الجني داخل الآلة

0

واجهتني عقبة أثناء وضع الإطار العام لقصة: الجني داخل الآلة

المفترض أن أحداث القصة مستقبلية، في فترة 1999 هجريا
العالم تغيّر بشكل كبير بسبب حادثة وقعت سنة 1666 هـ.. اصطلح البشر على تسميتها فيما بعد بـ خ.ح ، أي خرق الحجاب
لسبب غير معروف وقتها انخرق الحجاب الفاصل بين عالم الجن وعالم البشر، وصار بإمكان الجان التفاعل بشكل مادي مباشر مع عالمنا، وإن كان تجسدهم لفترات طويلة ينضب قواهم ويضعفهم

صاحب هذا التحول العالمي شيئان.. كل تكنولوجيا البشر توقفت عن العمل وكأن قوانين الطبيعة نفسها تغيرت وبالتالي لم تعد الكهرباء تعمل ولا شرائح الترانزستور في الأجهزة

ووسط هذه الفوضى قرر الجن دخول حرب مع البشر!!

ولأنهم عدو له طبيعة لا تعرف أسلحة البشر التعامل معها، ولأنهم يظهرون فجأة بلا مقدمات فيقتلون ويسرقون ثم يختفون قبل أن يستطيع البشر مواجهتهم.. ولأن العالم وقتها كان لا يزال مضطربا نتيجة لـ خ. ح ... كان من المتوقع أن ينتصروا

خصوصا وأن دافعهم لإشعال الحرب أيضا كان دافعا نفسيا قويا
وهو فكرة مفادها أنهم كانوا الحكام الأوائل على الأرض قبل آدم، وأنهم مخلوقون قبله وقبل نسله.. وأن "طردهم" للخرائب والجبال وحجبهم عن الأنظار كان - من وجهة نظر بعضهم - نتيجة مباشرة للوجود الإنساني

لكن أمم العالم وقتها انتصرت بمعجزة.. وهذه المعجزة تمثلت في المسلمين!!
ما حدث هو أن أحد المسلمين توصل لطريقة للسيطرة على العدو الخفي وإخضاعه، لا بأسلحة بل بأقوال وأدعية!!

بعد الانتصار تغير العالم تلقائيا
بدأت الديانات الأخرى تفقد الأتباع بأعداد ضخمة ومتزايدة حين رأى الناس أنه من الواضح أن الديانة الحقة هي ما يؤمن به هؤلاء الذين استطاعوا الانتصار على الجان

بدأ العالم يتأقلم تدريجيا مع أسلوب الحياة الجديد غير المعتمد على الكهرباء بل على التقنيات الحياتية القديمة
فظهرت حركة فكرية واجتماعية وأدبية وفنية تستعيد الماضي وتقوم بتقليده
تقليد في الأسماء والأدوات والملابس، إلخ

ثم حدثت نقلة جديدة حين توصل أحدهم لكيفية تسخير ملايين الأسرى الذين نتجوا من الحرب!
طريقة فعلية لإخضاع الجن لرغبات البشر، واستخدامه كمولد ومحرك للطاقة والآلات

وبهذا بدأ عصر "فضاء" جديد يعتمد لا على الوقود ولا المحركات بل يضطلع جني أسير داخل الراحلة الفضائية بمهام التحريك والتوجيه وإدارة أجهزة الراحلة!

فيما بعد، وخلال الـ 300 عام التي مرت بين هذه الأحداث القديمة وبين أحداث القصة، تم تهيئة كوكبين للحياة، وصار السفر بينهما وبين الأرض أشبه بالرحلات العائلية حاليا!! وتدور أحداث القصة خلال رحلة من أحد هذين الكوكبين إلى الكوكب الآخر
=====
عندي الكثير من الـBackStory المكتوبة بالفعل.. لكن شيء تنبهت له هدد المشروع كله بالفشل والانهيار!!

القصة مرتبطة جدا بمسألة الديانة، خصوصا حال العالم بعد هزة عقدية كالتي تصفها القصة، فيجب أن تكون الحبكة قائمة على فهم سليم للإسلام طالما تم اعتماده كقاعدة تنبني الشخصيات والأحداث عليها

والإشكالية هنا هي كيف يمكن تبرير وجود عالم يعتمد في كل حياته على تسخير أسرى من الجن في حين أن هذا ممنوع أصلا في الشريعة؟! بل وغير محتمل أساسا بسبب دعوة سليمان عليه السلام بألا ينبغي هذا المُلك لأحد من بعده!!
(والملك المقصود هو تسخير الجان له والشياطين)
=====

والمشكلة هي أن مسألة تسخير الجن محورية جدا للقصة بحيث لا يمكن حذفها دون انهيار البناء الدرامي كله

فالقصة كانت ستكون تعليقا على المجتمع الموصوف في الرواية، وكيف أنه بمرور الوقت اعتمد أكثر من اللازم على هذه التكنولوجيا الجنية "المريحة" بحيث بدأ الفساد يتسرب للمجتمع ومعه الكسل وحب الراحة

وكان من المفترض أن تنتهي القصة بكسر القيد الذي يجعل الجن أسرى لدى بني آدم، خصوصا عندما يرى القارئ القصة من منظور مارد، الجني الظريف الذي يقوم بدور الراوي في الحكاية، وكيف أنه وُلد في الأسر وكأنه يعاقب على حرب قديمة لا ناقة له فيها ولا جمل

XKeyscore

0


صورة لسيرفرات أمريكية في دول العالم التابعة لها مخابراتيا. سيرفرات تجمع بيانات المستخدمين وتاريخ تصفحهم للإنترنت وأماكنهم (عن طريق الجوال) ومحتوى مكالماتهم، ثم تدخلها في أرشيف وكالة الأمن القومي، ثم تتم الفهرسة وتصبح البيانات متاحة للمخابرات (الأمريكية والألمانية، إلخ) عبر برنامج اسمه XKeyscore

كل من يحاول إخفاء نفسه عن شبكة التتبع هذه تقوم وكالة الأمن القومي الأمريكية بالتركيز عليه كمحل اشتباه.. خصوصا الأفراد الذين يستخدمون نظام تشغيل Tails المخصص للحماية من التجسس.

كوبريك والقمر

0
وجدت مقالا بعنوان: بالصور.. حقيقة هبوط الأمريكان على سطح القمر
http://www.alnoor24.com/2014/09

مشكلة هذا النوع من المقالات هي الخلط بين تزييف فيديو وصور القمر وبين عملية الهبوط الفعلية! فلمجرد أن الأمريكان في الستينيات قاموا بفبركة فيديو المشي على سطح القمر وصوروه على الأرض تحت قيادة المخرج الشهير ستانلي كيوبريك، لا يعني هذا أن الرحلة الفعلية لم تتم!!

وقتها كانت حرب باردة، وكانت أمريكا لا تحتمل أن يحدث شيء ما أثناء الرحلة فيتم إحراج الحكومة على الهواء أمام ملايين البشر المتابعين والاتحاد السوفييتي المتربص
لهذا كان يجب تزييف فيديو بشكل مسبق ثم بثه كأنه بث مباشر ، تجنبا لأي كوارث محرجة وغير متوقعة قد تحدث

كيوبريك استخدم نفس استوديوهات تصوير فيلمه: "أوديسا الفضاء" لتصوير فيديو القمر
والفيلم كان - بشكل علني - تعاونا مشتركا بينه وبين ناسا
ولم يكن يوجد من يصلح للمهمة غير كوبريك لأنه مشهور بدقته البالغة في الاهتمام بتفاصيل التفاصيل، والوصول لأكبر قدر من الواقعية
فيما بعد مثلا قام بتصوير فيلم مع توم كروز وجعله يعيد نفس المشهد سبعين مرة!! المشهد كان دخول توم كروز لصالون القصر في فيلم "عيون مغلقة بإحكام"

هناك تفاصيل كثيرة جدا وتقنية قام بها أمريكان لكشف أن خلفيات صور رحلة القمر هي خلفيات استوديو مغلق
ونفس أسلوب المخرج كوبريك وتقنيته المستخدمة في تزييف مشاهد فيلم أوديسا الفضاء
Front Screen Projection

اقرأ
http://realitysandwich.com/23226/kubrick_apollo
How Stanley Kubrick Faked the Apollo Moon Landings

المعتزلة الجدد

0
أفكار المعتزلة عادت للمسلمين من جديد تحت مسميات أخرى، كالإسلام "المتمدن" أو "الحضاري" المودرن.
بعض الإخوان وقعوا في هذا. والسبب انبهار داخلي بالغرب.
نفس الشيء حدث أيام العباسيين عندما انبهر بعض المسلمين بأفكار فلاسفة اليونان، وأرادوا جعل كتب أرسطو وأفلاطون مرجعا يوازي القرآن!!
فكانت النتيجة كارثية، وهي إنكارهم لعدة أمور في الشرع بحجة عدم قبول "عقولهم" لها.. وبدأوا فتنة خلق القرآن التي أراد بعض الخلفاء الأغبياء تثبيتها بالقوة.
سبب الفكرة أصلا هو تشبع المعتزلة بعقائد الإغريق الفلاسفة القائلين أن الإله لا صفات له، أي لا يتكلم ولا يفعل أي شيء!! (حاشا لله)
فلما أرادوا تطبيق هذه المعتقدات الغربية الإغريقية على الإسلام كان عليهم حذف أو تحريف كل الآيات والأحاديث التي تقول (قال الله..) ، خصوصا كلام الله مع موسى ومع الرسول في رحلة المعراج، إلخ.
فاستعان المعتزلة بسلطة الخليفة بعد غسل مخه وجعلوه ينشر مسألة أن القرآن ليس كلام الله بل مجرد مخلوق من مخلوقاته. وتم قطع رواتب كل شيخ يرفض الإيمان بهذه العقيدة الجديدة، وتهديد الآخرين وضربهم بالسياط.. إلى أن وقف الإمام أحمد بن حنبل موقفا بطوليا ورفض تغيير العقيدة الإسلامية وقال بوضوح: القرآن كلام الله وليس بمخلوق.
ولهذا نشر الله اسمه في الآفاق وحبب فيه الخلق. فنقول الآن "الفقه الحنبلي" و"مسند الإمام أحمد في الحديث"
وظل الحنابلة على مر العصور هم أقل أهل المذاهب انحرافا في مسائل العقيدة، في حين انحرف كثير من الشافعية مثلا واتجهوا للعقيدة الأشعرية والماتريدية (مع أن الإمام الشافعي كان سليم العقيدة، كأبي حنيفة ومالك وابن حنبل)

=====
أحمد أمين، مؤلف فجر الإسلام، وصديق طه حسين، كان من المعتزلة الجدد كما قال في ثنايا كتابه: ضحى الإسلام!!
وكان يقول أن استخدام المعتزلة للسلطة والقهر في محاولة نشر أفكارهم أدت لنتيجة عكسية، وأن الأفضل كان التسلل لعقول المسلمين تدريجيا إلى أن يتشربوا بالعقيدة المعتزلية.

الرقابة الذاتية

0
الرقابة الذاتية هي عندما ينجح الشيطان في أن يجعلك تتحاشى استخدام آيات أو أحاديث معينة لأنها تسبب لك "إحراجا" وتخالف قناعاتك الأخرى "الليبرالية" أو "الديمقراطية" أو الغربية..
في الخليج بدأ بعض المسلمين يحذفون بعض الأحاديث من التداول على المنابر لأنها قد تثير "فتن طائفية" وتجرح مشاعر المواطنين الشيعة!!
ونفس الشيء في البلاد الإسلامية التي يعيش فيها نصارى.

لن تحتاج أمريكا لحذف آيات الجهاد من القرآن أو الأحاديث التي "تعادي السامية"، ما دمنا اقتربنا من حذفها بأنفسنا عن طريق تجاهلها أو تفريغها من معناها الأصلي!!

الذل

0
إذا تبايعتم بالعينة، وأخذتم أذناب البقر ، ورضيتم بالزرع، وتركتم الجهاد سلَّط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم.

المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - خلاصة حكم المحدث: صحيح

وهو حديث ضد "الاستقرار" في بيئة زراعية (كمصر!) وترك أسلوب الحياة الطبيعي للمسلم، وهو الحرب.

العينة = نوع من الربا
أذناب البقر = الحرث بالمحراث

من الفيسبوك

0
الإخوان إلى الآن محصورين عقليا في المرحلة المكية، مرحلة قبول الاضطهاد، ورافضين الدخول في المرحلة المدنية، مرحلة الغزوات.
=====

زمان كانت إجابة الإسلامي على سؤال: "تعمل إيه لو بقيت رئيس؟" هي "ياااه، ده أنا أضرب إسرائيل وألغي القوانين المخالفة للشريعة وآخد الزكاة من الأغنيا وأديها للفقرا، وأمنع الدعارة "الفنية" من التليفزيون والسينما..."
 ثم جاء الإخوان وأثبتوا إن كلام الليل مدهون بزبدة.. يطلع عليه النهار يسيح!!
=====

قتلى ثورة يناير 2011.. ماذا استفدنا من تضحياتهم وماذا استفادوا من رفضهم رفع شعارات إسلامية في الثورة؟!
=====

من المنطقي أن تغيّر رأيك وقناعاتك بعد حصولك على معلومات جديدة كنت تجهلها من قبل.
بديهية لا يفهمها المعاندون والمرضى بداء الكِبر
=====

رئيس كانت المخابرات والجيش تحجب المعلومات الحيوية عنه.. والإعلام يسخر منه.. وحيتان البيزنس تعرقل مشاريعه.. والداخلية ترفض حفظ الأمن في عهده.. والأحزاب الإسلامية تغار منه..
هو رئيس بالبطاقة فقط، فشل في فرض سطوته من اللحظة الأولى.
=====
الرسول أرسل فرقة قامت باغتيال كعب بن الأشرف لأنه كان يسيء لمقام الرسول ولنساء المسلمين في شعره.
فالإسلام لا يتغافل عن دور الإعلاميين الفاسدين ويعرف تماما أن ترك الحرية للقنوات الهدامة والمسيئة يؤدي لهدم الدولة وهز صورة النظام.

مرسي غفل عن هذه البديهية وترك الحبل على الغارب لقنوات أعدائه، والسيسي فهم هذه البديهية فكان أول قرار بعد الانقلاب هو غلق القنوات الإسلامية التي قد تعارضه.

السرجاني

0
السرجاني الإخواني كتب مقالا يقول فيه أن طاعة الانقلاب واجب ديني.. فقام الشباب عليه وأفحموه ردودا شرعية ومنطقية
فرح النورانيون بمقاله وقالوا: الإخوان يمهدون كوادرهم نفسيا للقبول بالانقلاب كما فعلنا
إلى الآن وكلها مواقف متوقعة. المشكلة هي أنه فور بدء الهجوم قام شخص ما باختراع قصة وهمية مفادها أن المقال ليس للسرجاني، وأنه محبوس رهن الإقامة الجبرية.. ونسب هذا الشخص القصة لزوجة السرجاني!!
صدقها بعض السذج وسارعوا بنشرها في التعليقات بصورة فيروسية، ظنا منهم أن مثل السرجاني يستحيل أن يكتب مثل هذا المقال.
ولما ظهرت الحقيقة، وعرفوا أن المقال صحيح ومنسوب للسرجاني فعلا، صمتوا ولم يراجعوا أنفسهم ولم يتعلموا شيئا من المسألة!
ظلت قطعان الماشية ماشية خلف كل ناعق يقودها إلى الاتجاه الذي يرغب فيه ويلعب بها كيف يشاء!!


فخ داعش

0
لعشر سنوات استغلت أمريكا اسم القاعدة لتبرير حروبها ضد المسلمين..
والآن تنظيم آخر يعطيها مبررا جديدا لسلسلة جديدة من الحروب!!

هل تتنافس الجماعات الإسلامية على المركز الأول في مسابقة الغباء؟!
إخوان،داعش،نور،بوكو حرام، إلخ..

ليتهم يعلمون من حازم وسماحته في المقابلات التليفزيونية الحوارية وصلابته في قول الحق دون إعطاء الخصم فرصة لوصمه بالإرهاب.



قصدي باستغلال أمريكا لاسم القاعدة وداعش هو أنها خلقتهم من الأصل وسهلت لهم الظهور وأمدتهم بالسلاح عن طريق وسيط!
كل الجماعات الجهادية مجرد دمية في يد أمريكا، اللهم إلا حماس.
الجدلية الهيجلية هي خلق الرأي والرأي الآخر والتحكم في الطرفين المتصارعين لتوجيه النتيجة لهدف مراد من الأصل.
Thesis ---> Anti-Thesis ----> Synthesis
تماما كما استغلت أمريكا صدام في غزو الكويت ثم قضت عليه.
واستغلت طلبة الطالبان في القضاء على أمراء الحرب المخضرمين الذين خرجوا من قتال الشيوعيين منتصرين.

المستحيلات الثلاثة

0
بعض الألفاظ يتغير معناها بمرور الزمن، فتكتسب دلالات جديدة وتفقد دلالاتها القديمة.
كلمة "مستحيل" يغلب استخدامها الآن في العربية المعاصرة للدلالة على ما لا يمكن تحققه، لكنها قديما كانت تستخدم في سياق آخر..
فكلمة "استحال" في الكتب العربية القديمة تأتي بمعنى تحول من شيء إلى شيء آخر، والمستحيل هو "المتحول"
فيقال: استحال الماء ثلجا.. أي تحول الماء إلى ثلج.

فهل يمكن أن نكون قد أخطأنا في فهم ما يقصده العرب القدامى عندما قالوا أن المستحيلات الثلاثة هي الغول والعنقاء والخل الوفي؟!
فهذه المقولة نفهم منها اليوم أن الصديق المخلص شيء نادر جدا بل ومستحيل عمليا، لكن ربما كان مفهومها الأصلي هو أنه لا أمان حتى مع الصديق المخلص إذ قد "يتحول" في أي وقت ويصير خائنا أو عدوا!
وتحول الحال من حال إلى حال هو أمر غير مستبعد ولا مُحال.

الغول مخلوق أسطوري تخيله العرب البدو على هيئة شيطان يقوم بتغيير شكله ويستدرج البدو أثناء ترحالهم ليلا في الصحراء ثم يقتلهم.
وفي الحديث الشريف: لا غول. (أي أن قصص العرب عن الغول مجرد أساطير)

والعنقاء طائر أسطوري كان القدماء - من أيام المصريين القدماء والفينيقيين - يعتقدون أنه خالد، أي عندما يأتي موعد موته يحترق تلقائيا ويتحول لرماد ومن هذا الرماد يتولد مرة أخرى، وهكذا.
أي أنه دائم التحول من حال إلى حال.

إذن الغول يتحول والعنقاء تتحول وكذلك الصديق الوفي قد يتحول.
=====

من الألفاظ التي تغير معناها أيضا مع الزمن كلمة "ذرة"..
ففي العربية القديمة والقرآن تأتي كلمة ذرة بمعنى النملة الصغيرة، وجمعها (ذر) [ومنها كنية الصحابي أبي ذر الغفاري]
لكن اليوم عندما نسمع كلمة ذرة يأتي على ذهننا مفهوم الـ Atom أي وحدة بناء المادة في الفيزياء.

[كلمة Atom نفسها يجب أن تتغير، لأن الغربيين اختاروها عندما كانوا يظنون أن الذرة هي أصغر جزء من المادة وأنه لا يمكن تقسيمها لجزيئات أصغر. فكلمة A-tom تعني حرفيا: الذي لا يتجزأ. وحيث أن هذه الفكرة ثبت أنها خاطئة أصبحت التسمية غير مناسبة]

انهيار الأبراج

0
كثير من المخدوعين في المنجمين والأبراج لا يعلمون أن أبراج النجوم تحدث لها إزاحة فلكية بشكل مستمر، بحيث أن تقسيم الشهور على الأبراج أصبح مختلفا الآن عما كان قديما!!
على سبيل المثال: المولود 1 مايو يقال له أنت مولود عندما كانت الشمس في برج الثور، لكن في الحقيقة الشمس كانت في برج الحمل في 1 مايو!
وهذه المسألة اسمها العلمي Precession of the Equinoxes
(مبادرة الاعتدالين)

فمن ألفين سنة كان المولود في أول مايو يكون مولودا وقت اقتران الشمس ببرج الثور، لكن في عصورنا يختلف الأمر. وهذا وحده يهدم كل نظريات المنجمين.

أما مسألة الأبراج نفسها فهي مأخوذة من عبادة البابليين للشمس.. فيقول المنجمون أن "الإله" الشمس عندما يكون "ساكنا" في كوكبة الجوزاء مثلا يوم مولدك فيطبعك بصفات الجوزاء.
فلا يمكن تصديق المنجمين دون أن يؤمن الإنسان - دون أن يشعر - بالديانات الوثنية القديمة كعبادة الشمس والاعتقاد بتأثير النجوم في البشر.

وكتطبيق عملي لتوضيح خطأ فكرة تشابه المنسوبين لنفس "البرج" في الصفات، نأخذ مشاهير برج الجوزاء كمثال: Gemini

لا تشابه بين شخصية مورجان فريمان الوقورة الرزينة وشخصية شيا لبوف الهوجائية الصبيانية!!

لا تشابه بين كلينت إيستوود رمز الرجولة في الأفلام القديمة وبين الممثل بطل Prison Break (شاذ جنسيا في الحقيقة ومهزوم نفسيا جدا وحاول الانتحار) !!
لا تشابه بين صلابة أنجلينا جولي وميوعة مارلين مونرو!
وكلهم من المفترض أنهم من برج الجوزاء!!


سبب توهم وجود تشابهات هو قدرة الإنسان والعقل البشري على خداع نفسه برؤية تشابهات في كل الأشياء والتغاضي عن الاختلافات!!

جنون إخواني

0
في نظر الإخوان وتحالف الشرعية، مخاطر تصعيد النبرة والتهديد بالتسليح هي:
- وصم المعارضين بأنهم إرهابيين/خوارج  (وقد حدث بالفعل كما نعرف)
- قتل المعارضين بحجة أنهم مسلحين (حدث بالفعل من غير ما يكونوا مسلحين)
- حل الجماعة، تأليب الشعب على المؤيدين لموقفها، محاكمات جاهزة بأحكام إعدام مسبقة، إلخ (حدث بالفعل)

لو بحساب المكسب والخسارة فشباب الإخوان وعائلاتهم تم التنكيل بهم بالفعل وقتلوا وحرقوا وهاجروا..
أرواح ضاعت هباء كان المفروض تضيع في حاجة تستاهل وتكون تمن لتغيير فعلي ومكاسب حقيقية!

مش من الذكاء تدفع ملايين في بوسترات رابعة وأكل معتصمين وأتوبيسات حشد في حين نفس المبلغ لو كان تم استغلاله في توزيع أسلحة نارية بشكل علني للحماية كان هيبقى ردع لجبناء الداخلية.

مش من الذكاء يكون اختيار استراتيجية السلمية تبريره حماية المتظاهرين من بطش الدولة، في حين إن نتيجته الفعلية هي الفشل في حماية المتظاهرين من بطش الدولة!!

إذن المانع الحقيقي ليس الخوف من رد فعل الدولة بل خلل فعلي في منهج الإخوان من الناحية الدينية. الاعتراف بالحق فضيلة والتمادي في التغافل عن سبب الفشل سيؤدي لتكرار الفشل.

الشعب اختار رئيسا من الإخوان، ودوره كان الدفاع عن الشعب والتخطيط للمستقبل وحماية أنصاره من التشريد والقتل.. ففشل.
المشكلة في يد الإخوان اضطرارا منا لا اختيارا، وإلى الآن هم مصرون على الطريق الخطأ، كرب أسرة مصمم على تضييع عائلته والمسؤولين منه والوقوف متحسرا عليهم في عجز على الرغم من كل النصائح له بأن يدافع عن أبنائه وإخوانه!!
=====
حينما يقول تحالف "الملوخية" تصريحا نصه: "اقتربت لحظة التوحد والاصطفاف الشعبي الكامل ضد الانقلاب"
فتفسيره للأسف هو: "هننزل جامد قوي بأة المرة دي، ويموت من عندنا ما لا يقل عن 500 نفر بإذن الله، فهيترنح الانقلاب وكده"

الجنون هو تكرار نفس الخطأ وتوقع نتيجة مختلفة. وأسلوب غاندي أثبت فشله في مصر.

بيت الزكاة

0
لا أفهم اعتراض الإخوان على إنشاء السيسي لـ(بيت الزكاة والصدقات) وأن تأخذ الدولة أموال الزكاة!!
الزكاة في الإسلام أصلا تأخذها الدولة بغض النظر عن حبك للحاكم أو كرهك له.
حروب الردة أصلا كان سببها رفض القبائل لخلافة أبي بكر وامتناعهم عن تقديم أموال الزكاة لميزانية الدولة.. فكان الرد الطبيعي أن أرسل الجيوش لإخضاعهم.

هل يريد الإخوان ابتداع دين جديد وفقه إخواني خاص بهم؟!!
هل رفضهم للحاكم يبرر حث الناس على عدم دفع الزكاة للدولة؟!
وهل سيمتد هذا الرفض يا ترى لرفض موظفيهم قبول رواتبهم من الحكومة؟! بالطبع لأ
وهل سيرفضون التعامل بالجنيه (العملة التي تطبعها الحكومة) وسيقاطعون شركات الكهربا والغاز والمياه لأنها جزء من الوزارات والسلطة التنفيذية التي يرأسها السيسي؟!!
بالطبع لأ.

إذن كفاهم سخافات.
=====
مربط الفرس هو أن نكون مع تنفيذ الشرع حتى لو كارهين المنفذ!
توقيت المشروع سببه احتياج الدولة لفلوس؟!.. ده طبيعي ومفهوم ومش عيب!

العيب إننا نكره إن الدولة يكون معاها فلوس وخايفين أحسن ده يخفف الضغط الشعبي إللي على السيسي!

يعني فعلا في ناس كارهة إن أي حاجة تتصلح في البلد خوفا من إنها هتكون منسوبة للانقلاب!

لو اتنفذت أيام مبارك كنت هوافق عليها. وأيام مرسي كنت هوافق. وأيام السيسي نفس الشيء.
المهم إنها أصبحت "سابقة" والناس اتعودت على المسمى نفسه (بيت الزكاة)
وبصراحة إن الله قد ينصر هذا الدين بالفاجر.. حتى لو نية الفاجر سرقة الفلوس واستغلال الناس
=====
هل فقهيا يوجد أي إشارة لجواز منع الزكاة عن الحاكم الحرامي والفاسد؟!
هل نحن لدينا القدرة على التأكد 100% أن كل الأموال ستسرق ولن يذهب منها شيء لمصارفها الشرعية؟!.. يستحيل طبعا


لو حاكم منافق لكنه يخدع الناس بحملات ضد الشواذ بين الوقت والآخر، هل نعترض عليه لأن "نيته مش صافية" في العمل الكويس إللي بيعمله وللا نقبل ما نعرف؟؟

لو بيت الزكاة حقيقي وعلى الطريقة الشرعية فهيكون اضطراري لا اختياري. فهل الموقف الفقهي ساعتها يكون الامتناع عنه وبالتالي سرقة حق الدولة لمجرد إننا نكره القائم على المشروع ؟!
هل امتنع الصحابة عن دفع الزكاة للحجاج؟!
بل وحتى الشيعة الفاطميين الباطنية.. هل
ورد أن فقهاء مصر وقتها امتنعوا عن الزكاة؟! لا أظن

العلماء "تعايشوا" مع الحكم الفاطمي في مصر.
1- كانت الخطبة على المنابر والدعاء الرسمي من الشيوخ للخليفة الفاطمي. وهو ما يعتبر اعترافا فعليا به أمام عامة الناس.
(وحتى بعد تمكن صلاح الدين من البلد والقضاء فعليا على السلطة الفاطمية كان مترددا في قطع عادة الدعاء للخليفة الفاطمي على المنبر، إلى أن اض
طره نور الدين محمود لمنع الخطباء من الدعاء للعاضد الفاطمي)

إذن طوال الـ 200 سنة الفاطمية كان الوضع السياسي الرسمي يعترف بالأمر الواقع وهو وجود الفاطميين في الحكم.
وكانت دواوين الدولة تعمل باسم الفاطميين، والمرتبات يتم صرفها بعملة عليها اسم الخليفة الفاطمي. والقضاة السنة يعملون تحت إمرة كبير القضاة الشيعي.

فكما قلت سابقا.. تعايش المسلمون مع الحكم الفاطمي على الرغم من معرفتهم بأن الفاطميين لا صلة نسب تربطهم بفاطمة ولا الرسول أصلا، بل أصولهم مجوسية ويهودية.
وكان الخليفة الفاطمي ينثر الدنانير على الناس في الأعياد وهم فرحين بها، على الرغم من كره الناس للمذهب الشيعي الإسماعيلي.

وتم بناء المسجد الأزهر ليكون ناشرا للمذهب الشيعي، وكان المسلمون يصلون فيه.

وعلى الرغم من إقرار كثير من الفقهاء أن الفاطميين منافقون يبطنون الكفر ويظهرون التشيع، إلا أننا لم نسمع عن ثورة دينية ضدهم أو حث للناس عن منع الزكاة عن الدولة.

هل وصلت فكرة التعايش لك الآن؟!
عادة الاحتفال في رمضان بالفوانيس بدأت عندما اخترعها الفاطميون وقبلها المصريون إلى الآن.
وغيرها كثير من العادات التي تدل على تعايش المصريين السنة تحت سلطة الشيعة الفاطميين.

وأكبر دليل على التعايش هو وصول فقهاء سنة لمناصب عليا في الدولة الفاطمية، جنبا إلى جنب مع اليهود والنصارى الذين أصر الشيعة على تقريبهم والاعتماد عليهم. حتى أن أحد مشاهير اليهود كان هو الأمين شخصيا على تدريس المذهب الشيعي في مصر!!


(من حوار في الفيسبوك https://www.facebook.com/ibn.salama/posts/10203279909012885 )

هلاك المنافقين

0
حتى الرياح تشمت في موت كبار المنافقين وترقص فرحا

حديث في صحيح ابن حبان:
(غزَوْا غزوةً بيْنَ مكَّةَ والمدينةِ فهاجَتْ عليهم ريحٌ شديدةٌ حتَّى وقَعَتِ الرِّحالُ فقال النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : (هذا لِمَوتِ مُنافقٍ)
قال الراوي: فرجَعْنا إلى المدينةِ فوجَدْنا مُنافِقًا عظيمَ النِّفاقِ مات يومَئذٍ)

وبعد هذا نجد بعض المتنطعين يريدون منع المظلومين من الفرح بموت كاتب صحفي منافق أو مؤلف مسرحي شيوعي أو ممثل مشهور بسخريته من الإسلام والإسلاميين!!

فشل الديمقراطية

0
(من كانت ديانته هي الديمقراطية وكتابه هو الدستور وشريعته هي القانون الوضعي فلماذا يحاول خداعنا بتسمية نفسه "إسلامي"؟!)
الديمقراطية يعني لو 51% من الشعب (بما فيهم المسيحيين) قرروا قتل جماعة إسلامية داخل الدولة لأنهم مقتنعين أنها خطر على الدولة وعلى الأمن العام، فسيكون تنفيذ رغبة الأغلبية واجبا!!

وده نظام فاشل بيخلي تحديد الصح والغلط يعتمد على العدد.


في حين إن الإسلام نظام مختلف تماما، ويؤيد الأقلية إن كانت على حق ويقف ضد الأغلبية إن كانت مخدوعة وعلى باطل.

والأمة لن تجتمع أبدا على ضلالة، أي لن يتحقق الإجماع التام على شيء خاطيء..
أي حتى لو وقف 99.9 % من المسلمين في اتجاه غلط فدايما ربنا هيجعل ولو واحد فقط يخرق الإجماع ده ويقول الحق.

لكن تحت ظل الديمقراطية هيتم تنفيذ رغبة الـ 99.9% وترك رغبة الـشخص الضعيف المنفرد إللي صح.

الدعوة

0
ملايين المخابيل في الغرب ينفقون حياتهم وراء أوهام، لتشبع احتياجهم الديني بعد أن فقد المجتمع الثقة في المسيحية.
جماعات تؤمن بالتنجيم، وأخرى تعبد الفضائيين..
جماعات تؤمن بـ"الطاقة الروحية" وطقوس اليوجا الدينية..
في بريطانيا أكبر تجمعات لديانة العصر الجديد والسحرة..
في أمريكا معابد لإيزيس!

مهمة كل مسلم يستطيع الكتابة بالإنجليزية أن يحاورهم، دون وعظ مباشر، بل عن طريق تصحيح فكرتهم عن أنبياء التوراة وتوضيح أن صورتهم مشوهة في التوراة عن عمد.
كثير من شباب الغرب للأسف لم يسمع عن نوح إلا بعد ظهور الفيلم، والسبب تجاهل أسرهم للتوراة بشكل تام بعد أن فقدوا الثقة فيها.

لا يلزم أن تدخل منتديات دينية أجنبية أو مواقع نقاشية متخصصة كي تجد من تحاوره منهم.. أنا على سبيل المثال أكثر مناقشاتي الدينية مع غربيين حصلت على صفحات موقع الأفلام IMDB !!

خطأ رهيب أن نتركهم لإعلامهم الغربي ليكوّن تصورهم عن الإسلام..

تحت السيطرة

0
فشل الرئيس مرسي لم يأت من فراغ، بل هو امتداد للأفكار الانهزامية التي هي جزء أساسي من المنهج الإخواني.
الجيش درسهم بعناية وكان يعرف تمام المعرفة أن رد فعلهم على جريمة الانقلاب لن يكون أبدا ردا مسلحا.. وحيث أن الجيش بطبيعته لا يمانع في استخدام الأسلحة فكانت المعركة محسومة ضد الإخوان حتى من قبل أن تبدأ.
الجيش درس السلفيين بعناية أيضا، وأمن الدولة عندهم مؤلفين وباحثين لهم كتب في دراسة الحركات الإسلامية وكيفية التأثير عليها. ولهذا كان معروفا من البداية أن صوت حزب النور سيسكن مع التهديد بأول رصاصة لأن منهج الدعوة السلفية هو ملازمة السلامة وحفظ النفس وعدم الدخول في أي معارك مع الدولة مهما كان حالها.

كله تحت السيطرة.

حكم الخروج على الرئيس الباغي على شعبه

0
آية وحديث لم أنتبه لهما من قبل أبدا في مسألة الخروج على الحاكم!!
(والذين إذا أصابهم البغي هم ينتصرون) الشورى 39
"أعجزتم إذا بعثت رجلا فلم يمض لأمري أن تجعلوا مكانه من يمضي لأمري"

فسبحان الله، يظن الإنسان أحيانا أنه استقصى مسألة من المسائل وفهم أصولها وفروعها ثم يظهر له أن العلم بحره واسع.. وفوق كل ذي علم عليم.

(أُذن للذين يقاتَلون بأنهم ظُلموا) الحج 39
=====
وقام أحد أعضاء منتدى حراس العقيدة بجمع أدلة شرعية كثيرة في المسألة، أنقلها هنا للفائدة:

كما يجب على المسلم تجنب الوقوع في منهج الخوارج فإنه يجب عليه أيضا الحذر من الوقوع في مذهب المرجئة فعن سعيد بن صالح قال: قال إبراهيم: لفتنة المرجئة أخوف على هذه الأمة من فتنة الأزارقة ( الأزارقة هم فرقة من غلاة الخوارج)
وقال الإمام الزهري : " قال : ما ابتدعـت فى الإسلام بدعة هى أضر على أهله من هذه - يعنى الإرجاء "و قال الأوزاعي : (كان يـحـيى وقـتـادة يـقـولان: ليـس من أهـل الأهواء شئ أخوف عندهـم على الأمة من الإرجاء " (الإبانة 2/885)
قال إبن تيمية رحمه الله : ( المرجئة وأمثالهم ممن يسلك مسلك طاعة الأمراء مطلقاً وإن لم يكونوا أبراراً ) ( مجموع الفتاوى : 28/508)
وأحاديث عدم الخروج على الحاكم تحمل على الحاكم المسلم الذي يقع منه شيء من الجور مع حمايتة للثغور وإقامته للصلاة، وإقامته للصلاة لا تعني فقط السماح بها بل حث الناس وإلزامهم بها واشتراط تقليد الوظائف بها وغير ذلك.ومع ذلك فالنهي عن الخروج عليه لا (لسواد عينيه) بل لخشية حصول مفاسد أعظم من بقائه.


والحقيقة أن نظام حسني مبارك لم يقف عند حد الجور الفاحش فقط بل تعدى ذلك وولج في بعض نواقض الإسلام وإن كان فعل الناقض لا يلزم منه تكفير فاعله.
فمن ذلك :
1- حمايته للشرك المتمثل بوجود آلاف الأضرحة التي يمارس عندها الشرك الأكبر
حيث أن عائد حكومته من صناديق النذور لغير الله يصل إلى 33% .
2- إلزام الناس بالتحاكم للقوانين الوضعية في كثير من الأحكام.
أضف إلى ذلك مناصرته لليهود ومشاركتهم في حصار غزة وجعل مصر بلدا مخترقا للكيان الصهيوني بالسرطانات والإستخبارات وعوامل الهدم الكثيرة .
وقد حصلت القدرة وترجحت المصلحة حين تكاتف الجميع ضده المتدينون والعامة.

وقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم من اتباع سنن اليهود والنصارى ومن سننهم قول المؤسس الفعلي (للمسيحية الحالية) بولس الطرسوسي الذي كان يدعو للطاعة المطلقة للسلاطين الوثنيين في عصره وجعل مقاومتهم مقاومة لله : " لتخضع كل نفس للسلاطين الفائقة. لانه ليس سلطان الا من الله والسلاطين الكائنة هي مرتبة من الله . حتى ان من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله والمقاومون سيأخذون لأنفسهم دينونة. فان الحكام ليسوا خوفا للأعمال الصالحة بل للشريرة. أفتريد ان لا تخاف السلطان. افعل الصلاح فيكون لك مدح منه. لانه خادم الله للصلاح. ولكن ان فعلت الشر فخف. لانه لا يحمل السيف عبثا اذ هو خادم الله منتقم للغضب من الذي يفعل الشر. لذلك يلزم ان يخضع له ليس بسبب الغضب فقط بل ايضا بسبب الضمير"(رومية13/1).

ولأن منهج أهل السنة يجمع بين النصوص خلافا لمناهج الفرق الضالة فهذه نصوص أخرى يجب أخذها بالإعتبار لتوضيح الموقف اللازم مع سلاطين الجور .
قال تعالى ( ولمن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل) .
وقال تعالى : ( والذين إذا أصابهم البغي هم ينتصرون ).
وقال تعالى: (فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله ) .
وقال تعالى (لا ينال عهدي الظالمين ) ، وهي نص بانتقاض عهد الظالم.
وقال صلى الله عليه وسلم : ( ما من نبي بعثه الله قبلي إلاّ كان له من أمته حواريون ، وأصحاب يأخذون بسنته ، ويقتدون بأمره ، ثم إنها تخلف نم بعدهم خلوف ، يقولون ما لا يفعلون ، ويفعلون ما لا يؤمرون ، فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن ، ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن ، ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن ، وليس وراء ذلك من الإيمان حبة خردل ) رواه مسلم .
وقال صلى الله عليه وسلم: ( سيلي أموركم بعدي رجال يطفئون السنّة ، ويعملون بالبدعة ، ويؤخّرون الصلاة عن مواقيتها ، فقلت : يارسول الله إن أدركتهم كيف أفعل ؟ قال : تسألني يا ابن أمّ عبد ماذا تفعل ؟ لا طاعـة لمن عصى الله ) رواه أحمد ، وابن ماجه ، وغيرهما
وقال صلى الله عليه وسلم : ( إنَّ الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه ، أوشك أن يعمّهم الله بعقاب منه ) رواه احمد ، وأصحاب السنن.
وعندما أمر النبي رجلا على سرية فخالف أمره قال صلى الله عليه وسلم: ( أعجزتم إذ بعثت رجلاً فلم يمض لأمري ، أن تجعلوا مكانه من يمضـي لأمري ) رواه أبو داود ،.
وقال ‏صلى الله عليه وسلــم ‏،: ( مثل القائم على حدود الله ، والواقع فيها ، كمثل قوم استهموا على سفينة ، فأصاب بعضهم أعلاها ، وبعضهم أسفلها ، فكان الذين في أسفلها ، إذا استقوا من الماء ، مرُّوا على من فوقهم ، فقالوا : لو أنا خرقنا في نصيبنا خرقا ، ولم نؤذ من فوقنا ، فإن يتركوهم وما أرادوا هلكوا جميعا ، وإن أخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعا ) رواه البخاري وغيره
و قال صلى الله عليه وسلم ( كيف تُقدّس أمـَّة لا يؤخذ من شديدهم لضعيفهـم ) ، رواه ابن حبان والطبراني ، وهذا يشمل حتى السلطة الظالمة ، فيجب الأخذ على يديها إن ظلمت.
وعن أنس رضي الله عنه قال ( ثم تكلم أبو بكر ، فحمد الله ، وأثنى عليه بما هو أهله ، ثم قال : أمابعد ، أيها الناس ، فإني قد وليت عليكم ، ولست بخيركم ، فان أحسنت فأعينوني ، وان أسأت فقوّموني ، الصدق أمانة ، والكذب خيانة ، والضعيف منكم قوي عندي حتى أزيح علته إن شاء الله ، والقوي فيكم ضعيف حتى آخذ الحق إن شاء الله ، لا يدع قوم الجهاد في سبيل الله إلا ضربهم الله بالذل ، ولا يشيع قوم قط الفاحشة إلاّ عمهم الله بالبلاء ، أطيعوني ما أطعت الله ورسوله ، فإذا عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم ، قوموا إلى صلاتكم يرحمكم الله ) وقال ابن كثير ، هذا إسناد صحيح .
وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال صلى الله عليه وسلم : ( إذا رأيتم أمتي تهاب الظالم أن تقول له : أنت ظالم ، فقد تُودِّع منهم ) رواه أحمـد والبيهقي .
وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال صلى الله عليه وسلم : (أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر ) رواه الترمذي، وأبو داود ،وابن ماجه وغيرهم .
وعن ثوبان رضي الله عنه قال صلى الله عليه وسلم : ( وإنما أخاف على أمتي الأئمّة المضلين ) رواه الترمذي وغيره
وقال صلى الله عليه وسلم : ( إنها ستكون بعدي أمراء ، يكذبون ، ويظلمون ، فمن دخل عليهم ، فصدقهم بكذبهم ، وأعانهم على ظلمهم ، فليس منّي ، وليست منه ، وليس بوارد علي الحوض ، ومن لم يصدقهم بكذبهم ، ويعنهم على ظلمهم ، فهو منّي ، وأنا منه ، وهو وارد علي الحوض ) رواه أحمد وغيره .
وعن شداد بن أوس قال صلى الله عليه وسلم : ( أخوف ما أخاف على أمّتي الأئمّة المضلين ) روه الطيالسي
وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال صلى الله عليه وسلم : ( أشدّ الناس عذابا يوم القيامة ، رجل قتله نبيُّ ، أو قتل نبيـّا ، وإمام ضلالة ، وممثل من الممثلين ) رواه الإمام أحمـد ، و( ممثل من الممثلين ) أي صانع التماثيل لذوات الأرواح ،
ويقول عمر رضي الله عنه لزياد بن حديـر : ( هل تعرف ما يهدم الإسلام ، قلت : لا ، قال : يهدمه زلة عالم ، وجدال منافق بالقرآن ، وحكم الأئمة المضلّين ) رواه الدارمي.
والقول بإزالة السلطان الظالم مذهب مشهور لكثير من أئمة السلف ، من الصحابة ، والتابعين ، وحكاه ابن حزم عن أكثرهـم ، وهو مذهب الشافعي في القديم ومذهب أبي حنيفة رحمه الله ، ، وهو إحدى الروايتين عن الإمام أحمد ، وهـو مذهب أحمد بن نصر الخزاعي صاحب الإمام أحمد ، ، وقد قام بالسلاح على السلطان الواثق ، وقتل رحمه الله في تلك الواقعـة ، وقد صـرح الإمام مالك بأنه يقاتل مع العدل سواء كان القائم ، أو الخارج عليه ، كما في رواية سحنون ، والمذهب الآخر قيـَّد المنع بالخوف من وقوع فتنة تزداد معها المفاسد ، ويبقى الظلم ، ، وسفك الدماء ، فعُلم أنه بانتفاء هذه العلَّة ، فالمسألة حينئذٍ إجماع بين المذاهب في السلطة الجائرة ،ومفروغ منها عند وجود الكفر البواح.
http://www.hurras.org/vb/archive/index.php/t-42202.html
http://www.al-afak.com/showthread.php?t=10560

فرعون موسى 2

0
إمنمحات الثالث
بحث علمي من 7 أجزاء عن شخصية فرعون موسى في التاريخ المصري القديم..
وصل صاحبه لنفس رأيي في الموضوع.
http://www.civilizationguards.com/2013/09/pharaoh-moses-7.html

مشهور عند عامة الناس أن رعمسيس الثاني كان فرعون موسى، والأدلة العلمية أثبتت استحالة ذلك لأنه لم يمت غريقا ولم تنهر الدولة بعده كما أشار القرآن
(ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون)
بل استمر الرعامسة خلفاؤه يحكمون بلدا مستقرة إلى حد كبير.

سبب فكرة الربط بين رمسيس وفرعون هو تأثر الغربيين بجملة في التوراة تقول أن بني إسرائيل بنوا مدينة رعمسيس بالسخرة أيام فرعون. لكن القصة التوراتية ضعيفة أصلا وغير مترابطة.
فالتوراة تزعم وجود 2 فرعون لا واحد. وتقول أن من كفلت موسى صغيرا كانت بنت فرعون لا امرأته، إلخ. وسبب التحريفات هو كتابة اليهود للقصة من الذاكرة بعد أن ضاعت الأصول وتحرفت.


فرعون موسى كان إما إمنمحات الثالث (آخر ملك قوي في الأسرة الـ12) أو أحد الفراعنة المجهولين في الأسرة الـ13 التي دخلت البلاد بعدها في اضطراب وفوضى استمرت فترة طويلة، وانهار النظام المصري الاجتماعي فجأة، وصعد الهكسوس (قبائل عربية بدوية كانت تعيش في الدلتا) للسلطة لسد الفراغ السياسي الذي حدث.

إمنمحات الثالث كان مشهورا بمشاريعه المائية واهتمامه بمنسوب النيل، وحدث انخفاض ملحوظ للنيل في نهاية عهده.
كانت عاصمته في الفيوم، وقام بحفر قناة مائية من النيل للفيوم (وهي بحر يوسف الذي يصب في بحيرة قارون)
(ونادى فرعون في قومه قال يقوم أليس لي ملك مصر وهذه الأنهار تجري من تحتي)

إمنمحات الثالث بنى هرما من الطين في دهشور لكنه تهدم أثناء البناء.
(فأوقد لي يا هامان على الطين فاجعل لي صرحا)
فقام ببناء هرم آخر في هوارة ليدفن فيه. والآن تهدده المياه الجوفية ويكاد يسقط.

والعجيب ارتباط فرعون بالماء. فموسى التقطه آل فرعون من الماء، وامنمحات الثالث كان مشهورا بالمشاريع المائية، ومن عقاب الله للمصريين أيام موسى طوفان النيل وتحول النهر لدم، وفرعون مات غريقا في اليم، إلخ.
=====

معنى اسم امنمحات = إمن-إم-حات = آمون في المقدمة
الفيوم كلمة قبطية مأخوذة من المصرية القديمة وتعني الـ يم، أي البحر أو البحيرة.
وربما مما يعزز نظرية أن إمنمحات الثالث هو فرعون موسى ما نعرفه من تعذيبه للسحرة بعد إسلامهم بأن صلبهم في جذوع النخل.. والنخيل مشهور بمنطقة منخفض الفيوم، عاصمة إمنمحات الثالث!!
(لأصلبنكم في جذوع النخل)

[ولأن الفيوم في الجانب الغربي للنيل، وقوم موسى كانوا يتجهون لشرق مصر (سيناء) هربا من فرعون، فربما كان اليم الذي انشق ثم أغرق فرعون وجنوده هو النيل نفسه، لا مياه خليج السويس كما هو المشهور الآن!!]

طوبى للغرباء حين تعاديهم جميع الفرق

0
من علامات عصر الفتن والهرج: إن لم يقتلك أمن الانقلاب لأنك مسلم قتلك أغبياء داعش لأنك على غير إسلامهم.. وإن فلت من الاثنين قتلك الشعب الساذج لأنك "إرهابي"

أتباع سيدنا عيسى المسلمين واجهتهم مشكلة مشابهة. أتباع بولس قتلوهم لأن أتباع عيسى يرفضون تأليهه.. اليهود قتلوهم لأن اليهود يكفرون بنبوة عيسى. الرومان قتلوهم لأن أتباع عيسى رفضوا الوثنية الرومانية!!
وكانت النتيجة انقراضهم.


أحاديث إخراج الرسول للشياطين من البشر

0
لمَّا استعمَلني رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ على الطَّائفِ جعلَ يعرضُ لي شيءٌ في صلاتي حتَّى ما أدري ما أُصلِّي، فلمَّا رأيتُ ذلِكَ رحلتُ إلى رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ فقال:ابنَ أبي العاصِ؟ قلت: نعَم يا رسولَ اللَّهِ. قال: ما جاءَ بِك؟ قلت: يا رسولَ اللَّهِ، عرضَ لي شيءٌ في صلواتي حتَّى ما أدري ما أصلِّي قال: ذاكَ الشَّيطانُ ادنُه فدنوتُ منْهُ، فجلستُ على صدورِ قدميَّ، قال: فضربَ صدري بيدِهِ، وتفلَ في فَمي وقال: اخرُجْ عدوَّ اللَّهِ ففعلَ ذلِكَ ثلاثَ مرَّاتٍ، ثمَّ قال: الحق بعَملِكَ قال: فقالَ عُثمان: فلعمري ما أحسَبُهُ خالطني بعدُ.

الراوي: عثمان بن أبي العاص
المحدث: الألباني
المصدر: صحيح ابن ماجه
الصفحة أو الرقم: 2874
خلاصة حكم المحدث: صحيح


[حديثُ الصبيِّ الذي جاءت به أمُّه إلى النبيِّ عليهِ الصلاةُ والسلامُ وهو يُصرَعُ فقال الرسولُ عليهِ الصلاةُ والسلامُ للجنِّ الذي فيه: اخرجْ عدوَّ اللهِ فإني رسولُ اللهِ، فخرج الجنِّيُّ من هذا الصبيِّ فلما رجع عليهِ الصلاةُ والسلامُ من غزوتِه وكان قد قال لأمِّه: أخبريني عن شأنِه، وجد أمَّه قد أعدَّت للنبيِّ عليهِ الصلاةُ والسلامُ شاةً وسمنًا وأقِطًّا وأخبرته أن ولدَها شُفِيَ ولم يعدْ إليه ذلك الجنِّيُّ]
المحدث: ابن عثيمين
المصدر: الشرح الممتع
الصفحة أو الرقم: 14/427
خلاصة حكم المحدث: صحيح

الاستراتيجية البرهامية

0
نماذج أحفورية من أتباع الطريقة البرهامية تشمت في تيار "المصالحة" الذي بدأ يظهر داخل جماعة الإخوان.. وتشبههم - تلميحا - بانكسار (الجماعة الإسلامية) في التسعينات واضطرارهم - تحت التعذيب والتنكيل - للخروج بمراجعات فكرية واعتذارات في التليفزيون الرسمي (كشرط لإخراجهم من سجون مبارك)

خلاصة منهج حزب النور الآن هو أنه لا فائدة من الصدام مع أي نظام ظالم، وأن الاستسلام هو الحل الأمثل.

بعد تدجين الأمن للجماعة الإسلامية يأمل حزب النور أن يحدث نفس الشيء مع الإخوان قريبا، حتى لا يبقى أي طرف إسلامي معارض للدولة الأمنية، وبهذا يعيد النور تقديم نفسه كالعاقل الذي "نصح الإخوان بالتراجع لكنهم تجاهلوا نصيحته العبقرية التي أثبت الزمن صحتها"

يقول المثل العربي: تود العاهرة لو أن كل النساء زواني!!

تعيين الأقارب

0
بخصوص تعيين هاجر أحمد سعيد خليل السيسى، بنت شقيق عبدالفتاح السيسي كمعاون نيابة إدارية
ليه الناس زعلانة من تعيين بنت أخو السيسي في النيابة الإدارية؟!
إيه المانع القانوني يعني في الموضوع؟! ولا الحكاية مجرد نفسنة وبس!!
أي حاكم وقت الاضطرابات بيحط أصحابه وقرايبه وأهل الثقة في المناصب المهمة علشان يبقوا تحت طوعه، وما ينقلبوش عليه وما يعطلوش قراراته.
وطالما مفيش اعتراض على كفاءة البنت فمفيش مشكلة.. صح؟!
مش كل الناس عمر بن الخطاب في مسألة رفض تعيين الأقارب..

أنا عن نفسي كنت شايف إن المفروض كل وزارة مرسي تبقى إخوان علشان تبقى الحكومة ماشية في اتجاه واحد من غير عقبات واعتراضات.
الخليفة عثمان عيّن أقاربه وأهله كحكام للأقاليم. وخليفة الرسول كان حماه وصديقه. والخليفة إللي بعده كان حماه وصديقه. والخليفة إللي بعده كان جوز بنته الأولى والتانية. والخليفة إللي بعده كان جوز بنته التالتة.

المهم كفاءة الشخص ومناسبته للمنصب..

فرعون موسى

0
من المواضيع التي أتجنب الكتابة فيها موضوع تحديد شخصية فرعون موسى وربطه بأحد ملوك الأسرات المصرية القديمة.
كثرة النظريات وتضاربها جعلا هذا الموضوع غابة متشابكة غامضة مليئة بالمعلومات الناقصة والمغلوطة والتفسيرات السخيفة و"لي عنق التاريخ" كي يناسب فكرة معينة في ذهن الباحث!
سبب التخبط هو الباحثون المسيحيون في الغرب ورغبتهم في التوفيق المتعسف بين قصص التوراة وبين نظريات المؤرخين.
أضف إلى ذلك التخبط الناتج عن فئة أخرى من الباحثين تريد نسف النص التوراتي وإقناع القارئ بأنه لا وجود لموسى ولا فرعون أصلا!!

الباحثون العرب المسلمون لا يملكون إلا البناء على النظريات الغربية، لضعف العرب في كل من الدراسات التوراتية وعلم المصريات. وبالتالي كانت النتيجة المزيد من التخبط والنظريات الجوفاء.

ما يمكن التأكد منه علميا هو عدم وجود نظرية واحدة صحيحة في الموضوع حتى الآن!!
كلها نظريات ناقصة أقرب للاقتراحات، وتتعارض جزئياتها مع التاريخ والتوراة والقرآن.


فلا يوجد دليل علمي على أن الهكسوس كانوا بني إسرائيل، ولا نعرف التاريخ الحقيقي لفترة يوسف في مصر، ولا يوجد دليل علمي على أن رمسيس الثاني أو مرنبتاح هو فرعون موسى..
وعدم معرفتنا للحقيقة هو سبب تعدد النظريات.. حيث يدلي كل "باحث" بدلوه ويقترح نظرية جديدة عندما يرى عوار نظرية الباحث الذي سبقه، وهكذا.
متاهة بمعنى الكلمة.


وكل النظريات محكوم عليها بالفشل لسبب بسيط، هو أنها تعتمد على النص التوراتي كبداية. وللأسف قام مؤلفو التوراة بوضع تواريخ في النص لا يمكن توفيقها مع التواريخ الفعلية للفراعنة.
فالمؤلف التوراتي لم يكن في ذهنه أن علم التاريخ والتنقيب سيتطور لدرجة أن أكاذيبه ستنكشف في المستقبل، ويعرف العالم أن مؤلفي التوراة "تساهلوا" كثيرا في المسائل التاريخية!!

التوراة تجعل فرعون فرعونين لا واحد!.. الأول كان صاحب قصة قتل أطفال بني إسرائيل وقصة هروب موسى من مصر، والثاني هو فرعون المشهور صاحب قصة الغرق.
ولهذا لن يعرف اسم فرعون موسى إلا باحث مسلم دارس للقرآن ولقصص الأنبياء، لا باحث غربي خلفيته الثقافية هي التوراة.
-----

نظريتي الخاصة عن المسألة تكوّنت بالتدريج، ولا رغبة عندي في التدقيق فيها ولا إقناع الناس بها.. فهي اقتناع شخصي سيتطلب تأكيده الكثير من الأبحاث، وهو جهد ووقت لا أرغب - بصراحة -  في صرفه على الموضوع!

هامش:
رأيي الشخصي في الموضوع هو خطأ النظرية الشهيرة التي تربط فرعون برمسيس الثاني أو ابنه مرنبتاح الثاني.. وأن الفترة التي تناسب أحداث قصة فرعون هي ما قبل عصر الاضمحلال الثاني مباشرة، أي الأسرة 13 أو 12 ، ويقعان في 1650 ق.م و 1800 ق.م
أنسب ملوك الأسرة الـ 12 هو إمنـمـحات الثالث، والذي بدأت بعده الدولة في الضعف التدريجي
وأنسب ملوك الأسرة الـ 13 هو الملك آي، مر-نفر-رع الذي انهارت الدولة بعده تحت حكم الهكسوس (حكام شرق الدلتا)
 الملك آي لا نعرفه عنه الكثير لأن البلاد كانت مضطربة في زمنه وآثاره قليلة.
حكم لمدة 23 أو 33 سنة، وكان نهاية الدولة الوسيطة. وبعده تم هجران العاصمة التي كانت في الفيوم.


أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

مدونه اف اح

Google+ Followers