فوائد عديدة للزنجبيل تعرفوا عليها واجعلوة مشروبكم المفضل

0
يسقون فيها كأسا كان مزاجها زنجبيلا [الإنسان : 17]القران الكريم

ان نبات الزنجبيل عرف منذ القدم بفوائده الطبية ولقد استخدم كعلاج لكثير من الامراض بالاضافة الى ذالك ، للزنجبيل نكهة مميزة وطعم لاذع حار . في هذا الموضوع سوف يتم ذكر فوائده  العامة و ذكر فوائده بشكل خاص على الشعر ، البشرة ، وفوائده للتنحيف ، وعلى الحامل .
ماذا تعرف عن الزنجبيل ؟
هو نبات موجود بكثرة في جنوب شرق آسيا ، و أيضا موجود في جامايكا وغيرها من المناطق الاستوائية . يستخدم جذره لأغراض الطهي و للأغراض الطبية . و يعتبر الزنجبيل أحد التوابل الطبيعية و هو معروف في جميع أنحاء العالم لرائحته النفاذة وطعمه اللاذع . وقد استخدم مع الاعشاب الصينية لأكثر من 2500 سنة ، و يستخدم كأحد التوابل في الأغذية وأيضا هو مهم جدا كدواء .
فوائد الزنجبيل بصورة عامة :

  1. علاج اضطرابات المعدة حيث انه يخفف من تقلصاتها ويفيد بشكل ملحوظ في حماية مستخدمه من الغثيان خصوصا في السفر وفي اول فترة من الحمل وهوه مفيد جدا في حالات الاسهال .
  2. مفيد جدا في ايقاف خلايا السراطانية من النمو والانتشار في جسم الانسان .
  3. يستخدم في تخفيف من الصداع ويستخدم في تقوية عضلات الانسان والتخفيف من الام فقرات العمود الفقري حيث انه ينعش الجسم ويمنحه النشاط ويشفي الجسم المصاب بالسموم .
  4. الزنجبيل مفيد في تخفيض درجة حرارة الجسم ويعمل على توسيع الاوعية الدموية عند الانسان .
  5. مفيد في الربو .
  6. الامساك .
  7. الشقيقة .
  8. القلق والتوتر .
  9. السعال المستمر .
  10. يقوي الذاكرة .
  11. يفيد مرضى المفاصل والقلب والكلى .
  12. حيث انه يعمل كنظام صحي للقلب والاوعية الدموية عن طريق جعل الصفائح الدموية اقل لزوجه وهذا بدوره يقلل من مشاكل الدورة الدموية و تستعمله النساء في إضفاء نكهة زكية على الطعام

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

مدونه اف اح

Google+ Followers