اجعلي البقدونس في وجباتك اليومية لاذابة الدهون ولبشرة اكثر صفاء

0
فوائد البقدونس كثير منها يساعد كثيرا علي التخلص من الدهون الزائدة بالجسم كما تستخدمه السيدات ليس في إعداد الطعام فقط بل شرب عصيره يوميا من أجل الحصول علي بضعه كيلو جرامات أقل .

نقلا عن الدكتورة دعاء كمال استشاري التغذية العلاجية ان البقدونس يعد من الخضروات المفيدة جدا وقد يهملها الكثيرون حيث أنه يعد باني للعظام و الأسنان , لأنه مخزن كبير للبوتاسيوم , فضلا عن كونه ملطف لتقلصات الرحم فهو يفيد في حالات الطمث و التهاب المثانة , كما يحتوي على بعض الزيوت و العصارات يجدي في الخصوبة عند المرأة اذا داومت على تناوله مأكولا أو مشروبا بعد غليه , ويعد من الوصفات الطبيعية لمن يعانون من مشكلات في إدرار البول , كما أنه يفيد في إفراز الصفراء من الكبد , وملين طبيعي لمن يعانون من حالات الامساك المزمنة , كما أنه يزيد من حيوية ونشاط الجسم بشكل عام .
هذا بالإضافة إلى كونه يساعد في إنقاص الوزن ، لأنه فعال في إذابة الدهون المتراكمة , اكساب البشرة الملمس الناعم , يفيد في ازالة التجاعيد من الوجه سواء من خلال استخدامه في ماسكات أو بتناوله مع الوجبات والسلاطة , يعمل على إزالة التنميل في الجسم , يحول دون حدوث عسر هضم . بالذات عند اكل الوجبات الدسمة كاللحوم لذا نجد أن مطاعم اللحوم تستخدمه بكثرة اثناء تقديم أطعمتها .
ايضا من فوائده من الناحية العلاجية انه يعد مخدر موضعي عظيم لآلام الاسنان عند المضمضة بعصيره لاحتوائه على ملح البوتاسيوم .
كما أن لعصيره مفعول كبير لتخفيف الآم الكليتين و المغص المراري و امغاص القولون و المعدة , فضلا عن أن لبخات او كمادات البقدونس تزيل تماما الام العضلات عندما تطبق على موضع الالم .

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

مدونه اف اح

Google+ Followers