الدهون الحيوانية، اللحوم الدسمة، الزبدة ، الجبنة ، السكريات السريعة مثل السكاكر والشوكولا والحلويات .

عملياً ، تؤدي الدهون إلى إبطاء سرعة الهضم، وبالتالي إبطاء عملية مرور الطعام في الأمعاء . في هذه الحالة ، قد يخزّنها الجسم مثل السكريات تماماً تمارين رياضيّة بدنيّة يوميّة تشغيل عضلات البطن عبر ممارسة تمرين بسيط : إبلعي بطنك مع تدليكه من الأسفل إلى الأعلى.

إحرصي على تشغيل عضلات البطن عبر شدّها نحو الداخل وكأنك تتلقّين ضربة ، إذا أردتِ استعادة بطن مسطّح والحفاظ على رشاقتك بعد انقطاع الطمث استلقي في مواجهة الأرض مع الإلقاء بثقل الجسم على الذراعين وتمديد الساقين والاستناد إلى رؤوس أصابع القدم .

حافظي على استقامة ظهرك واحرصي على شد عضلات البطن نحو الداخل . حافظي على هذه الوضعية لأطول فترة ممكنة ، ثم كرّري هذا التمرين خمس مرات على التوالي للحصول على الرشاقة بعد انقطاع الطمث

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

مدونه اف اح

Google+ Followers