اسباب قشرة الرأس و علاجاتها المنزليه

0




الشعرهو تاج جمال المرأة ما يجعلها تسعى جاهدة للحفاظ على حيوية ونعومة شعرها وجاذبيته ، ورغم اهتمامها الدائم به ، إلا أنه في حالات معينة يكون الشعر مصدراً للإحراج نتيجة تواجد القشرة على فروة الرأس والتي تسبب لها الحكة ، وتساقطها على الكتفيين .

كي لا تفقدي الثقة بجمال شعرك ولتنتغلبي على مشكلة قشرة الرأس ، اخترنا لك عدد من الوصفات التي تتخلصين بها من القشرة .
أسباب القشرة :

جفاف البشرة .
إلتهاب البشرة الدهنية .
عدم غسل الشعر بإنتظام .
الضغوط النفسية والقلق والتوتر العصبي .
الصدفية .
الأكزيما .
الحساسية لبعض المنتجات المستخدمة للشعر .
الفطريات مالاسيزييا .

وصفات منزلية للتخلص من قشرة الرأس :

اخلطي ربع كوب من الخل مع ربع كوب من الماء الفاتر ، وافركي فروة رأسك وجذور شعرك بالمزيج ، ثم لفي شعرك بمنشفة ساخنة ، واتركيها لمدّة عشرين دقيقة ، بعدها اغسلي شعرك بالماء الدافئ ، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً ، لتلاحظي الفرق بعد أسبوعين على الأكثر .

كما يمكنك أيضاً مزج ملعقة عصير ليمون مع ملعقتين من الخل ثم دلكي فروة الرأس وبعد ذلك اغسلي شعرك بشامبو بالبيض .

اغلي قليل من الزعتر الجاف مع كوبين من الماء لمدة عشر دقائق ، بعد أن يبرد دلكي فروة الرأس بهذا السائل واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسلي شعرك .

امزجي ملعقتي طعام من عصير التفاح مع ملعقتين من الماء الساخنة ، ومن ثم يتم وضع هذا المزيج على جذور شعرك لمدة ربع ساعة ، ثم غسله ، كرري العمليّة من مرتين إلى ثلاث في الأسبوع الواحد لتضمني النتيجة .

امزجي ربع كوب من زيت اللوز والكمية نفسها من زيت الزيتون ، وافركي فروة رأسك بها بشكل جيد ، لمدة لا تتجاوز الخمس دقائق ، لأن الزيت بطيبعته هو أكثر المواد التي يتشربها الجلد ، ويمكنك تكرار هذه الخلطة أربع مرات أسبوعياً ، ومن الجدير ذكره أن هذه الخلطة لا تخلّصك من القشرة فحسب ، بل تمنح شعرك الحيوية واللمعان .

ضعي لبن جوز الهند الموجود داخل الثمرة مع عصير الليمون الطبيعي ، وقومي بإضافة هذا المحلول إلى كمية من الماء الساخن ويغسل به فروة الرأس ثم يشطف بعد نصف ساعة بالماء الفاتر من إعطاء نتائج إيجابية .

استعمال قناع اللبن على الشعر لمدة 10 دقائق كل أسبوع ، حيث يقوم اللبن بتطهير وتنظيف فروة الرأس ، وكذلك القضاء على أي التهابات أو تجمعات للقشرة وخصوصا الحكة المزعجة .

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

مدونه اف اح

Google+ Followers