الفلفل الحار للوقاية من السرطان

0
اليك اهم فوائد الفلفل الحار لصحة الانسان :

  • فوائد الفلفل الحار لمرضى السكري
تناول الفلفل الحار له تأثير إيجابي على الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن أو المصابون بمرض السكري. فقد أثبتت احدى الدراسات الطبية أن تناول الفلفل الحار بشكل معتدل قد يساعد في الحفاظ على مستويات الانسولين في الدم والتي تعمل على خفض مستويات السكر، وذلك بنسبة تصل إلى 60%.

  • مسكن للآلام، ويعالج الالتهابات
يحتوي الفلفل الحار على عناصر تساعد على تخفيف الآلام وخاصة تلك التي تنتج عن التهابات المفاصل الروماتيزمية. فقد توصل باحثون من جامعة هارفارد إلى أن الفلفل الحار يمكنه أن يخلص الجسم من الألم دون أن يترك أثارا  جانبية في الخلايا العصبية، فكثير من الأدوية المسكنة المستخدمة في هذة الأيام قد تؤثر بشكل سلبي على اليقظة العقلية للمريض.

  • فوائد الفلفل الحار يقي من سرطان المعدة
كانت أبحاث طبية سابقة قد أشارت إلى وجود ارتباط بين تناول الفلفل الحار والإصابة بسرطان المعدة، إلا أن دراسات حديثة أثبتت عكس ذلك، ففد وجدت أن البلاد الأعلى استهلاكا  للفلفل الحار مثل المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية تنخفض فيها معدلات الإصابة بسرطان القولون وسرطان المعدة بشكل عام. وتعليقا  على ذلك قال أحد الأطباء المشاركين في الدراسة الأخيرة أن تناول الفلفل الحار له فوائد عديدة في تجنب أمراض المعدة، ولكن الإفراط في تناول أي شيء يتسبب حتما  في نتائج عكسية قد تضر بالصحة.

  • يساعد على الإسترخاء
من فوائد الفلفل الحار يحتوي على عناصر غذائية تساعد الجسم على الإسترخاء بسهولة أكبر، كما يساهم أيضا  في علاج حالات الصداع المصاحبة لحساسية الجيوب الأنفية، والصداع النصفي الناتج عن الإرهاق.

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

مدونه اف اح

Google+ Followers