لعبة الجندي مسلم

0
خلال بحثي في ملفاتي القديمة، وجدت لعبة كنت صممتها على برنامج "صانع الألعاب Game Maker" منذ سنوات!
اللعبة كان اسمها "الجندي مسلم Muslim" ، ويمكن تحميلها من هنا
(ملف 2 ميجا تنفيذي exe)



مرفق ملف مساعدة بالعربية يشرح اللعبة.
وإن أردت "كود للغش" فيمكنك ضغط زر الـ Backspace لتخطي أي مرحلة لا تعجبك!.. (كنت وضعت هذه الخاصية أثناء التصميم لتيسير وصولي للمراحل المتقدمة لاختبارها، دون الحاجة للمرور بكل المراحل الأولى)


محمد الكاشف

0
الجندي مسلم .. محمد الكاشف
تمهيد

 
الجمعة بعد صلاة العشاء بقليل

" .. , ولقد صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية , أن الانفجار المحدود الذي وقع منذ ساعات قليلة بمنطقة العجمي في مدينة الإسكندرية , لم يسفر عن وقوع أية إصابات أو ضحايا .. هذا وقد علم مراسلنا هناك " أيمن البدري " أن العديد من أهالي المنطقة سمعوا أصوات تبادل لإطلاق النار .. ورفض مسئول الداخلية التعليق علي هذه المعلومة . ومعنا الآن مباشرة من موقع الحادث مراسلنا ليوافينا بآخر التطورات .. أيمن , ما الجديد عندك ؟! " ..

" مساء الخير يا سحر , بالفعل أنا الآن أتحدث من موقع الانفجار .. شاطئ شهر العسل بالعجمي , وعلي الرغم من بساطة الحادث وأنه وقع منذ مدة قصيرة نوعا , إلا أن قوات الأمن المركزي سرعان ما طوقت المكان , ومنعت مراسلي وسائل الإعلام من الدخول إليه أو حتى الاقتراب منه .. ومع هذا الوجود الأمني المكثف نجد أنه من الغريب عدم إبداء أي من الأهالي تذمرا أو شكوى , لكن الأغرب بالفعل هو رد فعلهم تجاه أي سؤال يوجهه إليهم مراسلو الصحف و القنوات التليفزيونية , فلا تكون الإجابة إلا بالابتسام وبعض كلمات لا تسمن ولا تغني من جوع .. والحقيقة أن الأمر يبدو كما لو أن الجميع هنا اتفقوا علي أن يخفوا سرا ما بينهم .. أو هذا هو ما أشعر به علي أية حال !! "

"وأخيرا وافق البعض علي الحديث معنا .. معي الآن هنا العقيد السابق السيد جاد عبد الوهاب وهو من أهالي المنطقة .. سيد جاد , هل تتخذ العجمي كمشتى حاليا أم تسكن هنا بصفة دائمة ؟ .. وما تفسيرك الشخصي للانفجار الذي حدث ؟ " ..

" بسم الله الرحمن الرحيم .. أنا أعيش منذ تقاعدي في فيلا قريبة من هنا , أسكن بالدور العلوي وأؤجر الأرضي للمصيفين والمشتين في الغالب .. وعند آذان المغرب , حوالي الساعة السادسة تقريبا , سمعت - عندما كنت أجلس مع بعض الضيوف من جيراني في المنطقة - أصوات طلقات نارية , في الغالب من مسدس " نسر الصحراء " Desert Eagle وهذا بحكم خبرتي العسكرية بالطبع , ثم صمت قصير تبعه موجة أخري من الطلقات المتلاحقة ثم حدث الانفجار .. بالطبع هرع الجميع نحو المكان و .. " , يقاطعه المراسل بسرعة ويقول " ولكن ما ورد إلينا حتى الآن أنه لا توجد أية جثث أو إصابات .. فما تفسير الطلقات .. وما الشيء الذي انفجر علي وجه التحديد ؟! .. حيث رفض المسئولون إعطاء أية تصريحات بخصوصه .. "

يبتسم العقيد عبد الوهاب ابتسامة يخفي بها اضطراب واضح ويقول " نعم .. إحم , بالطبع .. بالطبع لم تحدث أية إصابات أو أي شيء من هذا القبيل .. والصراحة ليست عندي معلومات كافية عما سبب الانفجار أو .. "

يقاطعه المراسل مرة أخري ويقول في حدة " ولكنك رأيت ما حدث و المفروض أن .. "

يحمر وجه العقيد ويرد في حدة مماثلة " قلت لك لا علم عندي عن الأمر .. ولن اسمح لك بأن تعلمني المفروض من غير المفروض .. ولا اعتقد أني سأستمر في هذا الحوار .. اسمح لي " ويزيح المراسل من أمامه ويمضي في غضب , ويبدو أنه أزاح المصور أيضا لأن الكاميرا اهتزت في عنف لثوان قبل أن تثبت مرة أخري علي وجه " أيمن البدري" الذي أحمر احمرارا مضاعفا من جرّاء الغضب مما حدث والخجل لأنه تم أمام الآلاف من المشاهدين .. ومضت لحظة صمت قصيرة لا ندري ماذا كان من الممكن أن يقول فيها , حيث تداركت مذيعة الاستوديو الداخلي الأمر وتكلمت في سرعة قائلة " شكرا للزميل أيمن على حواره .. والآن ننتقل أعزائي المشاهدين لمتابعة حالة الطقس غدا بإذن الله , حيث أنه من المحتمل أن تسقط الأمطار على .... "

=====

لكن هذا التقرير الإخباري لم يكن البداية , بل هو للنهاية أقرب. ولأني أعرف أنك تريد الأحداث من أولها أخذت على عاتقي مهمة كتابة كل ما جمعته من أفواه الأبطال الحقيقيين لهذه المغامرة بعد أن انتهت فصولها بفترة قصيرة. والآن أنشرها للعالم بإذن من بطلها "الكاشف" شخصيا, مع تغيير بعض الأحداث والأسماء للحفاظ على السرية والخصوصية.
=====



الخميس قبل أذان المغرب بقليل
 
لم تكن الحركة عادية في منزلها هذا اليوم, والسبب واضح بالطبع. فهذا أول خميس من شهر رمضان وكعادتها كل عام تجمع "العمة كريمة" شمل عائلتها -القريب منهم والبعيد- على مائدة إفطار عامرة ويبقى معظم أفراد هذا التجمع العائلي المترابط يتحدثون ويتبادلون أخبارهم -وبعض أخبار الآخرين أيضا !- حتى السحور. لو كنت مطلعا على تاريخ عائلة الكاشف لعلمت أن هذه التجمعات سمة استمرت عبر القرون لم تنقطع إلا في سنوات معدودة ولأسباب قاهرة أو أزمات. يقال أن "عزيز الكاشف" الجد الأكبر هو من بدأ الأمر ليجمع أهله كل عام مرة على الأقل بعد هجرتهم الكبيرة من بلادهم الأصلية للإسكندرية. لكننا نحكي الآن عن الواقع لا التاريخ, لذا من الأفضل أن نعود ونتابع ما يحدث في البيت, ونلقي نظرة على المكان والأشخاص قبل أن يتشتت انتباهنا بسبب الروائح المثيرة التي تتصاعد من المطبخ والتي تعمل عليها (فرقة عسكرية صغيرة) مكونة من نساء وبنات عائلة الكاشف. لا تسمح العمة لأحد الرجال بالاقتراب من موقع التحضير والإعداد -كما كانت تطلق على مطبخها- إلا أن الصغار كانوا يتنقلون بحرية في جميع أرجاء المكان, ماعدا حجرة واحدة حرصت السيدة كريمة على إحكام إغلاق بابها قبل مجيء الجميع, حتى لا يتكرر موقف العام الماضي وتفسد فرحة تجمعهم حولها. ويبدو أن ذاكرة الأطفال ضعيفة بالفعل, أو أنهم ظنوا الأحوال قد تغيرت عن السنة السابقة. فحين حاول بعضهم معالجة المقبض ولم يستجب له, نظر عبر ثقب الباب عله يروي فضوله عما تحويه الغرفة لكن الظلام الدامس داخلها منعه من ذلك فلم يبق له سوى التخمين. لكن طبيعة الأطفال غلبتهم في النهاية فانصرفوا عن الموضوع جملة وتفصيلا وجذبت انتباههم أشياء أخرى كمتابعة القادمين الجدد من الضيوف والأقارب ومراقبة أمهاتهم المنهمكات بين الأواني والأوعية. كم هم في نعمة هؤلاء الأطفال.. ينسون في سهولة في حين يتعذب الكبار بما لا يقدرون على نسيانه وينشغل فكرهم بما ينغص عليهم أحلى اللحظات. ولن أذهب بعيدا لأعطيك مثالا على ذلك, فها هي العائلة أمامك لتدقق فيها كما تريد وتستنتج ما يفكر فيه كل منهم. ولنبدأ بأول الواصلين للمكان:أسرة أبي المعاطي.

كما تعلم, فالعائلات هي كالمجتمعات المصغرة.تجد فيها الطيب والشرير, الغني والفقير,..وهكذا. تجد الاختلافات والخلافات, التكتلات والعلاقات المتشابكة والمصالح. ولا يوجد سبب يجعل عائلة الكاشف مختلفة عن باقي الناس في هذا الأمر. فعلى سبيل المثال, أبو المعاطي وأسرته الصغيرة من الفرع (المتمدن) في العائلة. انفصلوا منذ زمن وسكنوا العاصمة بعيدا عن السواحل السكندرية,الموطن الطبيعي للكواشف. وبطبيعة الحال صاحب هذه الهجرة المكانية هجرة ذوقية واجتماعية. فالبيئة الجديدة فرضت قيما جديدة وأسلوبا في الحياة مغايرا لما يعتبر أسسا وأصولا لباقي فروع العائلة. في البداية كان الأمر ظريفا وتم تقبله بهدوء وحكمة, ورأى كبير العائلة وقتها أنه تطور طبيعي لا بد منه, وربما يعود بالنفع يوما على باقي الأفراد ويتوسعون. لكن الواقع أن البعيد عن العين بعيد عن القلب.. فبعد كل تجمع عائلي كانت التباينات بين الفرعين تزداد وضوحا. وزاد الطين بلة أن ذلك الفرع استقطب بعض الشباب الطموح من العائلة وأغراهم -عن غير قصد أو تخطيط في الغالب- بالانتقال والبحث عن فرص جديدة وحياة مختلفة بعيدا عن رقابة كبار الكواشف المقيمين جوار البحر. ثم بدأت المشاكل في الظهور. لاحظها الكبار تنمو وتتجمع كماء خلف سد لا يلبث أن يفيض. وخافوا أن تغرق السفينة حتى أن بعضهم فكر في قطع دابر المشاكل بطرد مصدر الانقسام,تلك الدويلة الساعية للاستقلال, أو دعوتها للعودة للجذور والأرض مع ترضيتها وتعويضها عن أية خسائر قد تنجم عن الانتقال. لكن مرة أخرى حكمة رب العائلة عرقلت تنفيذ الاقتراح لما توقعه من رفض للفكرة وما سيتبع ذلك -ولا شك- من انقسام للكلمة وربما تفتت قوة الكواشف للأبد. وتُرك الأمر كما هو عليه حتى إشعار آخر. وبتوالي الحوادث والسنين وموت الجيل الحكيم, حدث ما كان متوقعا وتكون ببطء حزبان . لم يكن العداء ظاهرا ولم يتحدث عنه أحد لكن الشعور به كان موجودا في القلوب ويراه الصغار في فلتات اللسان وبتجمع العديد من المواقف الصغيرة تتضح الصورة. القاهريون لهم القوة الاقتصادية وبعض الموالين من الشباب, في حين أن السكندريين لهم التاريخ والقيم. كل يفتقد ما عند الآخر في حين أن اجتماعهم وتوحدهم فيه القوة للجميع, أو هكذا كان يظن الفريق الثالث المحايد المتجنب للفتنة, والذي وصفه بعض القاهريين بالسلبية واللعب على الحبلين, غير فاهمين لدوافعه ومبرراته. وأبرز هؤلاء المحايدين كان محمد الكاشف الشاب بطل قصتنا هذه. أما العمة كريمة فهي محافظة بطبيعتها ومركزها الاجتماعي أهلها لتزعم جماعة السكندريين, وإن كانت مؤخرا بدأت تميل لرأي محمد الكاشف وجماعته لما رأت فيه من فكر يعادل بين الأمور ويوزنها, ولا دليل على ذلك خير من أنه محبوب من الجميع, والكل يطمع في انضمامه إليه.. درة الكواشف وزينة شبابهم, "أشبه الناس بالكاشف الكبير نفسه طيب السيرة", كما كان يقول الأستاذ حافظ رحمه الله والذي هو أشبه بمؤرخ لعائلة الكاشف والمتتبع لأخبار كبيرهم وصغيرهم, وقد رأى محمدا صبيا ولم يطل به العمر ليمتع عينيه به بعد أن كبر محمد الكاشف وصار شابا.

لكن حالة الترقب بين الفريقين كانت كالهدوء يسبق العاصفة. ولقد تنبهت العمة للأمر منذ بدأ العام الماضي في تجمع مشابه لتجمعهم هذا. فما يبدو هو أن أبا المعاطي كممثل لكواشف القاهرة قد غير من خططه وأظهر الندم وأعلن بالقول والفعل أنه يريد لهذا الـ(خلاف البسيط) أن ينفض وتعود المياه لمجاريها خاصة بعد وفاة رب العائلة وكبيرها. وبحنكتها أدركت أن وراء الأكمة ما وراءها. فالتقارب المبالغ فيه الآن ليس من مصلحة السكندريين ولا شبابهم الذي قد ينبهر بحياة أهل القاهرة وأموالهم ويخفى عليه السبب الحقيقي للخلاف واختلاف القيم, لاسيما أن هذا الانبهار قد زاد مؤخرا بالفعل وعلاماته واضحة لكل ذي عين. وأبو المعاطي يعلم هذا ويستغله بل أنه نقل الصراع لمرحلة جديدة حين فكر في أن خير ما يجمع الطرفين هو .. الزواج. ومن عدة مؤشرات لاحظتها السيدة كريمة استنتجت أن هدفه هو جمع ابنته رانيا -التي تمثل كل ما تعارضه كريمة في القاهريين تقريبا- بـ . . محمد الكاشف!

=====

حل الصمت على الجالسين عندما ارتفع صوت الشيخ العجمي من المسجل وهو يتلو سورة يوسف, وامتزج أثر الصيام بتلاوة القرآن حتى شعر الجميع بهذه النكهة المميزة التي تجعل شهر رمضان مختلفا دائما عن باقي شهور العام. كان الجمع لم يكتمل بعد ومن المنتظر قدوم الآخرين بين لحظة وأخرى, إلا أن البعض ظهر تبرمه من الأمسية كلها حتى قبل أن تبدأ!!.. رانيا على سبيل المثال زفرت في ملل - للمرة الثالثة - وهي تنظر للساعة القديمة المعلقة على حائط الصالون وكأن تلك النظرة ستخيف العقارب فتسرع في دورانها وتقطع الساعات في دقائق. ولما لم يطرأ تغير ما على سير الوقت حولت نظرتها تجاه أمها وأبيها تلومهما في عتاب صامت على إحضارها لهذا الإفطار بعد أن كانت أقسمت أمامهما - في هستيريا وتصميم - العام الماضي على أنها لن تذهب أبداً لمثل هذه التجمعات العائلية (المتخلفة) - على حد تعبيرها - ولن تخالط هؤلاء الناس (البيئة) طوال عمرها. لكن أباها أقنعها - كعادته - بضرورة المحافظة على الشكليات في هذه المرحلة, وذكّرها تلميحا بأن محمدا سيحضر الوليمة ومن المتوقع أيضا أن تحضر إيمان. وهكذا ضرب أبوها بكلماته على الوتر الحساس فغيرت رأيها بسرعة وقبلت أن تذهب على مضض."لن أتركه لها مهما حدث!" كان هذا هو الخاطر المسيطر عليها الآن والذي جعلها تحتمل الجلوس بينهم في هذه اللحظة متظاهرة على قدر الإمكان بالهدوء في حين كان داخلها يغلي أشد من غليان أوعية الطعام التي يتم إعدادها بحجرة المطبخ!

في نفس اللحظة التي كانت هذه الأفكار تعصف بذهن ابنة أبي المعاطي كانت (رحمة) بعيدة عن كل هذا وهي تقلب بأناملها الدقيقة ورقات مصحفها الصغير الذي قلما يفارقها وتحرك شفتيها بتسبيحات وأدعية هامسة غير مسموعة. من حين لآخر تمد بصرها ناحية طفلها الرضيع النائم على الكنبة بجوارها فتبتسم رغما عنها ابتسامة حانية ثم تنقل بصرها ليقع على وجه زوجها (معتز) المنهمك في قراءة إحدى الصحف ويظهر عليه الإرهاق والتعب. لقد حاولت أن تعفيه من الحضور مراعاة لإجهاده بعد يوم عمل شاق وصيام لكنه رفض أن يفوّت فرصة الحضور ومقابلة الجميع وهي تعلم أنه يحترم عمتها كريمة ولا يحب إغضابها, ثم أنه لا يوافق أبدا أن تخرج بمفردها مع رضيعها وتبقى لساعة متأخرة خارج بيتها.

وفي محاولة ودية لتبادل الأحاديث مالت رحمة لتقترب من (عصمت) أم رانيا وزوجة أبي المعاطي وأسرت لها ببعض ما كان يجول برأسها فما كان من الأخيرة إلا أن أظهرت عدم اهتمامها بالحديث بالمرة ووقفت فجأة لتخرج إلى الشرفة الباردة تاركة رحمة في ذهول وعدم تصديق لرد الفعل.

على الرغم من أن هذا التصرف قد يبدو لك لأول وهلة شاذا غريبا إلا أن المطلع على خفايا الأمور كان من الصعب أن يتوقع غيره. فطبيعة أسرة أبي المعاطي وعصمت هي أقرب إلى ما يمكن تسميته (الأسرة معكوسة القطبية),حيث تتركز مقاليد الأمور في يد الزوجة ويكتفي الرجل بدور التابع المطيع. حتى القرارات التي تبدو للعيان أنها نابعة من أبي المعاطي هي في حقيقتها انعكاس لرغبة زوجته بل أن الأمر يصل في بعض الأحيان لدرجة اقتناعه بأنه هو المصدر الأصلي للفكرة وأن إسهام امرأته في تكوينها لم يتجاوز مرحلة (الاقتراحات)!.. وهذا أسوأ أنواع التحكم والديكتاتورية وتلاعب الطرف المسيطر بعقل تابعه الساذج وتشكيل قناعاته بالطريقة التي يرى الشريك القوي أنها الأصلح. ولو كنتُ من دارسي علم النفس لقلت أن مثل هذا المناخ الأسري لا ينتج عنه شخصية سوية متزنة وهكذا نفهم السبب وراء سوء سلوك الابنة رانيا وقد نلتمس لها بعض العذر.

وطبيعي بعد كل هذا أن تكون العلاقة بين طرفي نقيض كـ(رحمة) و(عصمت) تتسم بالنفور وقلة الإعجاب. فالأولى تضع زوجها في المرتبة الأولى دائما وترى فيه ما يكمل نقصها الفطري دون أن ينتقص ذلك من أهميتها في بيتها شيئا. أما الثانية فتنظر لهذا النوع من المحبة غير المشروطة على أنه ضعف وتذلل وعيب في حق جنس النساء عموما, ولا ترضى بغير موقع الصدارة بديلا. ولهذا كله لم تتحمل سماع حديث رحمة عن زوجها معتز فآثرت الابتعاد قبل أن تنفجر فيضيع في سورة غضبها الكثير من مركزها الاجتماعي وتهتز الصورة التي رسمتها لنفسها في عيون الآخرين كسيدة مجتمع مهذبة.

وربما حق لك أن تتساءل عن الدافع وراء بوح رحمة بما في نفسها لعصمت مع علمها بأن ذلك قد يؤدي لاستفزاز الأخيرة.. لكنك هنا تنسى الطبيعة المتسامحة لها والتي تبدأ بحسن الظن في التعامل مع الناس وتلتمس لهم الكثير من الأعذار إن أساءوا إليها مرة بعد أخرى. وأظن أن تفكيرها رأى في المشاركة الوجدانية بينها وبين أم رانيا نوعا من تذويب طبقة الجليد الفاصلة بينهما, وبداية لفتح صفحة جديدة.. وبالطبع رأينا كم كانت مخطئة في ظنها هذا !

=====

تأففت عصمت في اشمئزاز وهي تحاول أن تجد لنفسها موقعا نظيفا بالشرفة المطلة على الشارع حتى لا تصيب الأتربة ملابسها الغالية. كانت كابنتها تكره هذا المنزل القديم وكل ما يمثله من تقليدية, ولطالما قالت عنه أنه متحف منعزل عن العالم المتسارع حوله ويتظاهر قاطنوه بالتعلق بماض اندثر وصار تراثا خوفا من مواجهة الحياة الواقعية الحقيقية. لكن في قرارة نفسها وتحت طبقات وطبقات من المظهرية الزائفة والتظاهر بالعقلانية والاستقلالية كانت تشعر أن الأسلوب الأمثل للتعامل مع العقلية المحافظة لسكان هذا البيت ومن يدينون له بالولاء هو امتصاصهم في دائرتها لا عزلهم وتركهم ينشرون أفكارهم القديمة بين الآخرين. التغيير من الداخل هو شعارها للمرحلة القادمة, وها هي تغزوهم ببطء حين توصلت لخطة تزويج رانيا بالكاشف في حين أنـ ...

لكن ما لمحته من بعيد قطع عليها حبل أفكارها وجعلها تركز بصرها لتتبين هوية ذلك الذي يقترب من باب المنزل في خطوات واسعة واثقة لا يتلفت ويعدّل من وضع منظاره على أنفه كل بضع خطوات في حركة اعتيادية. ولما تعرفته وتأكدت من هويته ارتسم شبح ابتسامة على وجهها واستدارت بسرعة لتعود لحجرة الصالون وتنضم للجالسين.. ثم جلست تنتظر.



من الفتوحات المكية لابن عربي

0
الفتوحات المكية لابن عربي
الباب التاسع - في معرفة وجود الأرواح المارجية النارية

وجعل الأرضَ كالأهل وجعل السماء كالبعل
والسماء تلقي إلى الأرض من الأمر الذي أوحى الله فيها كما يلقي الرجل الماء بالجماع في المرأة
وتبرز الأرض عند الإلقاء ما خبأه الحق فيها من التكوينات على طبقاتها

(يقول أن المطر من السماء هو مثل المني الذي يخرج من الرجل ليخصب المرأة، ويكون نتيجة التخصيب هو خروج نبات الأرض. وكلمة الأهل تعني الزوجة، وكلمة البعل تعني الزوج)

فكان من ذلك أن الهواء لما اشتعل وحمي اتقد مثل السراج
وذلك اللهب هو اشتعال النار الذي هو احتراق الهواء وهو المارج
وإنما سمي مارجاً لأنه نار مختلط بهواء وهو الهواء المشتعل
فإن المرج الاختلاط ومنه سمى المرج مرجاً لاختلاط النبات فيه

(هنا يشير إلى أول عنصرين من العناصر الخيميائية الفلسفية الأربعة، النار والهواء)

فهو من عنصرين هواء ونار أعني الجان
كما كان آدم من عنصرين ماء وتراب عجن به فحدث له اسم الطين كما حدث لامتزاج النار بالهواء اسم المارج

(هنا يتكلم بصراحه عن المعتقد الباطني الذي بثه الشيطان في عقول الخيميائيين منذ قديم الزمان، عن أن الكون كله مكون من العناصر الأربعة.. ثم يوضح النظرية التي استند عليها إبليس عندما رفض السجود للمخلوق الآدمي الطيني، لأن الشيطان يرى نفسه أفضل وأعلى لأنه مخلوق من خليط من الريح الحارة ولهيب النار)

ففتح سبحانه في ذلك المارج صورة الجان

(ربما تكون كلمة "فتح" هي خطأ في مخطوطة الكتاب، وأنه كان يقصد كلمة "نفخ"، كما تم نفخ الروح في آدم)

فبما فيه من الهواء يتشكل في أي صورة شاء
وبما فيه من النار سخف وعظم لطفه وكان فيه طلب القهر والاستكبار والعزة

(يقصد هنا تحليل طبيعة الجن وخصائصهم. فيرى أن قدرتهم على تغيير أشكالهم منبعها من العنصر الهوائي فيهم، وأن قدرتهم على تصغير أحجامهم بحيث يجرون من الإنسان مجرى الدم منبعها هو العنصر الناري فيهم. وكلمة "سخف" معناها صغر حجمه، وكلمة "لطيف" تعني في العربية الدقيق والرفيع، ومنها جاء اسم اللطيف الخبير والذي يعني: الذي يعلم أدق الأمور وأخفاها وأصغرها)

فإن النار أرفع الأركان مكاناً ولها سلطان على إحالة الأشياء التي تقتضيها الطبيعة

(هنا يشير إلى تقديم الباطنية لعنصر النار، وترى هذا في أنهم يرمزون إليه بمثلث يشير لأعلى، في حين أن الماء يرمزون إليه بمثلث مقلوب يشير لأسفل)

وهو السبب الموجب لكونه استكبر عن السجود لآدم (عندما أمره الله عز وجل) بتأويل أداه أن يقول: أنا خير منه
يعني بحكم الأصل الذي فضل الله به بين الأركان الأربعة. وما علِم أن سلطان الماء الذي خُلق منه آدم أقوى منه، فإنه يُذهبه، وأن التراب أثبت منه للبرد واليبس

(لكن هنا يعود ويحاول إظهار أفضلية الإنسان على الجن، فيقول أن الماء له القدرة على إطفاء النار، وأن التراب قد يكون أفضل من الهواء لأنه أكثر ثباتا)

فلآدم القوة والثبوت لغلبة الركنين اللذين أوجده الله منهما وإن كان فيه بقية الأركان (ولكن ليس لها ذلك السلطان) وهي الهواء والنار
كما في الجان من بقية الأركان ولذا سمي مارجاً ولكن ليس لها في نشأته ذلك السلطان.

(يقول أن العناصر الأربعة تدخل في خلق كل من الإنس والجن، لكن الطبيعة النارية الهوائية هي السائدة في الجن على الطبيعة المائية الترابية، والعكس في البشر. وأنا أرى أن محاولة التوفيق بين النظريات الفلسفية الخيميائية والنصوص القرآنية الخاصة بالخلق هي محاولات تلفيقية وفاشلة. فالـ "قواعد" الفلسفية هي من اختلاق البشر وغالبا من اختلاق أمم وثنية كالإغريق وفلاسفتهم سقراط وأفلاطون وأرسطو، أما كلام الله فواضح صريح، وهو حق لا يأتيه الباطل أبدا)

رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق يناشد المهاجرين المسيحيين العودة الى البلاد

0

رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق يناشد المهاجرين المسيحيين العودة الى البلاد


ناشد بطريريك الكنيسة الكلدانية في العراق لويس ساكو، المهاجرين المسيحيين في كل مكان العودة الى العراق.
وقال في بيان نشره موقع الكنيسة على الإنترنت: " لو عدتم لصار لنا شان ومكانة ودور. عودوا ونستفيد من مهاراتكم.. لو عدتم لغدونا القوميّة الثالثة والديانة الثانية! وان لم تعودوا فسنبقى اقليّة لا شان لها، لكننا مع هذا نبقى ولن نرحل، نقبل ان نأكل الخبز والبصل من اجل تواصل تراثنا وشهادتنا المسيحية".
وأضاف: " معظمكم يعيش الان على المساعدات ونحن نعيش بعرق جبيننا؟! تتكلمون عن بابل العظيمة واشور الجبارة؟ وما فائدة الكلام! أليس مجرد شعور؟ صراحة احيانا كثيرة وجودكم في الخارج يضرنا نحن الصامدين في الداخل. نحن لن نرحل من هنا، نبقى. صحيح لا نعرف المستقبل، بل نعرف من نحن وما تاريخنا وهويتنا ولغتنا وطقوسنا وتقاليدنا وجيراننا، لذلك نبقى ملتصقين بارضنا وناسنا وبمبادئنا وحقوقنا".
وشدد على " انتم مشتون في الارض( حتى العائلة الواحدة مشتتة) وفي الغربة والاغتراب، ماذا سيبقى منكم بعد 100 سنة أو 200 ؟ ماذا سسيبقى من اسمائكم: ايشو ويلدا وشمعون وسركون وزيا وميخو.. ؟ ما هي النتيجة ؟ النتيجة هي انكم ستندمجون لا محالة في محيطاتكم وتذوب اسماؤكم وهويتكم وقوميتكم ولغتكم !!

أحد الناجين من قارب الموت قرب مالطا يقول إن زوجته الحامل وإبنته غرقا أمام عينيه

0

أحد الناجين من قارب الموت قرب مالطا يقول إن زوجته الحامل وإبنته غرقا أمام عينيه

لا تزال الصحف السويدية تولي إهتماماً لمآساة المهاجرين الذين يلقون حتفهم في قوارب الموت في مياه البحر الأبيض المتوسط، قرب السواحل الإيطالية، هربا من جحيم الأوضاع في سوريا، ومخيمات اللاجئين في الدول المجاورة.
صرح العديد من الناجين لوكالات الأنباء، أن خلافات بين المهربين، أدت إلى إطلاق النار على القارب بعد مغادرته الشواطئ الليبية يوم الخميس الماضي، ليتسبب بغرق 34 شخصاً، وتم إنقاذ الآخرين بالقرب من الشواطئ المالطية.
وكان على متن السفينة مايقارب 400 شخصاً، أغلبهم من السوريين الذين غادروا ميناء زوارة الليبي، يوم الخميس، وغرقت السفينة في الساعة 17 يوم الجمعة في المياه الإقليمية المالطية.
وبحسب الناجين فإن مجموعة من المسلحين تابعت قاربهم لعدة ساعات قبل أن يبدأ إطلاق النار فجأة.
وقال "محمد" الذي دفع مايقارب 35 ألف كرون للمهربين، وهو أحد الناجين، لوكافة أ ف ب "أطلقوا النار علينا، وأصيب شخصين أولاً، بعدها استمروا بإطلاق النار حتى ثقب القارب، الذي ملئه الماء بسرعة، وغرقنا".
وتابع باكياً "حاولت يائساً العثور على زوجتي الحامل، وابنتي ذات السبع سنوات، وتمكنت فقط من إنقاذ ابنتي الأخرى ذات الخمس سنوات، التي ابتلعت المياه، لكني تمكنت من السباحة إلى طوافة الإنقاذ".
وأضاف "عندما صعدنا إلى الطوافة، وجه مسلحي الميليشيات أسلحتهم إلى وجوهنا، وطالبونا بالمزيد من الأموال. وأخذوا مني 5000 دولار".
وقال ناجٍ آخر يدعى "ملحقي الروارسان" 22 عاماً إلى الصحيفة الإيطالية "لا ستامبا": "أصيب ثلاثة أشخاص، في الذراعين والساقين، وأعتقد أن النزاع بين مجموعات التهريب هو السبب في الهجوم".
وأضاف "كان هناك مشاجرة عنيفة، وصراخ عبر أجهزة اللاسلكي، والهواتف، مع شخص أصر على أن نعود أدراجنا، لكن القبطان رفض ذلك".
وغادر يوم الأحد رئيس الوزراء المالطي "جوزف موسكات" إلى ليبيا للإجتماع بنظيره الليبي "علي زيدان" ولمناقشة العدد المتزايد من المهاجرين.
وقال "جوزف موسكات": "نحن على وشك أن نحول البحر المتوسط إلى مقبرة".
وألقت السلطات المالطية لاحقاً القبض على القبطان التونسي. حيث وصل هذا العام إلى مالطا وايطاليا مايقارب ال 32 ألف لاجئ.
وتأتي هذه الحادثة بعد أسبوع فقط من غرق 359 شخصاً، بالقرب من سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

تعلمي احترافيه وضع الماسكرا

0
يمكن البدء في استخدام الماسكرا من خلال ثلاث خطوات الأولى: قومي بتحريك عصا الماسكرا من الشمال إلى اليمين ناحية قاعدة الرموش، وهذا يعني وضعها ناحية الجذور التي تعطي الإحساس بالطول الثانية: سحب عصا الماسكرا إلى أعلى الرموش، مع تحريك الماسكرا للفصل بين الرموش الثالثة: في الخطوة الأخيرة قومي بإغلاق عينيك، ثم ضعي الماسكرا على قاعدة الرموش العليا مع سحبها لإزالة أي تكتلات

طبقة طلاء أظافر واحدة لا تكفي

0
يقول خبراء التجميل بأنك إذا كنت لا تضعين طبقات متعدّدة من طلاء الأظافر فلا تتوقعي أن يدوم طلاء الأظافر كثيرا. وإليك طريقة وضع طلاء الأظافر على طبقات لتدوم طويلا وطويلا جدا أيضا خطوات وضع طلاء الأظافر
قومي بتنظيف أظافرك كليّا بالماء والصابون الدافئ. تأكّدي من تنظيف أسفل الأظافر. يمكنك استعمال فرشاة ناعمة الأطراف.
قومي بوضع كريم الزوائد اللحمية ودفعه للخلف إذا كنت بحاجة لذلك.
قومي بمسح كلّ ظفر بمادة خالية من الأسيتون للتأكدي من عدم كشط الزيوت الطبيعية للأظافر.
قومي بهزعلبة طلاء الأظافر بقوة لمدة 30 ثانية لضمان أن يختلط المزيج جيدا.
قومي بسحب الفرشاة خارجا وامسحيها على طرف القنينة، حتى تحصلي على كمية قليلة من الطلاء.
ضعي طلاء الأظافر بضربات مستوية، بدء من قاعدة الظفر (قرب البشرة) وإلى الخارج نحو رأس الظفر.
ضعي طلاء الأظافر بعناية إلى كلّ الظفر.
اسمحي للطلاء بالجفاف كليّا، على الأقل 15 دقيقة.
اسمحي للطبقة الثانية بالجفاف كليّا.
قومي بوضع طبقة ثالثة إذا شعرت بأن ذلك ضروري.
اسمحي للطبقة الثالثة بالجفاف التام.
ضعي طبقة من طلاء الأظافر الشفاف المقوي لحماية اللون من التقشر والتكسر النصائح والتحذيرات العامّة الطبقات الرقيقة من طلاء الأظافر تتراص بسرعة وتكون طبقة قوية دائما اسمحي للطلاء بالجفاف بشكل كلي قبل وضع المزيد حتى لا يترسب باقي الطلاء على شكل طبقات غير مستوية

اللمسات التجميلية للبشرة السمراء

0
تحتاج البشرة السمراء مثل غيرها إلى بعض اللمسات التجميلية الخفيفة لتغطية عيوبها وتعزيز محاسنها وكل ما تحتاجينه هو القليل من الأساس لتوحيد لون البشرة وتغطية الهالات السوداء وعلامات التعب لإضفاء الحيوية على البشرة السمراء كما أن ماكياجك يبدو بسيطا وغير مكلف مع عدم الإكثار من البودرة والجاذبية في المكياج تعنى تعزيز اللون الطبيعي لصاحبة البشرة السمراء واختيار ملمع الشفاه الذي يملأ الشفتين أو أحمر الشفاه الذي يكاد لا يظهر لونه بالإضافة إلى أن محاولة تفتيح لون البشرة السمراء الداكنة وإثقالها بطبقات واضحة من البودرة الحرة كما أن وضع إطار واضح في طريقة تحديد العينين والشفتين يجعلك تبدين أكبر من سنك الحقيقي

ارسمي حاجبيك في 3 خطوات

0
للحصول على حاجبين جميلين ثلاثة خطوات للرسم الخطوة 1 : عملية نظافة الحاجبين
بعد تصفيف الحاجبين إلى أعلى عن طريق السحب إلى الخارج، امسكي بملقط ونظفي الشعر الذي يمكن أن يخلق تأثير "الجفون المتساقطة" والموجودة تحت تقوس الحاجب مع رفع ربع الحاجب الأخير، وهكذا تبدين أكثر انفتاحا.

الخطوة 2 : املأي فراغات الحاجبين
بعد اختيار لون قلم أفتح من لون الحاجبين، اعملي علي الربع الأخير والذي يكون عادة نحيف جدا لذلك ارسمي الحاجبين شكل 8 صغيرة علي هذا الجزء لتفتيح العينين.
بعد الانتهاء من رسم الحاجبين، مرري الفرشاة صعودا مع التصفيف إلي خارج العين، لإزالة الخطوط الداكنة وأيضا لدعم النتيجة لتأثير طبيعي جدا.

ملاحظة : إذا طال خط الحواجب بالقلم، لا تترددي في محو هذا الجزء بالإصبع لعدم ترك أثر واضح على الحاجبين

الخطوة 3 : حددي خط الحاجبين
كثفي خط الحاجبين باستخدام فرشاة مشطوفة؛ وخاصة في المناطق التي يوجد فيها الشعر أقل، مع التركيز علي الحافة الخارجية ل الحاجبين فوق قوس الحاجب.
الحيلة : ضعي الفرشاة في الزاوية الداخلية ل الحاجبين وظللي حتى تصلي إلى الحافة الخارجية وأخيرا للتثبيت مرري مثبت الحاجب للحفاظ على الخط لكى لا تشوب الحاجبين شائبة طوال اليوم

قناع لتنظيف البشرة العادية

0
لاصحاب البشرة العادية اليك هذا القناع لتنظيف البشرة العادية يستعمل لوسيون العسل لتنظيف البشرة العادية ويتكون لوسيون العسل من ملعقة عسل نحل مع ملعقتين من الحليب الساخن . يخلط جيدا ليتكون اللوسيون المخصص لاصحاب البشرة العادية ثم يمسح على الوجه والعنق جيدا باستعمال قطعة من القطن المبللة باللوسيون

وصفات لتغذية البشرة

0
لكل سيدة تهتم بجمال بشرتها وصفات لتغذية البشرة تحتاج البشرة الى التغذية وبالطبع تختلف مغذيات البشرة طبقا لنوعها،فمغذيات البشرة الجافة تختلف عن مغذيات البشرة الدهنية أو الحساسة،ومع ذلك فهناك وصفات تصلح لتغذية جميع أنواع البشرة مثل لوسيون الخيار ،ولوسيون عسل النحل ولوسيون جذور الحمحم ولوسيون أوراق البنفسج
لوسيون الخيار: يتم عمل لوسيون الخيار باستخدام الخيار الطازج الطبيعي ثم نقوم بغسل الخيار جيدا ونقوم بعصره في عصارة الفاكهة وبدون تقشير الخيار،ثم نقوم بمسح السائل الأخضر أي عصير الخيارعلى البشرة والعنق وهذا اللسيون يستخدم كمنظف وملطف ومغذي ،نترك هذا العصير على البشرة حتى يجف ومن فوائده ايضا انه يشد البشرة ويخفف من التجاعيد وخاصة العينين

وصفات لترطيب البشرة

0
وصفات لترطيب البشرة ماء الورد مرطب لصاحبة البشرة الدهنية : يمكن استخدام ماء الورد كمرطب جيد لصاحبة البشرة الدهنية ويتم تحضير ذلك المرطب باستعمال نصف كوب من نقيع أوراق الورد مع ملعقة من ماء الورد وطريقة تحضير نقيع أوراق الورد تتلخص في سكب كوب ماء مقطر مغلي على وردة شديدة الحمرة والرائحة ويترك الماء حتى تتحلل الوردة في وعاء مغلق ثم نقوم بالتصفية واضافة ماء الورد ومزجهما جيدا واستخدام المزيج بعد ان يبرد كمرطب جيد ل البشرة الدهنية البقدونس لترطيب البشرة الحساسة: يستخدم نقيع البقدونس لترطيب البشرة الحساسة والذي يمكن تحضيره بنقع أوراق البقدونس في ماء مغلي لمدة 15 دقيقة ثم التصفية وتركه حتى يبرد ثم غسل الوجه به زهر البليسان لترطيب البشرة العادية: ولجميع أنواع البشرة يستعمل نقيع زهر البليسان الذي يتم تحضيره بنقع زهر البليسان في ماء مغلي لمدة 15 دقيقة ثم تصفية النقيع داخل زجاحة باستعمال قطعة من الشاش النظيف ثم اضافة نقطة او نقطتين من روح اللبان الجاوي لكل كوب من النقيع كمرطب لجميع أنواع البشرة

اصنعي بنفسك الغسول المناسب لبشرتك

0
للتعرفي على كيفية صنع غسول مناسب لبشرتك من الزهور والخضراوات يقدم طريقة لتصنعي الغسول بنفسك الغسول المناسب لاصحاب البشرة الجافة يستخدم واحد من أنواع الغسول التالية يغلى 60غرام من زهور الزيزفون في لتر ماء لمدة دقيقة يغلى 50 غرام من الخبيزة فب لتر ماء لمدة دقائق عصير الجزر تغلى كمية من أوراق الخس في الماء ويستخدم ماء الغلي
الغسول المناسب للبشرة الدهنية
يغلى 50 غرام من أوراق النعناع في لتر ماء يغلى 50 غرام من نبات الحصالبان في لتر ماء يخلط مقدار من عصير البرتقال مع مقدارمساو من عصير الليمون

شفاه بلون السكاكر والكرز

0
هذا الموسم موضة الشفاه بان تكون ذات الملمّع الطبيعي المائل إلى الحمرة الخجولة أو الزهري الجليدي أو البيج الشاحب، وإطلالة أكثر تصالحاً مع أجواء الصيف الإستثنائية وقد خالفت النجمات إطلالاتهن السابقة واخترن تكريم إبتسماتهن بألوان الفخامة والترف كالأحمر القاني أو الرّماني أو الياقوتي الذي أرست جرأته حسناء هوليوود مارلين مونرو أو اللون المضيء الذي يحاكي حلوى السكاكر ولا تحبذه المرأة الكلاسيكية بينما تقدّره تلك التي تبحث عن إطلالة الطفولة الجريئة تحت الأضواء كالمغنية الأميركية كريستينا أغيليرا.. تخلّي عن هويتك هذا الصيف وإتّبعي خطوات المرأة الروسية التي لا يفارق حقيبتها أحمر الشفاه بلون الورد الجوري

ازالة الزيوان من الوجه

0
تعلم كيفية ازالة الزيوان من الوجه بطرق مختلفة
الطريقة الاولى يؤخذ من نخالة القمح نصف قبضة كف،ويؤخذ من قشر اللوز اليابس والمطحون ناعما ملعقتان كبيرتان ويخلط مع بعض،من ثم يضاف اليهما بعض الماء ويعجن شبه عجين على أن يبقى رخوا وبعدها يدلك به الوجه مرتين باليوم في الصباح والمساء ولمدة يومين تلاحظين زوال الزيوان من الوجه الطريقة الثانية يؤخذ من خميرة العجين العادية قدر ربع ملعقة صغيرة ويضاف اليها ملعقة ماء كبيرة ويدلك بها الوجه مرة باليوم ولمدة ثلاثة أيام ،من ثم يعرض الوجه بعض الوقت لاشعة الشمس الطريقة الثالثة
يؤخذ من عشبة البابونج ملعقة وسط وتغلى على النار في كوب ماء كبير ولمدة ثلاث دقائق ويبقى مغطى بعد الغلي مدة ثمانية دقائق،ومن نم يغسل به الوجه وهو ساخن وكلما خفت الحرارة من الماء يغير بماء اخر على نفس الطريقة المذكورة أعلاه وبعد الانتهاء من غسل الوجه ،يؤخذ ورقة كلينكس(محارم أو منديل) ناعمة ويستخرج الزيوان من الوجه

لوسيون عسل النحل

0
طريقة تحضيرلوسيون عسل النحل المغذي للبشرة ويناسب جميع انواع البشرة يعتبر لوسيون عسل النحل من الوصفات المغذية لجميع أنواع البشرة ،ويتم عمل لوسيون عسل النحل بمزج نصف ملعقة عسل نحل مع ملعقة ماء مقطر ساخن ومزجهما ثم وضعخما على الوجه والعنق وندعهما لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل الوجه بلطف بالماء الدافئ ثم البارد مع التجفيف الجيد

خطوات بسيطة لإعداد ملمع للجسم

0
إذا كنت تحبين استعمال ملمع الجسم ولكنك لا تجدين الالوان أو التركيبة المناسبة فلما لا تتعلمي صنعه بنفسك في المنزل يقدم لك  طريقة سهلة وعملية لصنع كمية شخصية من ملمع الجسم مكونات ملمع الجسم:

3 ملاعق طعام من هلام الصبار غير المعالج .

1/2 ملعقة صغيرة من الألق الرفيع جدا، باللون الذي ترغبين به.

1 قطرة من أي زيت عطر أساسي ترغبين به (إختياري).

صبغة غذائية (إختياري).

خطوات تحضير ملمع الجسم:

-أضيفي أي كمية مناسبة من الألق إلى هلام الصبار (جربي بكمية صغيرة أولا).

-إذا كنت تستعملين صبغة غذاء، اخلطي بضعة قطرات تدريجيا الى الهلام حتى تحصلي على اللون المطلوب.

-أضيفي الزيت الاساسي، إذا رغبتِ في اضافة رائحة للهلام.

- حركي المزيج، ثم خزنيه في درجة حرارة الغرفة جرة أو عبوة محكمة الاغلاق

- تمتعي بهلام لامع مصنوع منزلية

ملاحظة: بعض الاشخاص يصابون بالحساسية من الزيوت الأساسية. قومي باختبار الهلام على ذراعك قبل وضعها على الوجه لا تستعمليها قرب عيونك

أفضل طريقة لوضع ظل العيون في حرارة الصيف

0
فى فصل الصيف تحتاجين لطريقة مثالية فى وضع المكياج صباحا .. حيث أن الحرارة قد تفسد مكياجك وخاصة ظل العيون عندما تغادرين منزلك لذلك يفضل عدم المبالغة وبذل مجهود كبير فى وضع المكياج وإتباع الخطوات التالية للحصول على طلة ثابتة مثالية بصرف النظر عن اللون الذى تختاريه لن تأخذ منكِ وقت وفى نفس الوقت ستكونى مميزة وتبقى معكِ لفترة أطول الخطوة الاولى في وضع ظل العيون
إستخدمى الممهد لضمان ثبات ظل العيون أطول فترة ممكنة ووزعيه على منطقة الجفن بأكملها عبر فرشاة صغيرة
الخطوة الثانية في وضع ظل العيون
إستخدمى الفرشاة المتوسطة فى وضع ظل العيون إبدئى من الزاوية الداخلية للعين وسيرى فى إتجاه الخارج حتى تملئي الجفن
الخطوة الثالثة في وضع ظل العيون
قومى بتحديد العين بمحدد بدرجة أغمق من درجة ظل العيون ويفضل الإبتعاد عن الأسود كنوع من التجديد اضيفي الحدد أعلى واسفل الخط الذي يعلو العين مباشرة

الخطوة الرابعة في وضع ظل العيون
لمزيد من التثبيت وإنهاء الطلة أضيفى قليل من البودرة على الجفن العلوى الذى وضعتي ظل العيون عليه أي أضيفيها بالفرشاة بلطف حتى لا يؤثرعلى لون ظل العيون
وهذه هي الطلة النهائية بعد وضع ظل العيون واضافة لمسات بسيطة من الماسكرا فتمتعي بصباح مشرق

مكياج الصيف المناسب للعروسة

0
قدمت خبيرات التجميل نصيحة للفتيات اللواتي يقدمن على الزواج في الصيف على اختيار المكياج ذات” اللوك المائي” الذي يبدو فيه الوجه مثل زهرة تحمل بقايا الندى، كما تبدو في هذا النوع من المكياج العيون حالمة، والنظرات بريئة وجذابة

وقالت خبيرة التجميل زينب حسن لا بد أن تهتم العروس ببشرتها قبل الفرح بعدة أسابيع، وتراعي الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم وشرب كميات مناسبة من الماء الصافي، ويجب أن تبدأ عمل الماسكات والتنظيف قبل الفرح بعدة أيام لأن بعض الماسكات قد تترك نسبة زيادة في المادة المرطبة أو تترك المسام مفتوحة

وتابعت أن “اختيار ألوان المكياج للعروس والمظهر الذي ستبدو عليه لا يرتبط فقط بالاتجاهات الجديدة في الموضة، ولكنه أيضا يتوقف على شخصية العروس ولابد أن يحدث حوار بيني وبين العروس لأعرف ما تريده، وأقترح عليها ما أراه ثم نصل لما تحبه وتقتنع به وأراه مناسباً لها

وأشارت خبيرة التجميل إلى أن العنوان الرئيسي لاختيارالمكياج للعروس هو البراءة والرومانسية والطلة الساحرة المبهرة من دون أن يمنحها المكياج عمراً يفوق عمرها الحقيقي

كيفية إزالة النمش والبقع من الوجه

0
النمش من أصعب أنواع شوائب الوجه من حيث القابلية للعلاج نظرا لنعد أسباب حدوثه ولذلك يتطلب علاج النمش الصبر والنتظام الطويل في العلاج الذي يتوقف على طبيعة ونوع الاصابة ويصف الطب الشعبي عدة وصفات لإزالة النمش وهذه بعض الوصفات المنزلية التي اختار موقعنا  أن يقدمها زيت اللوز: تثبت فاعلية زيت اللوز في إزالة النمش الخفيف عن طريق الدهان يوميا وامدة أربعة أسابيع على أن يكون الدهان عند المساء مع ترك الزيت على الوجه حتى الصباح
دهان الشعير بعسل النحل تتجه معظم معاهد التجميل لإزالة النمش باستخدام عجينة مكونة من دهان يحتوي على دقيق الشعير المخلوط في عسل النحل ووضع الدهان على الوجه لمدة أربع ساعات على الأقل ثم غسل الوجه بماء دافئ ثم بارد مع العناية بتجفيف الوجه بعد ذلك وقد ثبت فاعلية هذا الدهان في إزالة النمش وتطرية الوجه وتجميله وإزالة الأتربة والشعيرات الدقيقة من الوجه
هذه وصفات أخرى لإزالة النمش
إذا دق الفول ناعما مع البصل وعجن بالخل الجيد زخلط كالمرهم ثم طلي به النمش إذا سحق قشر الرمان وخلط بعسل النحل ثم طلي به يزيل أثرالنمش تدق بعض من قشر البطيخ الأصفر ويمزج بالعسل إذا كانت البشرة دهنية أو بزيت الزيتون إذا كانت الشجرة غير ذلك وتدلك به

متاعب عينيك وعلاجها بالوسائل الطبيعية

0
تتعرض منطقة العين على الأقل لعشرة الاف حركة في اليوم بسبب تطرف الرموش والعين معرضة ايضا لعناصر البيئة الخارجية مثل أشعة الشمس فوق البنفسجية والجو البارد والرياح والغبار لذلك يقدم موقعنا موقع هناء نت علاج متاعب العين بالوسائل الطبيعية الهالات السوداء حول العين الخيار: يعتبر الخيار من أفضل العلاجات لهذه الحالات ويستخدم بوضع شريحة من الخيار الطازج فوق العين بعد إغماضها،والاسترخاء على الفراش لمدة 15 دقيقة يكرر ذلك يوميا حتى تزول الهالات السوداء يمكن كمادات على العين من عصير الخيار المضاف اليه بضع نقاط من عصير الليمون. يمكن استخدام شرائح البطاطس أو التفاح بنفس الطريقة السابقة تدهن الهالات حول العين بخليط مكون من نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون النعناع : تعمل كمادات من عصير النعناع يوميا الشاي: تعمل كمادات شاي دافئ حول العين لمدة 10 أيام ثم كمادات شاي باردة لمدة 5 دقائق قبل النوم يوميا التورم تحت العين الملح: تعمل كمادات حول العين بمحلول ملح دافئ الثلج والبطاطس: تمسح العين بالماء البارد المثلج ثم تجفف وتوضع شريحة من البطاطس فوق العين مع الاسترخاء عجينة النعناع لعلاج تورم العين المكونات أوراق نعناع طازجة شرائح خيار طازجة أوراق كزبرة أوراق شاي تحفظ هذه المكونات مع بعضها البعض وتفرم لعمل عجينة متماسكة
زيت اللوز لعلاج التجاعيد حول العين المكونات ملعقتان كبيرتان من اللانولين ملعقة صغيرة من زيت اللوز التحضير والاستعمال: يستعمل اللانولين على نار هادئة حتى يذوب ثم يضاف إليه زيت اللوز ويقلب الاثنان جيدا حتى تتكون عجينة متماسكة تدهن منطقة التجاعيد حول العين بهذه العجينة يوميا

كريم لتنظيف اليدين

0
إن يدينا تخدماننا بصورة جيدة فبالإضافة الى أن اليدين تساعداننا على القيام بمعظم أعمالنا فإن هذه الهبة التي أنعم الله بها علينا وهذه الأداة النشيطة تستعمل بكثرة وتتعرض اليدين باستمرار الى الطقس القاسي ومواد التنظيف ومختلف درجات حرارة الماء ولكل أنواع الاستهلاك لذا سيورد موقعنا  كيفية صنع كريم لتنظيف اليدين
مكونات كريم لتنظيف اليدين عصير ليمون طازج سكر أبيض طريقة تحضيرواستعمال كريم تنظيف اليدين يضاف قليل من السكر لراحة إحدى اليدين ويضاف باليد الأخرى كمية من عصير الليمون لتطرية السكر.تدلك اليدين بهذا الخليط تدليكا وافيا لبضع دقائق.يعمل هذا المستحضر عللى التخلص من أي صبغات أو رواسب عللى اليدين مما يجعلهما نظيفتين بيضاوين

كيفية تبييض الأسنان

0
أصبح من المؤكد اليوم أن الطعام الذي نأكله يمكن أن يؤثر في ابتسامتنا مثل تأثير تنظيف الأسنان بالفرشاة أو بخيط التنظيف فكلما تناولت السكريات أو النشويات أعطينا الجراثيم الموجودة في البلاك فرصة أخرى لتشكيل حامض مسبب لتلف الأسنان لذلك يقدم موقعنا طرق طبيعية لتبييض الأسنان
الفراولة تدعك الأسنان بالسطح الداخلي لنصف ثمرة فراولة مع الاهتمام بتناول عصير الفراولة الليمون تدعك الأسنان بالسطح الداخلي لنصف ثمرة ليمون أويستخدم عصير الليمون على قطعة قطن بودرة المريمية ملعقتان كبيرتان من اوراق المريمية الطازجة .ملعقتان من ملح الطعام
تطحن الأوراق مع الملح ثم يسخن الخليط في الفرن او على نار هادئة حتى يتماسك ثم يطحن مرة أخرى لعمل بودرة.تستخدم هذه البودرة في دعك الأسنان لإزالة الأصباغ عنها كما إنها تعطر الفم وتساعد على الوقاية من تسوس الأسنان

إنتفاخ الجفون وعلاجها

0
أمراض الجفون شائعة في يومنا هذا لذلك يقدم لك موقعنا علاجات طبيعية لأمراض الجفون ويمكن تحضيرها في المنزل كمادات مغلي البابونج (بمعدل 50غرام من البابونج لكل لتر من الماء)وكذلك كمادات مغلي البقدونس في علاج حالات تورم الجفون ويمكن استخدام هذه الكمادات إما دافئة وإما باردة إنتفاخ الجفون البطاطا : لصقات بطاطا نيئة مدقوقة تبقى ثلث ساعة
ورق الزهر من الورد: تلبيخ بمستحلب فاتر من ورق الزهر من الورد مع بعض الملح الخشن المنعم وتبقى اللبخ ربع ساعة ويعمل المستحلب بنسبة ملعقة صغيرة من ورق الزهرة العطرة في فنجان ماء ورق الزيتون : لبخ ساخنة تبقى عشر دقائق من مستحلب أوراق شجرة الزيتون بنسبة ملعقتين صغيرتين في فنجان ماء يبقى مغطى بعد النار لبضع دقائق ثم يصفى جيدا ليصبح معدا للاستعمال
لإزالة التجاعيد من الجفون
تعالج الجفون بوضع مدقوق البطاطا على الموضع مدة ربع ساعة في اليوم

العناية بالقدمين

0
الماء الفاتر في المساء يزيل عن القدمين التعب ويمكن تدليكهما بماء كولونيا تدليكا ناعما فهو يقوي الجلد وينقذه من كثرة العرق لذلك يقدم موقعنا  وصفات للعناية بجمال القدمين لتبييض جلد القدمين ومساعدة التئام التقرحات تخلط كمية من لبن الزبادي حوالي 150 مل مع ملعقة صغيرة من الخل.ويستخدم هذا الخليط في دعك جلد القدمين ويفضل استخدام الليفة في الدعك ثم يترك على الجلد لمدة 5 دقائق ثم تشطف القدمين بالماء لعلاج جفاف جلد القدمين وإخفاء البقع الجلدية تحتاجين الى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين لانولين يسخن اللانولين مع الزيت في وعاء مزدوج أو فوق سطح ماء يغلى حتى الذوبان ثم يرفع الإناء عن النار ويقلب حتى يبرد ثم يعبأ في زجاجة.يستخدم هذا المستحضر في دهان جلد القدمين أو اليدين أو الذراعين أو الساقين لمقاومة الجلد وإخفاء أي بقع به لعلاج ألم القدمين حمام الملح ( ملح الطعام) : يضاف ملعقتان كبيرتان لماء الحمام حمام خل التفاح: يضاف ملعقتان كبيرتان لماء الحمام حمام النعناع: يضاف لماء الحمام مجموعة من أوراق النعناع الطازجة

وصفات لجمال أظافرك

0
يقولون إن الاعتناء بالأظافر يدل على شخصية المراة وهذا قول صحيح بدرجة كبيرة والواقع أن كثير من النساء يتصورون أن اهتمامهن بالاظافر ينحصر فقط على الطلاء الذي يستخدم ونوعيته هذا فضلا عن المحافظة على تسوية وتهذيب الأظافر لكن الاعتناء بالأظافر يشمل أيضا نعومتها ولونها الطبيعي وتكسر أو تشقق الأظافر ولا نغفل بالطبع إصابتها بالالتهاب لذلك يقدم لك مو قعنا موقع هناء نت وصفات لجمال الأظافر تفرك الأظافر جيدا ،بعد غسلهما في زيت الزيتون المسخن ،ثم تغسل اليدين وتفرك جيدا بالماء الدافئ وعصير الليمون ومغلي بذور الحلبة.إذا كانت الأظافر مصابة بعفن الفطريات فعليك بغمس الأظافر يوميا ولمدة أسبوعان بماء غليت به،بذور الحلبة مع الثوم أما علاج جفاف الأظافر فيجب غسلهما في ماء ساخن قدر التحمل ،مذاب به ملح خشن ولتبييض الأظافر عليك بغسلهما بعصير الليمون مع منقوع بذور الحلبة مع البابونج لتقوية الأظافر ومقاومة التشققات والتقصف يعمل حمام للأصابع من مزيج من منقوع الشبت وذيل الفرس ويحضر المنقوع بإضافة ملعقتين صغيرتين لكل فنجان ماء مغلي ويترك العشب لينقع لمدة 15 دقيقة .يكرر الحمام يوما بعد الاخر لمدة 10 دقائق

كيفية إصلاح عبوات المكياج المنزوعة

0
تحدث كثيرا من الحوادث لعبوات مستحضرات جمالك أي المكياج بحيث تتفتت البودرة أو ينكسر أحمر الشفاه. تعلمي من موقعنا موقع هناء نت كيف تتغلبين على هذه المشكلات بحيث لا تضطرين لرمي أي مستحضر تحبينه من المكياج زجاجة طلاء الاظافر التي لا تفتح
عندما تجدين أن غطاء زجاجة طلاء الأظافر ملتصق ولا يريد ان يفتح فهذا يعني أنك في كل مرة تضعين فيها هذا الطلاء تمسحين بالفرشاة على حافة عنق الزجاجة لتخففي اللون الموجود في الفرشاة قليلا وعندما تغلقينها يجف الطلاء فيلتصق الغطاء بالزجاجة.
لحل هذه المشكلة ضعي الزجاجة أسفل ماء ساخن جار لتحاولي أن تسيحي الطلاء قليلا ثم حاولي فتحه مرة أخرى. ولتفادي هذه المشكلة احرصي على تنظيف عنق الزجاجة بقطن به مزيل للطلاء قبل غلقها بعد الانتهاء من طلاء أظافرك
أحمر الشفاه المكسور يصنع أحمر الشفاه من الشمع ومواد مرطبة تجعله طريا وقابلا لأن ينكسر خاصة اذا لم تحتفظي به في حرارة مناسبة مثلا وضعته كثيرا في حقيبتك وتعرض للحرارة لوقت طويل. ولذلك قد ينكسر عندما تستخدمينه ويلتصق بغطاء العبوة.
لحل هذه المشكلة ضعي الجزء المكسور في برطمان صغير لمستحضر سابق وأعيدي استخدامه بالفرشاة أو حاولي أن تذيبي جزءا من احمر الشفاه بهواء المجفف الساخن وتعيديه لمكانه ثم تضعينه في المجمد حوالي 20 دقيقة
البودرة التي تتفتت سواء كانت بودرة الوجه أو أحمر الخدود أو ظل الجفون او أي نوع أخر من المكياج البودرة
عادة تتفتت مستحضرات المكياج وخاصة البودرة اذا وقعت لأنها لا تكون سميكة ولا تحميها عبوتها كما ينبغي. ضعي الجزء المفتت من المكياج فيعبوة أخرى واستخدميه كبودرة سائبة أو اذا كانت الكمية المفتتة من المكياج ليست كبيرة أضيفي لها بضع نقاط كحول وحاولي تسويتها بسكين.اتركيه يجف جيدا قبل استخدامه مرة أخرى. ولتحمي مستحضرات المكياج وخاصة البودرة أثناء السفر ضعي قطع قطن فوقها قبل غلق العبوة

علاج حب الشباب بثلاث خلطات طبيعية سريعة المفعول

0

البشرة النضرة والنقية حلم كل فتاة ولكن قد يفسد هذا الحلم ظهور حب الشباب الذي يشوه شكل البشرة ، وهذا أمر طبيعي في بداية مرحلة المراهقة و يزداد بشكل ملحوظ مع ارتفاع حرارة الجو ، ولابد أن تتحلي بالصبر أثناء علاجك لمشكلة حب الشباب ، واعلمي عزيزتي أن الطعام الصحي هو الحل الأساسي لمكافحة ظهور حب الشباب .

إن التخلص من هذه الحبوب لم يكن يوماً بهذه السهولة ولكن مع هذه الخلطات السحرية سنحقق لك هذا الحلم .

تخلصي اليوم من حبوب وشوائب الوجه بالخلطات الطبيعية:
خلطة الجريب فروت لعلاج حب الشباب

قومي بتقشير حبة من الجريب فروت وتقطيعها إلى شرائح رفيعة وأضيفي حبة من الليمون المقشر والمقطع إليها واخلطيهم في الخلاط ، أضيفي إليهم 3 ملاعق من العسل مع استمرارك بالخلط ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة وبعدها قومي بغسله بالماء الفاتر . كرري هذه الخلطة 3 مرات أسبوعياً وستلاحظين أنك تتخلصين من حب الشباب يوماً بعد يوم .
خلطة الليمون والبيض لعلاج حب الشباب

تحتاجين إلى بياض بيضة ونصف ليمونة

اخفقي بياض البيضة جيداً ثم أضيفي له عصير نصف ليمونة حتى تحصلي على عجينة متماسكة ضعيها على بشرتك من 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه بطريقة التربيت ، طبقيه من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع وستلاحظين نتائج سريعة ومدهشة على بشرتك .
خلطة القرفة والعسل لعلاج حب الشباب

لقد أثبتت القرفة فعاليتها السحرية في علاج حب الشباب ، إليك هذه الوصفة من القرفة .

تحتاجين ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ، امزجيهم جيداً حتى تصبح قناع وطبقيها على بشرتك بطبقة رقيقة ، وقومي بتدليك القناع حتى تتقشر خلايا الجلد الميتة وتقوم بتطهير البشرة ، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه ثم رطبيه بالكريم المنرطب والمغذي .

وصفة لتساقط الشعر

0
المكونات لخلطة تمنع تساقط الشعر مجموعة من الزيوت تتكون من زيت خروع + زيت اللوز + خلطة زيوت تتكون من: زيت جرجير + زيت صبار + زيت سمسم صفار بيضة ايضا في تغذية ومنع تساقط الشعر
ملعقتين عسل ملعقتين لبن اي زبادي تخلط المكونات مع بعضها للحماية من تساقط الشعر وتوضع على الشعر لمده ساعه ثم يغسل الشعر ملحوظه : يمكنك اضافه المكونات حسب طول الشعر

بالصور كيف تقشرين شفتيك

0



اليك اسهل الطرق لتتخلصي من جفاف بشرة الشفتين وتحصلي على شفاه نضرة وبلون زهري حيوي كيف تابعي هذه المراحل البسيطة جدا





شفاه متشققة وغير جذابة









تحتاجين إلى كريم لطيف وفرشاة ماسكارا صغيرة أو فرشاة أسنان

ضعي القليل من الكريم على شفتيك





حركي الفرشاة على شفتيك على طريقة فرك الأسنان





امسحي الكريم واستمتعي بشفاه زهرية مشرقة لتتخلصي من الجلد الميت

أغرب علاج لبشرتك الصفعة

0


إلى أي مدى يمكنك أن تذهبي من أجل الحصول على بشرة خالية من المسامات والتجاعيد ثمة نساء يخضعن لعلاج تايلاندي يقوم على تلقي صفعات على الوجه هذا صحيح .

و من المفترض أن يقوم هذا العلاج بتنحيف وجهك وتصغير المسام إن تدليك التاتا ، هو الأول في الولايات المتحدة لتقديم هذا العلاج الغريب من نوعه كبديل لجراحة التجميل وحقن البوتوكس .
يمكن لعملية الصفع أن تزيل الجذور السيئة والسموم ، مما يساعد على تحفيز الكولاجين وتحسين نوعية الجلد لا يمكننا أن نقول إن هذا العلاج سيحل مكان الجراحة التّجميلية ولكن يمكننا أن نقول إنه واحد من العلاجات التجميليّة المهمة مثل شد الوجه والرقبة ، كما يمكن أن يكون أيضا وسيلة بديلة لتعزيز الجلد وتحسينه .

أحمر الشفاه الدراماتيكي الذي يناسبك

0


بعد أن أطلعناك أن الشفاه الدراماتيكية تدخل ضمن صيحات الجمال هذا الموسم رأينا أن مساعدتك في اختيار أحمر الشفاه الدراماتيكي يكون الخيار الأمثل فكيف تعرفين أي لون أحمر تختارين أو إذا كان اللون الداكن يناسبك إليك لائحة بألوان أحمر الشفاه التي تناسبك في كل الأوقات .

متى ترتدين الزهري القوي
اللون الزهري لا يزال لون ملفت في فصل الخريف والشتاء ، فاعتمديه في أمسياتك الممتعة وفي مشاويرك مع الصديقات .

متى ترتدين الأحمر الداكن
الأحمر الداكن لون كلاسيكي يضيف الأناقة الى إطلالتك . إرتديه مع رسمة القطة للعيون ، خصوصا في مناسبة مهمة .

متى ترتدين البنفسجي الدراماتيكي
يناسبك هذا اللون في الأوقات التي تريدين فيها أن تحددي موقفا ما إرتديه مع عيون معدنية .

مستحضرات ماكياجك لكل الأوقات

0



مستحضرات الماكياج كلها مهمة ومفيدة للغاية إلا أن بعضها لا يمكن التخلي عنه أبدا تعرفي على المستحضرات التي يجب أن ترافقك في كل مشاويرك اليومية في النهار وفي الليل لكي تتمكني من الحصول على ماكياج مناسب حيثما كنت .

كريم الأساس :

عندما تبدأين بتوضيب حقيبة مستحضراتك فكري أولا بكريم الأساس ، فيجب أن يكون على الدوام أول مستحضر يملأ حقيبتك . كريم الأساس يساعدك على تشكيل طبقة تحمي بشرتكِ من الأوساخ ومن أشعة الشمس الحارقة . كمستحضر تجميلي أساسي ، يساعدكِ كريم الأساس على الحصول على بشرة مضيئة ومشعة وموحدة اللون . فهو يخفي جميع الشوائب والبقع الداكنة وأيضا علامات التقدم في السن ليشكل طبقة صافية تستقبل الماكياج بطريقة صحيحة .

خافي العيوب :
جاذبية جمالك يكمن في عيونك ، لذلك سواء كنت قد وضعت أفضل ماكياج على الإطلاق أو استخدمت أفضل المستحضرات نوعية لتحصلي عليه ، لا يمكنك أن تحصلي على الإطلالة المرجوة إذا لم تعملي على إصلاح نظرتك لذلك يعتبر خافي العيوب ثاني أهم مستحضر يجب أن يلازم حقيبة مستحضراتك .

الماسكارا :
مهما كانت المستحضرات التي نسيت حملها في حقيبتك ، يمكن للماسكارا أن تأخذ دورها وأكثر ، فهي تساعدك على تلوين وتكثيف وإطالة رموشك لتبدو جميلة وجذابة بطريقة لا تقاوم يمكنك دائما الإعتماد على الماسكارا لتحصلي على تلك الإطلالة الجميلة حتى ولو لم تلجئي الى مستحضرات أخرى .

أطعمة تزيدك جمالا

0



إن الغذاء الذي نتناوله يظهر تأثيره على بشرتنا وشعرنا وأي نقص في أحد المغذيات الأساسية يمكن أن يؤثر سلبا على البشرة ، الشعر والأظافر بالإضافة إلى الدورة الدموية التي توفر المغذيات الضرورية إلى الجلد وتعمل على إزالة السموم في الجسم .

لهذا نقدم لك هذه النصائح للحفاظ على بشرة نضرة وشعر قوي :

. الأحماض الدهنية الاوميغا 3 ، للحصول على شعر قوي ولامع ، الأحماض الدهنية تحمي الجلد ممن الترهل ، والتجاعيد ، وتساعد في الشفاء السريع من الجروح وتقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد للحصول على فوائد الاوميغا3 تناول حصصا مختلفة من الأسماك ، المكسرات ، زيت الزيتون .

. مضادات الأكسدة : تساعد هذه المضادات في حماية الجلد من الجزيئات الحرة التي يمكن أن تسبب خشونة الجلد ، التجاعيد ، وبقع الشمس ولكن التعرض المستمر للشمس يمكن أن يلغي هذه الفائدة ، بما أن عملية تجميع مضادات الأكسدة يستغرق على الأقل 3 أشهر ، يفضل تناول الخضار والفواكه الملونة يوميا .

. الزنك : يساعد هذا المعدن الثمين في الحفاظ على الكولاجين والياف الإيلاستين ، التي تمنح البشرة القوة وتساعد في التخلص من الترهل والتجاعيد .

أطيلي عمر فرشاة شعرك

0





قد لا تنسين أن تنظفي فرشاة ماكياجك ولكن ماذا عن فرشاة شعرك أكثر ما تفعلينه هو إزالة خصلات الشعر التي تجتمع بين شعيرات الفرشاة .

ولكن ماذا عن التعقيم فالشعر ليس الشيء الوحيد الذي يبقى على الفرشاة فهناك الزيت والخلايا الميتة ، تساعدك الفرشاة المعقمة على الحفاظ على شعرك لامعا ونظيفا إليك طرق تنظيف فرشاة الشعر

الفرشاة البلاستيكية
لا ترمي الفرشاة البلاستيكية في ماء مغلي فتعرفين أنها ستذوب . عندما تذهبين الى صالون التجميل ، ترين أن مصفف الشعر قد نقع الفرشاة في سائل أزرق إسأليه عنه واحصلي على علبة لك تستخدمينها في المنزل ، فتخلص فرشاتك من الجراثيم لتحصلي على سائل تعقيم خاص بك ، أمزجي في وعاء صغير كوب من الخل وثلاثة أكواب من الماء الساخن . أزيلي الشعر وانقعي الفرشاة في المزيج لمدة 20 دقيقة .

شعيرات ما فوق الشفاه كيف تزيلينها

0



وتبقى مسألة إزالة الشعر أكثر المسائل التي تشغل بال المرأة التي تحافظ على إطلالتها الأنثوية الجميلة والتي تسعى جاهدة للتخلّص من كل الشعر الزائد من جسمها .



من أجل تجنب أي نوع من الإحراج قد يصيبها لذا نجد الأساليب متعددة ، كشفرة الحلاقة ، وعجينة السكر ، وأوراق الشمع ، والآلات الكهربائية ، والخلطات الطبيعية وحديثا صار اللايزر هو الحل الأمثل للكثيرات .
ولكن لإزالة الشعر في منطقة ما فوق الشفتين قوانين مختلفة ، بسبب نعومة هذه المنطقة وحساسيتها واستحالة استعمال بعض الوسائل.
من الطرق المستعملة لإزالة الشعيرات الصغيرة ، أو الوبر ما فوق الشفّة هي ملقط الحواجب ، الخيط ، الذي تلفينه بطريقة معاكسة لبعضها ، وتحولينه إلى شكل مقص فيقطع الشعر من جذوره ، ولا ريب أنّها طريقة فعالة قادرة على إزالة عدد كبير من شعيرات ، وإخفائها كليّا إلا أنها قد تشعرك بالألم أثناءها ، وتسبب لك إحمرارا قد يمتد لساعات ويمكنك أيضا اللجوء إلى استخدام كريمات إزالة الشعر ، بوضع القليل من المرهم على المنطقة المراد التخلص من الشعر الموجود بها، وإزالته ثمّ تمريرقطنة مبللة بالمياه لترطبيها وتمنعي جفافها وتقشرها أمّا الشمع فهو قد يخفف عنك الألم ، ويزيل الشعيرات من الجذور ، ويمنع الاحمرار ، إلا أنّه قد يسبب حروقا في البشرة أنت بغنى عنها .
في الغالب تختارين الوسيلة الأسهل والأقل ألما بالنسبة إليك ، ولكن ما عليك معرفته ومهما كانت الوسيلة هو تنظيف وجهك بشكل جيد قبل البدء بالعملية والجلوس في مكان مضيئ ليتاح لك القضاء كل الشعيرات وإزالة كل أنواع الكريمات عن وجهك وبعد الانتهاء وضع الكريم المرطب على هذه المنطقة أو الزيت لتنعيم البشرة .

تعقيم الهاتف المحمول يمنع ظهور حب الشباب

0



قدم خبراء التجميل مجموعة من الأسباب التي تساهم في زيادة ظهور حب الشباب على البشرة بالإضافة إلى مجموعة من النصائح للوقاية منها وهي

. إجراء جلسة لتنظيف الوجه وذلك عبر القيام بشكل منتظم بإجراء علاجات تنظيف البشرة لدى الاختصاصيين مثل عمليات التقشير الدقيق Micropeel والتقشير الكريستالي Microdermabrasion باستخدام المستخلصات . إذا لم يكن هذا خيارا مناسبا بالنسبة لك ، ينبغي تجريب قناع الطين ، وإضافة البابونج إلى القناع ، ووضعه مرة أسبوعيا للحصول على بشرة صافية بشكل ملحوظ .

. تفقد الهاتف المحمول حيث أن الهاتف المحمول مليء بالبكتيريا المتراكمة ، وقد تنتقل إلى البشرة وتسبب لها البثور وينبغي مسح الهاتف ، وكذلك سماعات الأذن وسمّاعات الرأس بانتظام بواسطة الكحول المطهرة والمناديل التي تحتوي على الكحول .

. تناول الأغذية الصحية ومن أهم النصائح الغذائية التي تساعد على منح بشرتك خالية من حب الشباب ، مثل تجنبي تناول وشرب الكثير من الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات ، وتناولي منتجات الألبان اللبن الزبادي ، الحليب باعتدال ، والتقليل من منتجات الألبان الدهنية مثل الآيس كريم والجبن . اختيار الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من أحماض أوميجا3 الدهنية السلمون ، الجوز وتناول الكثير من الفواكه والخضر الطازجة للحصول على مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات والألياف التي تساعد في علاج حب الشباب .

. تخفيف التوتر ، فالكثير من التوتر قد ينعكس على بشرتك ، وتهدئة نفسك من الداخل يؤدي إلى بشرة أكثر هدوءا من الخارج .

. غسل كلّ القبعات وعصابات الرأس مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لمنع انتشار البكتيريا واستخدام المنظف الخالي من العطور

مشاكل البشرة التي تعاني منها السيدات في الشتاء

0



قدم خبراء التجميل مجموعة من النصائح المهمة للحفاظ على نضارة وحيوية الجلد خلال موسم الشتاء وذلك بعد مجموعة من المشاكل التي تعاني منها السيدات وكيفية التخلص منها وعلاجها ومن هذه المشاكل والحلول هي :

. تشقق الشفاه ففي أيام الشتاء الباردة تفتقد الشفاه الغدد الزيتية ، فتجف وتتشقق بمنتهى السهولة ، فتبحث عن الرطوبة من المنطقة المحيطة بالفم فتتشقق هي أيضا وعلاجها الاحتفاظ برطوبة الشّفاه وعدم تعريضها المباشر لبرودة الجو عند الخروج من المنزل ، وذلك بوضع شيء من الفازلين ، أو أي مادة مرطبة .

. الشعيرات الدموية : قد تظهر على الوجه تحت الجلد آثار للشعيرات ، بسبب التغير المفاجئ في درجة الحرارة والخروج من الدفء في مكان مغلق إلى الجو البارد في الخارج ما يؤدي إلى ضعف في الكولاجين وإلى تمدد الشعيرات الدموية وتورمها ، فتظهر بوضوح تحت سطح الجلد مباشرة وعلاجها تغطية الوجه عند الخروج من مكان دافئ مغلق إلى مكان بارد مفتوح مع تجنب والحرارة والأطعمة الحارة لأن كل تلك العوامل تسبب تمدّد الشعيرات الدموية .

. جفاف جلد اليدين : تسبب برودة الجو وارتفاع درجة الحرارة أيضا جفاف الجلد وتشققه ، وعلاجه عدم استخدام منظفات الجلد بكثرة مثل : الصابون أو غيره من المنتجات الأخرى مع الابتعاد عن تعريض البشرة للماء لفترات طويلة ، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء القفازات عند الخروج من المنزل .

. خشونة الكوع : عند تعرض الكوع للاحتكاك ، يؤدي ذلك إلى تأثر جلد الكوع وتكون ما يشبه القشرة عليه مما يسبب خشونته وظهور الحبوب وعلاجه يجب عدم ارتكاز الكوع على أي سطح جامد ، مع الابتعاد عن أقمشة الصوف الخشنة واستبدالها بالأقمشة القطنية الناعمة

ماء الورد والملح الناعم لتفتيح المناطق الداكنة

0





تعاني النساء من اسمرار بعض المناطق بالجسم وللتغلب على اللون الداكن فى هذه المناطق تقدم خبيرة التجميل نانيس سليم خلطة طبيعية تساعد على تفتيح وتبييض منطقة ما تحت الإبط وإزالة الاسمرار بشكل نهائى . وتشرح نانيس هذه الخلطة الطبيعية والتى تجعل الاسمرار يزول بمجرد الاستمرار على استخدامها . المكونات : مقدار فنجان من ماء الورد ، مع فنجان من بودرة الأطفال ، ونصف فنجان من الملح الناعم . طريقة التحضير : نخلط المكونات جميعا مع بعضها ونقوم بدهن منطقة ما تحت الإبط برفق ونتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم نقوم بشطفه بالماء البارد ونستخدم تلك الخلطة بشكل يومى لمدة أربعة أسابيع على الأقل أو ستة أسابيع على الأكثر على حسب درجة اسمرار البشرة ، وتحصلين على النتيجة التى تريدينها . وتنصح نانيس العرائس تحديدا بالقيام بهذه الوصفات قبل حفل الزفاف بشهرين أو شهر على الأقل حتى تتخلص من أية آثار للمناطق الداكنة .

احصلي على بشرة صافية بصابونة البقدونس

0



تحبين الحصول على بشرة نضرة و صافية بالطرق الطبيعية سنقدم لك اليوم عزيزتي المرأة طريقة جد سهلة و منزلية لضمان الحصول على بشرة وضاءة و نقية بالبقدونس ذلك المكون الطبيعي المعروف بفوائده للبشرة .

وصفة اليوم هي صابونة من البقدونس يتم تحضيرها في المنزل تساعدك على استعادة نضارة بشرتك تحتاجين الى :
صابون الطاووس
2 ملعقة نشا
2 ملعقة حليب بودرة
1 كأس ماء ورد
1 ملعقة عسل
ربطة بقدونس

الطريقة : تخلط جميع المكونات مع بعضها البعض ما عدا الصابون ، يخلط الكل في الخلاط الكهربائي . في قدر نذوب الصابون ، و نضيف إليها الخليط المحضر سابقا ، بعد أن يمتزج الكل مع بعضه البعض ، نسكبه في قوالب و نضعه في المجمد حتى تتجمد قطع الصابون بعد أن يتجمد الكل نحتفظ بقطع الصابون في المجمد و عند الحاجة نأخذ القطعة التي سنحتاج إليها . يغسل بهذا الصابون الوجه و الجسم و ستلاحظين النعومة و الصفاء و البياض .

الحناء المغربية لتبييض الجسم

0



تغفل المرأة عن الحلول التقليدية التي تقوم بها جداتنا والتي أصبحت تلهم صناع مستحضرات التجميل الحناء هي من المكونات التي تعرف بفوائدها الصحية والجمالية وقد إستخدمت قديما كخلطة تعمل على تبييض لون البشرة .

العروس تحتاج للعناية بالجسم والبشرة قبل موعد الزفاف ومسألة تبييض الجسم هو أمر مهم ويحتاج لبعض الوقت لتحقيقه. لذا إليك خلطة الحناء للجسم التي تساعد على تبييض الجسم وإكسابه نضارة ولمعان بشكل سريع وفعال، شرط أن تطبقيها أربع مرات في الشهر .
المكونات :
5 ملاعق حناء
8 ملاعق سكر
5 ملاعق قرنفل مطحون
ملعقة صغيرة كركم ناعم
ملعقتين زيت لوز وزيت سمسم

طريقة التحضير :
إخلطي الحناء مع والسكر والقرنفل والكركم ، وأضيفي زيت اللوز وزيت السمسم وحركي المزيج جيدا وبعدها إدهني جسمك بهذا الخليط بواسطة قطنة وإتركيه على جسمك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بإزالته بإستخدام الماء الفاتر .

قناع الأسبرين يثبت فاعليته في إزالة حب الشباب

0
استخدم خبراء التجميل قناع الأسبرين في علاج البشرة التي تعاني من الحبوب وذلك لأنه يحتوي على حمض الساليسيليك والذي يعتبر مقشرا جيدا للبشرة وهو في نفس الوقت مضاد للحروق .

ويحتوي هذا القناع على مكونات من 4 أو 5 قطع من الأسبرين ماء وعسل اختياري .

أما طريقة التحضير نضع قطع الأسبرين في زبدية ونخلطها مع الماء حتى تتكون لديك عجينة ثم نضيف العسل والذي سيساعد قناع الأسبرين في التغلغل بسهولة أكبر لبشرتِك وهو في نفس الوقت مضاد للجراثيم لذا يعتبر إضافة ممتازة لهذا القناع .

أما طريقة الاستخدام نضع القناع عل الوجه ونتركه لمدة 10 دقائق وسنجده أكثر إشراقا ونعومة بعد إزالته ولا ينبغي وضع هذا الماسك أكثر من مرة في الأسبوع وذلك لأنه قد يؤدي إلى جفاف الجلد، وهذه النصيحة تنطبق على أي مستحضر تستخدمينه يحتوي على حمض الساليسيليك .

هل تقشرين فروة رأسك

0



تقشرين بشرة جسمك باستخدام مقشرات من الأملاح وتقشرين بشرة وجهك بمقشرات طبيعية أو كيميائية ولكن ماذا بالنسبة للجلد الذي في أعلى رأسك نعم فروة رأسك هي جلد أيضا وتحتاج الى الإهتمام والعناية والمزيد من الحب تعرفي على فوائد تقشير فروة الرأس وأنت تكملين القراءة .

الأسباب وراء أهمية التقشير : التقشير يقدم لشعرك وفروة رأسك الفوائد عينها التي يقدمها لبشرة وجهك يساعد في إزالة بقايا المستحضرات المتراكمة في جذور الشعر كالرذاذ المثبت والجيل الذي يثقل شعرك كما ويحفز الدورة الدموية ونمو الشعر . إذا كنت تعانين من القشرة يساعدك التقشير على التخلص منها .

كيف تقشرين فروة رأسك : أحصلي على مقشر طبيعي خاص بك من خلال مزج السكر الأسمر مع زيت الزيتون لكي تتأكدي من وصول المقشر الى الجلد إفرقي شعرك الى أربعة أقسام وطبقي المقشر ودلكي فروة رأسك بحركات دائرية نظّفي شعرك بعدها بالشامبو والبلسم .

قناع البطاطا لتضييق مسام البشرة والعناية بها

0



إن التداوي بالأعشاب الطبيعية مفيدة في علاج الكثير من الأمراض وتستخدم لجمال البشرة والعناية بها منذ القدم لكن مؤخرا تم اكتشاف العديد من الأطعمة والثمار .

يمكن استخدامها في العناية بالبشرة ومن بينها البطاطا ، من النشويات المحبوبة جدا في الوطن العربي والتي تعتبر من الثمار الأساسية في وجبات الطعام .

وهناك فائدة جديدة من فوائد البطاطا باستخدامها على البشرة ، حيث تعمل البطاطا على تضييق المسام وتنعيم البشرة حيث أنها من أشهر الماسكات في العالم ومن المعروف عنها قدرتها الكبيرة على تضييق المسام وتنعيم البشرة .

ولتجريب ذلك نحضر حبة مبشورة من البطاطا وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، ونفرد البطاطا على الوجه حتى تجف تماما ، ثم نقوم بوضع الزيت عليها وفركها على البشرة بشكل دائري لمدة عشر دقائق ، ونشطف الوجه مرة بالماء الدافئ ثم مرة أخرى بالماء البارد ، ويستخدم هذا الماسك أسبوعيا حتى نشعر بالفرق .

أهم خطوات التخلص من مشكلة الخطوط حول الشفاه

0




إن انتشار خطوط الحزن في وجه السيدة تزداد مع تقدمها في السن كما تبدأ بالظهور بشكل واضح حول دائرة الشفتين ما يسبب مشاكل جمالية مختلفة وقدم خبراء التجميل بعض الخطوات للتخلص من مشكلة الخطوط حول الشفاه من خلال الخضوع لعلاج الليزر أو عبر الكريمات .

يبدأ علاج الخطوط من خلال شد الوجه فيلينغ وتعبئته بحقن الاسيد هيالورونيك ما يمنع ظهورها مجددا لوقت طويل ولا تحمل تلك العملية أي نوع من السلبيات .

لكن لا يكفي اعتماد هذه التقنية فحسب بل يجب أن تواظبي على استعمال الكريمات المخصصة لمحاربة خطوط التجاعيد المحيطة بالشفتين وضعي تلك الكريمات من خلال التدليك الخفيف ما يؤخر ظهورها من جديد .

تتشعب أنواع الحقن التي تفيد خطوط شفتيك كحقن الكافيار الكفيلة بمنح شفتيك لونا ورديا ناصعا وحقن الأسيد هيالورونيك الذي يؤدي الى انتفاخ بسيط في حجم الشفتين ولا تتردّدي في استخدام تقنية الفيلينغ لإعادة الشباب لشفتيك .

في المقابل ينصح الخبراء بضرورة الابتعاد عن استخدام المواد البلاستيكية لحقن الشفاه خصوصا أنها تتجمد مع الوقت وقد تسبب مشاكل وخيمة في شكل الشفتين وبعد إجراء عملية التجميل للشفتين ينصح بوضع كمادات باردة عليها لمدة 5 أيام على الأقل ثم ثابري على استعمال كريمات الترطيب .

فوائد ورق الغار للبشرة

0





ورق الغار من المنتجات الأساسية التي لا غنى عنها غذائيا ، صحيا ، صناعيا وحتى جماليا ، وهي من الأشجار الخضراء التي لا تعطي ثمارا بل تكتفي بما تحتضنه من ورق يتم قطفه في الموسم الخريفي ، والاستفادة منه بمختلف الطرق .
يعتبر ورق الغار وسيلة طبيعية لتنظيف الجسم وتقشيره حتى يتمكن من إبراز جمال البشرة ونعومتها ، و تحتوي تلك الأوراق ذات اللون البني الداكن على منافع صحية وجسدية عديدة .
يدخل ورق الغار في استعمالات عدة تصب في خانة المحافظة على شباب البشرة ، حيث أنه يقشر الخلايا الميتة عن سطح الجلد ، فينعمها ويمدها بالنضارة المطلقة . كما يعمل على تغذية جذور الشعر فيقلل من نسبة تساقطه ويمنحه الحيوية واللمعان .
يحاول الكثيرون الاستفادة من ورق الغار لتحويله زيتا سحريا يحرر البشرة من الشوائب ، كما يدخل في صناعة الصابون الخاص بالجسم والشعر . هذا ما دفع مشاهير العالم منذ القدم مثل كليوباترا والملكة زنوبيا وغيرهما بالتمتع بفوائده ليحافظن على بشرة حية نضرة فيوحد لونها مع شعر خال من العيوب ، إذ يؤخر ظهور الشيب ويعطي ملمسا طبيعيا .
من الناحية الصحية ، يعمل ورق الغار على تخليص الجسم من الباكتيريا المسببة للرائحة ، ويساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية . ويدخل زيته في كثير من العلاجات الطبية كتجديد أنسجة الجسم وإزالة السموم منه ، كما يقوي مناعة جسم الأطفال ، يزيل الإسهال ، يساعد في التخلص من عسر الهضم .
بالإضافة إلى فوائده على المستوى الجمالي أيضا ، يتسم الغار برائحة معطرة أخاذة كثيرا ما كانت تدخل ولا تزال في تركيبات العطور وبنوع خاص العربية منها لتزين جسد النساء برائحة فريدة بعد مزجها بعدد من الورود والأزهار والأعشاب التي تنبت في منطقة البحر الأبيض المتوسط .

تعرفي على Energy Lift علاج شدة البشرة

0
مع مرور الوقت تتغير ملامح وجوهنا وتبدأ علامات تقدم السن والخطوط الرفيعة بالظهور مما يزعج بعض النساء فيترددن على مراكز التجميل بغية استعادة شبابهن الضائع .
حتى لو كان الأمر يصل إلى القيام بالعمليات والتخدير الكامل إذا كنت تودين أن تكوني جميلة المظهر على الدوام ، من دون أن تضطري إلى دفع المبالغ الطائلة من مالك ووقتك ، فقد تعجبكِ مستحضرات شركة أريكسون لابوراتوار الفرنسية لشد الوجه وإزالة الخطوط الرفيعة وإعادة النضارة والإشراق للبشرة ومقاومة علامات تقدم السن للنساء فوق الـ 40 سنة  يوضح لكم موقعنا طريقة ومميزات علاجه وشد البشرة المعروف بإسم Energy lift.
مميزات Energy lift :
.      يعمل على صقل الخدود .
.      رفع وإعادة تشكيل ملامح الوجه .
.      تنشيط إنتاج الكولاجين الطبيعي .
.         للحصول على بشرة نضرة من دون عملية جراحية .
الطريقة الصحيحة والاحترافية لوضعه والاستفادة منه :
.      في البداية يتم تنظيف البشرة بواسطة الحليب المزيل للماكياج والمنشط للبشرة ENERGY LIFT E567 والسائل المنعش والمنشط ENERGY LIFT E568  .
.      تقشير البشرة وفقاً لنوعها باستخدام أحد المستحضرات التالية:   GOMMAXX E37 أو SEBO PEELING E532
.     ثم يتم تدليك البشرة مطولاً بواسطة الكريم : CREAM MULTI RECHARGE – ENERGY LIFT E563
.      بعدها نضع المصل المخصص للعنق، ومحيط الوجه، وأسفل الخدين، ولإنقاص الشحوم الموجودة تحت الجلد ضعي محتوى كل الامبولة.
.      لمعالجة البقع الحمراء نضع بضع نقاط من المصل SERUM SENSITIVE DEFENSE E244 .
.      أمَا لمعالجة البقع  التصبغية، نستخدم المصل SERUM DOPAQUINONE WHITE PERFECT E224.

خطوات القناع
يتم تحضير القناع على الشكل الأتي :
.         القناع 185 : اخلطي MORPHO SLIM MASK E570 مل الى 215 مل من القناع بحسب حجم الوجه مع 75 مل من الماء البراد . اخلطي حتى تحصلي على عجينة ملساء ومتجانسة ضعي طبقة سميكة من القناع بواسطة ملعقة مسطحة بدءا من العنق وصعودا الى الخدين.
.          القناع 130 : اخلطي MORPHO FILL MASK E569  مل الى  200 مل من القناع حسب حجم الوجه مع 75 مل من الماء البارد . اخلطي حتى تحصلي على عجينة ملساء متجانسة . ضعي طبقة سميكة من القناع بواسطة ملعقة مسطحة على الجبهة والعينين.
يجب أن يلتصق القناعان MORPHO FILL و  MORPHO SLIM تماما الواحد بالأخر . فبهذه الطريقة سيجفان ويشكلان قناعا واحدا .
تدريجيا ستشعر الزبونة باحساسين مختلفين : إحساس بالنضارة والاسترخاء على الجزء العلوي للوجه وبحرارة لطيفة مريحة جدا على الجزء السفلي من الوجه اتركي القناعين على الوجه 20 دقيقة .
خطوات إزالة القاع
يجب على المرأة أن تزيل القناع  بلطف بواسطة الإسفنجات الرطبة ومن ثم بواسطة السائل المنعش والمنشط ضعي النصف الثاني للامبولة  SERUM MORPHO FILL E566 على مجمل الوجه ولا سيما على التجاعيد لنفخها  مرة جديدة .
وأخيرا يجب وضع كريم  CRÈME SUPER LIFTING – ENERGY LIFT E561 على كل الوجه والعنق بواسطة التدليك .
سيدتي يجب عليك أن لا تصوغي أو تدلكي حتى تبقى البروتينات الشادة ثابتة تماما على البشرة

جهاز زيرونا لإذابة الدهون

0
أصبح القوام الرشيق هاجس المرأة التي تريد أن تحصل على الرشاقة مهما كلف الأمر زيرونا جهاز جديد يساعد في شفط الدهون ونحت الجسم عن طريق الليزر .
يعمل هذا الجهاز من دون تدخل جراحي بفضل تقنية الليزر التي يتمتع بها وتساعد في تفتيت وتكسير الدهون في مناطق تراكم الدهون .
فوائد الجهاز
يعد زيرونا جهاز الليزر الوحيد المسموح باستخدامه من قبل منظمة الصحة والدواء الأميركية من أجل إزالة الدهون من الجسم يساعد هذا الجهاز في إزالة الدهون في أي منطقة من الجسم كالفخذين والأرداف ، والبطن والذراعين يعتبر هذا الجهاز آمناً نوعا ما خصوصا أنّ الليزر يعمل على تبريد الدهون قبل تفتيتها وبالتالي لا يعطي أي حرارة قد تؤذي الجسم أو تسبّب له الآلام .
ما هي آثاره السلبية
لا يمكن للمرأة ذات الوزن الثقيل أن تخضع لإزالة الدهون بهذا الجهاز إذ أن كمية الدهون عندها تكون عالية جدا ويصعب الحصول على نتائج ملموسة من هذا العلاج كما أن  استخدام جهاز زيرونا لتفتيت الدهون لفترة طويلة قد يسبب مشاكل في الكبد والكلى لأن الدهون المفتتة تخرج من الجسم عن طريق الكبد والكلى .
وتجدر الإشارة الى أنه لا يمكن خسارة الوزن بشكل كبير مع جهاز زيرونا من دون اتباع حمية غذائية متوازنة وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم .

طرق عملية تصغير االشفايف وتجميلها

0
الطريقة الاولى لعملية تجميل الشفايف :
يتم عن طريق الليزر حيث يتم تحديد الحجم المناسب عن طريق الكومبيوتر ثم تتم عملية التصغير بشكل دقيق . . بحيث لا يكون ملاحظ للآخرين . عملية تصغير الشفاه يجريها د/بشار البزرة بالتخدير الموضعي ومن غير ندب أو أثار .
الطريقة الثانية لعملية تجميل الشفايف :
تتم عملية تصغير الشفاة من داخل الفم حيث يتم ازاله الجزء المتورم والزائد عن الطبيعى من الشفاة ويعاد خياطه الجرح بغرز داخلية لا تحتاج لإزالة بعد العملية تتورم الشفاه لفترة قصيرة من 3- 5 ايام يعود بعدها الش خص الى حالته الطبيعة و ينصح له بكمدات باردة أو مثلجة بعد العملية مباشرة ولمدة 3 ايام و كذلك عدم اكل اى مأكولات او مشروبات ساخنه وبعد اليوم الثالث يستطيع المريض أكل جميع المأكولات سواء الساخنة او الباردة و يتم عمل كمادات بالماء الدافى لمدة 2- 3 أيام .

كل ما تريدون معرفته عن عملية تجميل الأنف

0
عملية تجميل الأنف تعتبر عملية من أنواع عمليات التجميل والغرض منها تحسين شكل الأنف اهمية الأنف للإنسان الأنف من الأعضاء البارزة والمهمة في الوجه والامتداد الخارجي لجهاز التنفسي العلوي ، فبالإضافة لدوره البارز في تصفية الهواء المستنشق بواسطة الشعيرات الموجودة في الانف وترطيبه بواسطة الغدد المخاطية فان له دور بارز في عملية الشم لوجود الخلايا الشمية في سقف الانف والتي تساعدنا في التميز بين الروائح المختلفة فمثلا تحفز على افراز المعدة عند شم رائحة الطعام الذيذة . ومن فوائده الأخرى فهو ممر لتصريف افرازات الغدد الدمعية والجيوب الانفية إلى البلعوم أو الخارج . كذلك الانف مهم جدا في إعطاء الشكل الخارجي للوجه ومميزاته .
أنواع عملية تجميل الأنف :
بناء أو تصنيع الانف Nasal Reconstruction في الحالات المرضية أو السرطانية التي يفقد المريض انفه أو يصاب بتشوه في عظام وغضاريف بحيث يحتاج إلى إضافة عظام وغضاريف لابراز شكل الانف الخارجي فيتم اخذ هذه العظام والغضاريف من نفس الشخص اما من عظام الحوض أو الأضلاع أو صيوان الاذن وجلد لتغطية العظام من الانسجة القريبة أو البعيدة كالاطراف أو البطن ، ويمكن استخدام مواد صناعية مثل ( silicone بدلا من العظم أو الغضروف أو وضع انف صناعي في حالة استحالة اجراء العمليات لأسباب عديدة .

تجميل الانف Rhinoplasty في أغلب الأحوال تجرى هذه العملية من اجل تصغير الانف واظهاره بصورة أفضل, خاصة عندما يكون الانف كبيراويؤثر بصورة كبيرة على نفسية الشخص . ويتم في هذه العملية رفع جزئي لعظام وغضاريف الانف وحسب اجتهاد الطبيب المختص وذالك من خلال جرح غير ظاهري في مناخر الانف تحت التخدير العام أو الموضعي حسب شدة الحالة ومقدار التشوه .

تعديل الحاجز الانفي Septoplsty ويتم اجراء هذه العملية عندما يكون الحاجز الانفي مشوها ومؤدي إلى صعوبة التنفس والصداع ويمكن اجراء عملية تجميل الانف معا .

عمليات التجميل الثانوية Secondary Rhinoplasty وتتم هذه العمليات من اجل تقويم الانف لمرحلة جديدة لرفع التشويهات المتبقية في الانف وتحسين منظره الخارجي .
اجراءات بعد عملية تجميل الأنف :
  1. نوم المريض بدرجة 45 اي الراس مرفوع لتفادي حدوث تورم في الوجه .
  2. تفادي النوم على جهة لمنع حدوث ضغط على الانف يؤثر على النتيجة النهائية .
  3. تفادي السجود في الصلاة واجراء الصلاة بوضعية الجلوس .
  4. عدم رفع اي ثقل كبير .
  5. يمكن استعمال كمادات ثلج اسفل العينين لمنع ازرقاق المنطقة .
  6. عدم التعرض للحرارة والشمس لفترة طويلة .
مضاعفات عملية تجميل الأنف :
مثلها مثل أى عملية جراحية ممكن حدوث بعض المضاعفات التي يمكن تفاديها باستشارة الطبيب ومنها :
  1. النزف ، ممكن تفاديها وذلك بالتحضير الجيد للعملية وبعدم استعمال الاسبرين لمدة اسبوعين قبل العملية أو اي دواء اخر وحسب إرشادات الطبيب .
  2. التهاب القصبات الهوئية ، بمنع التدخين لمدة اسبوعين قبل العملية .
  3. تورم الشفة والوجه ، رفع الراس 45 درجة ، استعمال كمادات ثلج .
  4. نتائج العملية ، ان عمليات تجميل الانف تحتاج إلى صبر لحين الحصول على النتائج النهائية وخاصة اصحاب الجلد السميك ( thick skin ) يحتاجون عدة شهور لحين النتائج النهائية .
  5. حدوث بعض التليفات أو التندبات نتيجة عدم اندمال الجرح ويمكن رفعها بعملية #عدم رضا المريض على النتيجة النهائية ممكن اجراء عملية الانف الثانوية تكميلية .

معلومات تجهلينها عن عمليات تجميل الشفاه

0
تزيد إجراءات تجميل الشفاه مقياس الشفاه لتجعلها كاملة و جذابة . و هذا الإجراء يساعد الرجال و النساء في جميع الأعمار . وقد تعالج الشفه العليا أو السفلى على حدة أو تزداد كلتاهما في آن واحد . أصبح تجميل الشفاه مشهورا منذ سنين . بعض نوع من عمليات تجميل الشفايف الشفاه يكون بإدخال المواد الطبيعية أو الاصطناعية .

تحضر التقنية الجراحية الأخرى النسيج من داخل الشفه إلى الخارج . بعض الإجراءات دائمة و بعضها مؤقتة . إذا ترغب في تجميل الشفاه ، فالمعلومات الآتية تجهز لك بالمقدمة الجيدة فى إجراءات عملية تجميل الشفايف المختلفة .
ما هي الفوائد العمومية في عملية تجميل الشفايف ؟
سواء ألك شفاه نحيفة أم تريد أن أن ترجع شفاهك كما كانت معك فى الصغير . يساعدك إجراء تجميل الشفاه فيما تريد . وإذا لم تكن راض أو تكون قلق عن شفاهك فهذه الجراحة تتيح لك فرصة في تغيير مظهرك و تخيلك .
ماذا سيحدث فى الاستشارة الأولى ؟
في خلال الاستشارة ، تكون لك فرضة في الحوار مع الدكتور بيشيت عن التغييرات التي تريد أن تجعل في مظهرك . وسوف يشرح لك الاختيارات المختلفة التي تمكنك فيها ، والإجراء نفسه ، والمجازفة والتحديد الذي يتعلق من التخدير الموضعي . تأكد من أنك قد سألت جميع الأسئلة عن الجراحة ، والمهم أن تشرح النتائج التي تريدها . أحضر صورتك للدكتور بيشيت ليرى ما تريده و ما لا تريده حتى يستطيع أن يخبرك بإمكانيتك في عملية تجميل الشفاه أم لا .
كيف تقام عملية تجميل الشفايف ؟
توجد الأنواع المختلفة في إجراءات تجميل الشفاه ، وكل واحدة منها لها فوائد و حدود كالتالي .
عملية تجميل الشفايف بالحقن :
الحقن هي إكمال الشفاه مليئة بالمادة الناعمة لتخلق المظهر الكامل المليء للشفاه . وتستخدم الكولاجين و الدهون كثيرة كالمواد القابلة للحقن . تكشف مادة الكولاجين فى بشرة البقر ، وتستخدم الحقنة بالكولاجين في عملية تجميل الشفاه مؤقتة . بالرغم أنها منقاة ، وقد تسبب مادة الكولاجين بالحساسية في بعض الناس . وبذلك يقام التجرب بالحساسية قبل إجراء تجميل الشفاه .

و تضمن الكولاجين من المنتجين بعدمها من مادة بي إس إي . تحقن الكولاجين فى الشفاه بالإبرة الصغيرة . بأن الجسم سيمتص الكولاجين بطيئا . وتبقى النتائج بوجه العام حوالي 6-7 أشهر وتطلب إعادة الإجراء مرة ثانية . يحقن الدهن فى الشفاه بالإبرة صغيرة . و يؤخذ الدهن من الأعضاء الأخرى مثل البطن أو داخل الفخذ ويصفى قبل أن يحقن فى الشفاه . وفائدة هذا الإجراء هي عدم تفاعل الاحساسية . وبالتحقين بالكولاجين نتائجه مؤقتة ، ويقام الإجراء أكثر من المرة للحصول إلى النتائج المرغوبة .

ابر الميزو لمنع تساقط الشعر

0

ابر الميزو ديرم هي عبارة عن حقن تحوي مضادات التأكسد ،  وموسعات أوعية ،  وموادا أخرى ،  وهي مستعملة بكثرة في الطب ،  واستطبابها الرئيسي هو معالجة تكدس الدهن (السيليوليت الموضع) ،  ونتائجه ممتازة .
أما استعماله في الشعر ،  فهو مفيد لإعادة نمو الشعر المفقود ،  كما في الثعلبة ،  والأسباب الأخرى لفقدان الشعر عند الذكور ،  سواء الصلع ،  أو حتى لأسباب هرمونية كنقص الشعر بعد سن اليأس ،  وهو بذلك يمكن استعماله عند الجنسين ،  وهو يفيد أيضا في حالات نقص الشعر الناجم عن القلق ,  أو الفطريات حسب بعض المراجع ،  وهو يفيد في إعادة الشعر ,  ليس أكثر من حده الطبيعي .
إن تأثير الميزوديرم هو موضعي ؛  لأنه حقن ،  ولأنه يحوي مضادات تأكسد ,  وموسعات أوعية ،  وهذه تأثيرها موضعي ،  ولكن مع ذلك يجب سؤال الجهة التي ستقوم بإجرائها عن السلامة ,  والفوائد ,  والضمان للنتائج ؛  فهي الضامنة لعملها ,  وليس غيرها ،  ولهذا نقول بأن خبرة المعالج تلعب دورا كبيرا في نسبة النجاح ,  والنتائج المطلوبة ,  والتأثيرات الجانبية ،  ويجب الاستيضاح قبل الإقدام .

مكياج النهار بأسهل وأسرع الخطوات

0
الخطوة الأولى لمكياج النهار  :

ضعي قطرتين من كريم الأساس السائل على يدك ثم امسحي بهما وجنتيك من الجانب الخارجي إلى
الأنف ، مع وضع القليل على الجبين والذقن . ربتي قليلا على وجهك بأصابعك لتتشربه البشرة
الخظوة الثانية :

استخدمي مزيل هالات سوداء سائل بفرشاة مسطحة للحصول على أفضل تغطية . ابدئي عند زاوية
العين الداخلية وامسحي على طول العين وصولا إلى الخارج .
الخطوة الثالثة :

استخدمي بودرة بلون دراقي للوجنتين ، فلونها يعطيك إشراقة طبيعية أكثر من اللون الزهري لمكياج النهار الرائع .
الخطوة الرابعة :

بعد ذلك ، قومي باستخدام ماسكارا مكبرة ، وحاولي مد الرموش إلى أعلى لمنع انحنائها إلى
أسفل في خلال النهار .
الخطوة الخامسة :

استخدمي قلما لتخطيط حاجبيك وملء الفراغات فيه .
الخطوة السادسة :

ضعي القليل من ظلال العين البراق (فاللون الخالي من اللمعان قد يظهر عينيك وكأنهما
متعبتان) .
الخطوة السابعة لمكياج النهار :

أخيرا ضعي أحمر شفاه زهريا بلمعان بسيط (أو توتيا للبشرة الداكنة) .

ماسك الطماطم مع الشوفان لتخفيف النمش

0
ماسك الطماطم، والزبادي مع الشوفان :

من الخلطات الفعالة ل تفتيح الوجه اليك طريقة تحضيرها .
طريقة التحضير :




  • تخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع نصف كوب من عصير الطماطم مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان .
  • بعد ذلك يوضع الخليط على البشرة بعد تنظيفها جيدا، ثم يترك على البشرة لمدة 15-20 دقيقة، بعد ذلك، يشطف جيدا بالماء البارد .
هذا الماسك مفيد جدا للبشرة، حيث يحتوي على العديد من المكونات الصديقة للبشرة . فعلى سبيل المثال، يتميز الزبادي بخواص مبيضة للبشرة، فيساعد على القضاء على النمش، ويساعد أيضا على ترطيب البشرة . أما الشوفان فيعمل كمقشر لطيف للبشرة . وعصير الطماطم يساعد أيضا على تفتيح البشرة بطريقة طبيعية، كما أنها قابض لمسام البشرة . عند شطف البشرة بعد استخدام الماسك، يمكنك فرك البشرة برفق، كي يعمل الشوفان على التخلص من طبقات الجلد الميت . بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الخليط مفيد جدا للتخلص من حروق الشمس .

ماسك العسل للبشرة لا تتركيه ابدا

0
ماسك العسل، الحليب مع الليمون
طريقة التحضير :
 


تخلط ملعقة صغيرة من كل من الحليب أو الحليب المجفف، العسل مع عصير الليمون وتخلط جمعها جيدا .
يوضع الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدا، ثم تترك لمدة 15-20 دقيقة . بعد ذلك، يشطف جيدا ليترك البشرة ناعمة ونضرة .
احرصي على استخدام عصير الليمون الطازج بعد عصره مباشرة . كما أن عصير الليمون قد لا يتناسب مع البشرة الحساسة، فينصح بتجربته على مساحة صغيرة من البشرة قبل استخدامه .
تستخدم الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة يوميا أو يوم بعد يوم للحصول على النتائج المرجوة .

ثلاثة اسرار لتحصلي على بشرة صافية كالأطفال

0
اليك ثلاثة حلول سرية بسيطة تخفي كل الحبوب والشوائب التي تتخلل البشرة لبشرة صافية ، وهي :


  • العسل :

يعرف العسل بقدرته العالية على الترطيب ومقاومته للميكروبات ، كما يعد مضاداً طبيعياً لتهيج البشرة فهو ضروري لمن يعانون من حساسية الجلد وظهور حب الشباب ، كما يحبذ تدليك البشرة به ، واستخدام المستحضرات والمرطبات المصنوعة منه .
ويمكن عمل ماسك للوجه من خلال خلط ملعقة كبيرة من جيل الصبار مع ملعقتين من الخيار بعد إزالة البذور منها ، ونصف ملعقة من شاي البابونج المغلي المركز ، مع نصف ملعقة من العسل ، يتم وضعها بلطف تحت العينين . كما يمكن وضع باقي الكمية في طبق بلاستيكي في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع واحد .


  • الفواكه المليئة بالماء :

يحبذ تناول جرعات خفيفة من الكرز اللاذع ، لأنه غني بالميلاتونين الذي يعزز نمو الخلايا ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية .
وتحتاج البشرة الصافية إلى تغذية جيدة ، تحتوي على نسبة عالية من المياه لتعزيز وترطيب البشرة وحمايتها لتبدو أكثر شباباً وسلاسة .
ويمكن شرب ماء جوز الهند وتناول البطيخ وبذور الرمان الغنية بالمواد المؤكسدة التي تحمي من التهاب البشرة ، وتقلل من تلف البشرة والشيخوخة المبكرة وكذلك من سرطان الجلد .


  • نوم كاف :

وأكد أطباء الجلد أن تنظيف البشرة من أهم الأجزاء الروتينية واليومية التي يجب أن تهتم بها النساء للحصول على بشرة سماوية وأكثر إشراقاً .
ويذكر أن مستحضرات التطهير المزدوجة ، ضرورية للتخلص من الأوساخ والشوائب وخلايا الجلد الميتة وبقايا المكياج وكريمات الوقاية من الشمس ، ويفضل استخدامها يومياً .
ويفضل النوم من 7 إلى 9 ساعات لإعادة الحيوية إلى البشرة ، كما يفضل النوم على مخدة من الساتان ، مع تجنب النوم على الوجه حتى لا تظهر خطوط عليه نتيجة التجعد .

قناع البيض والعسل لترطيب البشرة

0

ان عملية ترطيب البشرة تعتبر من أساسيات العناية اليومية للبشرة التي لا تفوت ومن المعروف ان العديد من المواد الطبيعية لها القدرة على ترطيب وتغذية البشرة . لذلك نقدم لك 3 وصفات طبيعية المكونات لترطيب بشرتك واعطائها الحيوية والنضارة .
قناع البيض والعسل لترطيب الوجه

  • 1 بيضة .
  • ¼ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند .
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل .
اكسري البيضة في وعاء واخفقيها جيدا . ضيفي العسل وزيت جوز الهند إلى البيض واخفقي حتى تتكون لديك عجينة سميكة . ضعي الخليط في وعاء محكم الغلق في الثلاجة لمدة ليلة كاملة .
في اليوم التالي وزعي الخليط بالتساوي على الوجه والعنق واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر .
قناع زيت الزيتون والأفوكادو لترطيب الوجه

  • 3 ملاعق طعام من زيت الزيتون .
  • 1 بياض البيض .
  • 1 ملعقة طعام من خل التفاح .
  • حبة أفوكادو .
قشري الأفوكادو واهرسيه جيدا حتى يصبح عجينة ناعمة . ضيفي الخل وزيت الزيتون واخلطيهم معا جيدا .
في وعاء منفصل اخفقي بياض البيض ثم ضيفيه إلى خليط الأفوكادو وقلبي جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس . وزعي الخليط بالتساوي على الوجه والرقبة ويترك لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالمياه الفاترة.
قناع الطماطم لترطيب الوجه

  • 3 ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي .
  • ¼ حبة طماطم مقشرة .
  • ¼ حبة خيار مبروش .
  • 1 ملعقة كبيرة من الألوة فيرا .
  • 3 ملاعق طعام من دقيق الشوفان .
اخلطي جميع المكونات معا في وعاء كبير . وزعي الخليط على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق تقريبا ثم اغسليه جيدا بالمياه الفاترة .

طرق للحصول على بشرة ناعمة ونضرة

0
اليك خلطات للبشرة للتفتيح بشكل مثالي وبشرة نضرة صافية بيضاء ونقية و سريعة لإطلالة واشراقة مميزة نهار العيد :
الخلطة الأولى للتبيض قبل العيد :

  • 2 عبوة فير آند لوفلي.
  • نصف كأس جلسرين سائل.
  • كأس عصير ليمون.
  • كأس ملح خشن.
  • كأس سكر خشن.
  • نصف كأس لبن رايب.
  • كأس نشاء الذره.
  • علبة ميبو كريم علاج الحروق .
  • نصف علبة كريم حرار يستخدم عادة في تدليك الجسم ويمكنك الحصول عليه من الصيدلاني .
طريقة التطبيق :
أخلطي جميع المكونات المذكورة معا وضعيها جانبا.
حضري كيس نايلون بحجم الجسم نقترح عليك أخذ كيس النايلون الذي يكون على الملابس عندما تستلمينها من المغسلة DryClean .
إستحمي بالماء الفاتر مع الصابون لمدة نصف ساعة ثم جففي جسدك جيدا وإدهني الخليط الناتج في كل مكان من
جسمك مع تجنب ملامسة المناطق ذات الأغشية المخاطية الفرج، الأنف، العيون وإحتفظي بالباقي من الخليط في
الثلاجة لليوم التالي.
إرتدي كيس النايلون ليغطي جسدك جيدا وأتركي الخلطة لمدة لا تتجاوز الساعتين ولا تقل عن الساعة ثم أزيلي
الخلطة بواسطة يديك تحت الماء الفاتر وبحركات دائرية . دلكي بشرة جسمك بليفة ناعمة مع القليل من صابون الإستحمام ويفضل إستخدام الصابون النابلسي الطبيعي . كرري تطبيق الخلطة لتبييض الجسم يوميا لمدة أسبوع وستلاحظين الإختلاف في درجات لون بشرتك سريعا، كما يفضل عدم الخروج في ضوء الشمس بعد تطبيقها.
الخلطة الثانية للتبيض قبل العيد:

  • نصف كأس من الزنجبيل الطزج مبشور.
  • ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
  • 2 ملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي.
  • 2 ملعقة كبيرة زبادي.
طريقة التطبيق :


  • نظفي بشرة وجهك ورقبتك جيدا.
  • ضعي الخلطة عليها وأتركيها لمدة 15 دقيقة ثم أشطفيها بالماء البارد.
الخلطة الثالثة للتبيض قبل العيد:


  • نصف ثمرة بطاطا مقشرة ومسلوقة.
  • ملعقة كبيرة حليب البودرة.
  • ملعقة كبيرة نشاء الذرة.
  • 2 ملعقة كبيرة زبادي.
طريقة التطبيق :

نظفي بشرتك بالماء والصابون ثم جففيها جيدا.
أهرسي البطاطا وأضيفي إليها الزبادي والحليب والنشاء وإمزجيهم معا جيدا.
ضعي الخلطة على بشرتك وأتركيها لمدة 20 دقيقة ثم أشطفيها بالماء البارد.
بإمكانك تجربة واحدة من ال خلطات للبشرة قبل العيد على بشرتك 3 مرات بالأسبوع، لتشعري بتفتيح أكثر وبشرة مشرقة لا مثيل لها تمتعي بخلطات تبييض قبل العيد .

تثبيت نظام الاندرويد على الكمبيوتر

0
تثبيت نظام الاندرويد علي الكمبيوتر بجوار الويندوز كنظام وهمي. هناك ما يسمي بالـ VirtualBox او النظام الوهمي ومن خلاله يمكنك تثبيت اي نظام تشغيل اخر بجوار نظام تشغيل الويندوز علي الكمبيوتر بحيث يمكنك علي سبيل المثال تثبيت لينكس بجوار ويندوز علي نفس جهاز الكمبيوتر. ولكن الجديد هنا انه يمكنك تثبيت نظام الاندرويد علي النظام الوهمي علي الكمبيوتر. بالتأكيد امر رائع ومميز وتقوم بتثبيت تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر بسهولة ، تماماً وكأنك تمتلك هاتف اندرويد علي جهاز الكمبيوتر. والدخول الي متجر جوجل ايضاً. بالتأكيد امر رائع خاصاً واننا جميعاً نعلم بأن تطبيقات الاندرويد مميزة جداً من تطبيقات الصور والالعاب وغيرها من الامور الرائعة. انصح بالمتابعة.



بالتأكيد يمكنك استخدام برنامج BlueStacks الشهير والخاص بتشغيل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر ولكن اعتقد ان هذه الطريقة تعتبر طريقة بديلة خاصاً وانها تتيح لك بيئة الاندرويد بشكل كامل وكأنك تماماً تستخدم هاتف اندرويد. فهي تعتبر طريقة بديلة ومميزة ايضاً. لذلك ان كنت تريد تثبيت نظام الاندرويد علي جهازك فانصحك بمتابعة السطور التالية.


متطلبات تثبيت نظام الاندرويد علي الكمبيوتر


في البداية انت بحاجة الي تحميل وتثبيت برنامج VirtualBox علي جهازك. [تحميل البرنامج] ، وتقوم بتحميل النسخة الـ ISO من نظام الاندرويد من جوجل من خلال هذه الصفحة فتقوم بتحميلها. [تحميل احدث نسخة 4.3]

كيفية تثبيت نظام الاندرويد علي الكمبيوتر


والان تقوم بتشغيل برنامج VirtualBox ، ثم تقوم بالضغط علي New ، ثم تقوم بضبط الاعدادات كما في الصورة بالاسفل. ثم Next ، ثم في النافذة التالية تقوم باختيار 512 ميجا رام  وهذا هو الرام الذي سيتم توجيهه الي برنامج الـ VirtualBox ، ثم Next ، ثم Next ولكن لاحظ يجب أن يكون هناك 3 جيجا او اكثر مساحة فارغة.



وتقوم بالضغط علي Next حتي الانتهاء بنفس الاعدادات بدون تغيير. ثم تقوم بالضغط علي Start بالاعلي كما بالصورة التالية.



ثم تقوم بالضغط علي الايقونة كما بالصورة وتقوم باختيار ملف الـ ISO الخاص بنظام الاندرويد والذي سبق وقمت بتحميله من جوجل كما ذكرنا في بداية الموضوع. فهذا الملف هو عبارة عن النظام تمهيداً لتثبيته. ثم تقوم بالضغط علي Start.



والان انتظر قليلاً حتي تظهر لك شاشة التثبيت. ثم تقوم باختيار اخر خيار الخاص بالتثبيت ، ثم تقوم بالضغط Enter.



ثم تقوم بالضغط علي Create/Modify partitions وهو الخيار الاول. ثم Ok.



والان تقوم باختيار New.



ثم تقوم بالضغط علي Primary. ثم Enter ، ثم بعد ذلك تظهر لك المساحة التي قمت بتحديدها مسبقاً لاقتطاعها لنظام الاندرويد. فتقوم بالضغط علي Enter. ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي Write في النافذة التالية. ثم تقوم بكتابة Yes ثم Enter. ثم انتظر قليلاً ثم تظهر لك نافذة فتقوم بالضغط علي Quit.



والان تظهر لك شاشة اخري فتقوم باختيار اول خيار وهو البارتشن الذي تم انشاءه ثم Enter. ثم تقوم باختيار الخيار الثاني ext3 ثم Enter. ثم تقوم بالضغط علي Yes. ثم انتظر قليلاً حتي تتم عملية التهيئة.



ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي Yes. ثم تقوم بالضغط علي Yes مرة اخري. ثم انتظر حتي يتم تثبيت نظام الاندرويد.



ثم تقوم بالضغط علي Reboot. ثم انتظر حتي تتم عملية اعادة تشغيل البرنامج. والان تم تثبيت نظام الاندرويد بنجاح. فتقوم بالضغط علي Run Android.



والان لكي لا تواجهه مشكلة مع الماوس فتقوم بالضغط علي قائمة Machine ، ثم تقوم بالضغط علي خيار Disable Mouse Integration. ثم تقوم بالضغط علي Skip. ثم سيطلب منك تسجيل الدخول الي حساب جوجل حتي تتمكن من الدخول الي متجر جوجل او متجر الاندرويد. ثم بعد ذلك يتم تشغيل الاندرويد تماماً كما لو انك تقوم باستخدام هاتف اندرويد.



والان تبدأ في تثبيت التطبيقات من متجر جوجل وتشغيلها تماماً كما لو انك علي نظام الاندرويد علي الهاتف. بالتأكيد مميز جداً واعتقد انه افضل من برنامج الـ BlueStacks ولكن بالتأكيد كما نلاحظ هنا انت تقوم بخطوات ربما كثيرة بعض الشئ ، اما بالنسبة لبرنامج الـ Bluestacks فانت فقط بحاجة الي تحميل وتثبيت!. ولكن بما أن هنا يمكنك تحميل احدث نظام للاندرويد باحدث اصدار فاعتقد أنه افضل كثيراً من برنامج الـ Bluestacks.

تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

0
بالتأكيد الجميع يعرف الاندرويد ، ولكن نحن لن نتحدث اليوم عن الاندرويد لان المدونة متخصصة في الكمبيوتر ولكن هناك تطبيقات خاصة بالاندرويد مميزة جداً ، خاصتاً تطبيقات تصميم الصور واضافة التأثيرات عليها لذلك فنحن نريد الاستفادة من هذه التطبيقات علي جهاز الكمبيوتر ، ومن خلال هذا الموضوع سوف نقوم باستعراض مجموعة من الطرق لـ تشغيل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر بسهولة وكأنك تمتلك هاتف بنظام اندرويد علي جهازك. تابع بعد الفاصل ..





1. برنامج bluestacks




من خلال برنامج bluestacks يمكنك الحصول علي نظام اندرويد متكامل علي جهازك ، وبالتأكيد يمكنك تحميل وتشغيل تطبيقات الاندرويد المميزة علي جهاز الكمبيوتر بسهولة. ومن اجمل ما يميز هذا البرنامج هو امكانية البحث في كل التطبيقات المتاحة للاندرويد وتحميلها وايضاً يوفر لك اشهر التطبيقات وقائمة حسب نوع ووظيفة البرنامج فهناك قائمة لبرامج المحادثة وبرامج الموسيقي وبرامج التصميم. كما انه يمكنك استخدام البرنامج علي نظام الماك. انصح باستخدامه لانه مميز.

لاحظ أن تثبيت البرنامج اون لاين وليس اوف لاين ، اي يحتاج الي انترنت عند التثبيت.

متطلبات تشغيل البرنامج علي جهازك :

2. برنامج YouWave




برنامج YouWave هو عبارة عن برنامج لا يختلف كثيراً عن البرنامج بالاعلي ولكنه مدفوع ومتاح للتجربة لمدة 10 ايام مجاناً يمكنك خلال الفترة المجانية الاستمتاع بنظام الاندرويد علي جهاز او استخدام البرنامج بالاعلي. ( تحميل البرنامج )

3. تثبيت نظام الاندرويد على الكمبيوتر كنظام وهمي


تثبيت نظام الاندرويد علي الكمبيوتر بجوار الويندوز كنظام وهمي. هناك ما يسمي بالـ VirtualBox او النظام الوهمي ومن خلاله يمكنك تثبيت اي نظام تشغيل اخر بجوار نظام تشغيل الويندوز علي الكمبيوتر بحيث يمكنك علي سبيل المثال تثبيت لينكس بجوار ويندوز علي نفس جهاز الكمبيوتر. ولكن الجديد هنا انه يمكنك تثبيت نظام الاندرويد علي النظام الوهمي علي الكمبيوتر. بالتأكيد امر رائع ومميز وتقوم بتثبيت تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر بسهولة ، تماماً وكأنك تمتلك هاتف اندرويد علي جهاز الكمبيوتر. والدخول الي متجر جوجل ايضاً. بالتأكيد امر رائع خاصاً واننا جميعاً نعلم بأن تطبيقات الاندرويد مميزة جداً من تطبيقات الصور والالعاب وغيرها من الامور الرائعة. [تثبيت نظام الاندرويد على الكمبيوتر]

4. برنامج Windroy



برنامج Windroy لمحاكاة الاندرويد علي جهاز الكمبيوتر حيث انك بتثبيتك لهذا البرنامج علي جهازك تحصل علي نظام اندرويد وهمي وافتراضي علي جهازك ، من خلاله يمكنك تحميل وتثبيت وتشغيل تطبيقات الاندرويد علي جهاز الكمبيوتر والبدأ في لعب العاب الاندرويد المميزة والاستفادة من تطبيقات الاندرويد الرائعة كتطبيقات الصور المميزة والتي تمكنك من اضافة تأثيرات رائعة علي صورك كالانستقرام وايضاً تطبيقات الاتصال وارسال الرسائل المجانية كالفايبر وواتس اب. برنامج مميز ورائع وحجم البرنامج 80 ميجا فقط. ويدعم اكس بي و 7 و 8. [برنامج Windroy لتشغيل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر]

الخلاصة


الطرق بالاعلي او بمعني اخر البرامج بالاعلي هي الافضل حتي الان ، ولكن في حين توفر طرق او برامج اخري جيدة فسيتم تحديث الموضوع واضافتها ، واتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح.

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

مدونه اف اح