النشاط البدني في رمضان: ليلا أم نهارا؟

0
مع حلول شهر رمضان الكريم، أسئلة كثيرة تخطر في ذهن الصائم. ولعل أبرز هذه التساؤلات تتمحور حول اليلقة البدنية وكيفية الحفاظ عليها في رمضان، وعن ممارسة التمارين الرياضية في هذا الشهر. علما بأن العديد من الناس يعتقدون أن ممارسة الرياضة في رمضان ليست ضرورية ولا يمكن القيام بنشاط بدني.

ولكن يشير موقع هناء نت إلى أن النشاط البدني وبعض التدريبات مهم جدا في هذا الشهر الكريم وذلك للحفاظ على نشاط الجسم بدلا من الكسل والخمول.

وممارسة الرياضة في رمضان يمكن أن تتم ليلا أة نهارا، فذلك يعتمد على أمور كثيرة، منها رغبة الشخص وجدوله اليومي في شهر رمضان، وشدة الممارسة، وحرارة الجو.

ممارسة النشاط البدني المعتدل الشدة مثل المشي قبل الإفطار بحوالي ساعة، على سبيل المثال، قد يكون أمراً مستحسناً لمن يرغب في خفض وزنه، لأن ذلك يساعد على زيادة حرق الدهون في الجسم، حيث بعد فترة من الصيام الطويل تزداد عملية تجهيز الدهون في الجسم، فيصبح تركيزها في الدم أكثر من المعتاد، مما يساعد على زيادة استخدامها من قبل العضلات كمصدر للطاقة.

أما في مساء رمضان فلا شك أن حرارة الجو الخارجي في فصل الصيف تكون أقل من النهار، مما يمكن من الممارسة لوقت أطول، وتناول السوائل، خاصة أن تعويض السوائل المفقودة من الجسم عن طريق التعرق يعد أمراً حيوياً.

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

مدونه اف اح

Google+ Followers