اختراق القاعدة

0
للأسف أغلب التنظيمات الجهادية القائمة على السرية يتم اختراقها من المخابرات. وسبب سهولة الاختراق هو تصميم التنظيم نفسه القائم على عدم المناقشة وعلى قلة المعلومات المتاحة عن القيادات (كنوع من التأمين)
التلاعب بتنظيم سري أسهل بكثير من التلاعب بتنظيم مفتوح وعلني وفي الهواء الطلق.
القاعدة بدأت كقاعدة معلومات DataBase لرعاية عائلات المجاهدين في أفغانستان أيام الشيوعيين والصرف عليهم، لكن بعد انهيار الشيوعيين تم قتل القيادة العاقلة في التنظيم، عبد الله عزام، في ظروف "غامضة"، وظهور قيادات جماعة الجهاد المصرية وتحكمهم في التنظيم.
الانحراف تم وقتها. و د/أيمن الظواهري قام بتغيير منهج القاعدة من جهاد المحتل إلى "الجهاد المسلح" ضد الأنظمة العربية العميلة والسفارات الأجنبية.
لو كانوا سمعوا كلام الشيخ عزام وانتقلوا من انتصار أفغانستان سنة 1989 إلى ضرب إسرائيل (من الضفة) باستخدام خبرات المجاهدين وقتها، لكان حالهم أفضل حاليا!!

الشيخ عزام تم اغتياله لتدمير هذه الفكرة.. وده دليل على اختراق مخابرات غربية لتنظيم القاعدة وقتها.
=====
 غلاف ألبوم لفرقة هيب-هوب أمريكية، تم تصميمه ونشره على موقعهم قبل 11 سبتمبر بـ 3 شهور.اسم الفرقة The Coup (الانقلاب)



الحلقة الأولى من مسلسل
The Lone Gunmen (TV Series 2001) تم عرضها قبل 11 سبتمبر بـ 6 شهور. قصة الحلقة اكتشاف مؤامرة يقوم بها الجيش الأمريكي لحث الشعب على زيادة ميزانية التسليح.. تفاصيل
الحلقة كالآتي: تسيير طائرة ركاب مدنية وضربها في مركز التجارة العالمي ثم إلقاء اللوم على جماعة إرهابية، ثم افتعال حرب تدر المزيد من الأرباح على تجار السلاح والجنرالات!!
الحلقة بتاريخ 4 مارس 2001 على قناة فوكس الأمريكية.

=====
هناك أسلوب يسمى Predictive Programming أي تمهيد الشعب نفسيا للكوارث عن طريق إخباره بها مسبقا
كما تفعل الحكومة الأمريكية منذ التسعينيات عن طريق هوليوود.. تخبر الناس أن الحكومة تتنصت عليهم، وتضع المسألة في قالب درامي، حتى إذا انكشف فعلا أن الحكومات تتنصت
على المواطنين (كما فعل سنودن وأسانج بتسريباتهم) تكون ردة الفعل الشعبي أقل وأخف، لأنه صار أمرا "متوقعا" وغير صادم!!

كما فعل السيسي بتسريب تسجيلاته الخاصة بخطته لإلغاء الدعم ورفع الأسعار، وأنه "نار وعذاب ومعاناة" وإن "إللي هيتكلم هيدفع وإللي هيسمع هيدفع" إلخ. فلما أصبح رئيسا بالفعل وبدأ التنفيذ كانت ردة الفعل أقل لأن الشعب كان متوقعا لما سيحدث!


تهيئة نفسية من الإعلام للشعب، لسهولة قبولهم للحدث بعد وقوعه.
=====

صناعة الحروب تجارة مربحة جدا!
سياسيا تم تبرير إصدار قانون الإرهاب الأمريكي (PATRIOT ACT) وكان مستحيل الشعب يقبله في ظروف عادية.
عسكريا تم استخدام وتجريب الأسلحة المخزنة الصعب استخدامها في غير أوقات الحرب.

اقتصاديا تم استخدام تفجير الأبراج الثلاثة كمبرر لتوسيع رقعة الامبراطورية الأمريكية، احتلال بحر البترول المسمى العراق مع أن صدام بعثي وضد الحركات الإسلامية ولا صلة له من قريب ولا من بعيد بأحداث 2001 !!
الحزب الجمهوري نجح في إقناع الشعب بانتخاب مرشحه مرة ثانية، بحجة استقرار القيادة وقت الحرب، على الرغم من شبه إجماع العالم على غباؤه وضعفه العقلي!
(حرب بوش الابن ما هي إلا امتداد لحرب بوش الأب على العراق سنة 1991)
اجتماعيا تم استخدام جو الرعب والإرهاب في إعادة ثقة الشعب في القوات المسلحة والمخابرات بعد اهتزازها فترة التسعينيات. أي معارض للحكومة بعد 11 سبتمبر كان يتم وصمه تلقائيا بالخيانة وكره الوطن!!
=====
(تجميع لبعض التعليقات من الفيسبوك)
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10203164485887379

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

مدونه اف اح

Google+ Followers