إدارة فيس بوك تغلق صفحة ثورة فلسطين ؟ بعد طلب إسرائيلي

0


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وسقط القناع عن دعاة الحرية

يريدون فقط ثورات ببلاد المسلمين أما ثورة ضد إسرائيل

فـــــــــــلا ؟


إغلا ق صفحة الثورة الفلسطينية من قبل إدارة فيس بوك !

وهــــــــذه
دعوة لمقاطعة فيسبوك بسبب إلغاء صفحة انتفاضة فلسطين
الخميس 31 مارس 2011


مفكرة الاسلام: دعا نشطاء الإنترنت لمقاطعة موقع فيسبوك في الخامس عشر من الشهر الجاري، وذلك احتجاجا على قيام إدارة الموقع بإغلاق صفحة الانتفاضة الثالثة، التي كانت تدعو للانتفاضة على "إسرائيل" والفساد، والتي تجاوز عدد المشاركين فيها 350 ألف مشترك.

ومن جهة أخرى أعلن مؤسس صفحة الانتفاضة الثالثة عزمه تأسيس موقع جديد للانتفاضة يصعب على أية جهة إغلاقه.

ونفى المصدر نفسه في فيديو نشره على موقع فيسبوك وجود أي صلة له بأي صفحة تدعو للانتفاضة الثالثة، وقال إنه سيعلن قريبا عن عنوان الموقع الإلكتروني الخاص بالانتفاضة وأنه سينشر فيه
خطط هذه الانتفاضة و"طريقة الزحف".

وأكد أنه سيطلب من قناة الجزيرة نشر العنوان الإلكتروني للموقع الجديد، لمساعدة نشطاء الإنترنت على الوصول إليه, وفقا للجزيرة نت.

وفي نفس الفيديو أوضح المصدر ذاته أنه وفي أعقاب إغلاق الصفحة للمرة الأولى، كان قد قام بتأسيس صفحة أخرى تدعو للانتفاضة الثالثة، لكن إدارة فيسبوك قامت بإغلاقها بعد ساعة واحدة، وبعد أن بلغ عدد المشاركين فيها أكثر من ثمانية آلاف مشارك.
يذكر أن إدارة فيسبوك كانت قد هددت مؤسس الصفحة بإغلاق صفحته دون إبداء أسباب. وكانت الصفحة قد حددت 15 مايو القادم، موعدا لانطلاق الانتفاضة الثالثة ضد إسرائيل والفساد ودعت لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

ورغم ضخامة عدد زوار الصفحة فإن مؤسسها اتهم قبل نحو أسبوع موقع فيسبوك بالتلاعب بأعداد المشتركين، مشيرا آنذاك إلى أن صفحته كانت تستقطب نحو 34 ألفا يوميا، وتضاءل هذا الرقم فجأة إلى ما بين ألف وألفي مشترك.
وتحدث مؤسس الصفحة عن تضييق على الصفحة، بلغ إلى حد عدم تمكنه
أحيانا من رفع صور عليها.

وكان موقع فيسبوك قد أغلق صفحة باسم الحرية لفلسطين وأزالها من الموقع تماما بعد أن كان عدد المشتركين فيها 216 ألف شخص دون أن يبدي تفسيرا أو يقدم أسبابا لهذا العمل.

منقول
مفكرة الإسلام

كيف يكون الحب في الله ؟

0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



كـيـف يـكـون
الحــب في الله ؟


سؤال ؟

أجاب عـــنــه



الشـــيــخ / محمد بن صالح العثيمين

رحمه الله


مـــع الرابــط



درر مـــن كــلام الســلف .

0



درر من كـلام الســلف


قال سهيل : " مااطلع الله على قلبٍ فرأى فيه هم الدنيا إلا مقته والمقت أن يتركه ونفسه ".
السير (16/273)

2- قال الزهري : " لايرضي الناس قول عالم لا يعمل ولا عمل عامل لا يعلم ".
السير (5/341, 18/457)

3- قال الإمام مالك : " أقلّ ما في زماننا الإنصاف" .
جامع (1/531)

4- قال الحسن بن صالح :" فتشتُ الورع فلم أجده في شيء أقل من اللسان " .
السير(7/368)

5- قال ابن خزيمة:" ليس لأحدٍ مع رسول الله صلى الله عليه وسلم قول إذا صح الخبر " .
السير (14/373)

6-قال شيخ الإسلام: ليس من شرط ولي الله أن يكون معصوماً " .
الاستقامة(2/93)

7- قال الذهبي: " ولكن إذا إخطأ إمام في اجتهاد لا ينبغي لنا أن ننسى محاسنه , ونغطي معارفه , بل نستغفر له ونعتذر له ". السير(18/157)

8- قال الإمام الموفق النحوي: " ينبغي أن تكون سيرتك سيرة الصدر الأول , فاقرأ السيرة النبوية وتتبع أفعاله, واقتف آثاره وتشبه به ما أمكنك " . السير (22/322)

9- قال ابن القيم: " السيادة في الدنيا والسعادة في العُقبى لا يوصل إليها إلا على جسر من التعب .
تحفة ص146

10- قال ابن رجب :" ما ينظر المرائي إلى الخلق في عمله إلا لجهله بعظمة الخالق .
كلمة الإخلاص ص31

11- قال إبن تيمية : " ولا يحصل الإخلاص إلا بعد الزهد ولا الزهد إلا بعد التقوى , والتقوى متابعة الأمر والنهي ".
الفتاوى(1/94)

12- المتصّفح للكتاب أبصر بمواقع الخلل فيه من مُنشئه " .
نقلها الشيخ أبو زيد : الردود ص127

13- قال ابن تيميه : " ماجزيت من عصى الله فيك بمثل أن تطيع الله فيه " .
الفتاوى (1/ 245)

14- وقال: " إذا حسُنت السرائر أصلح الله الظواهر" .
(3/277)

15- قال الأوزعي:" كنا نمزح ونضحك فلما صرنا يقتدى بنا , خشيت ألا يسعنا التبسم ".
السير(7/132)

16- قال الثوري: " البكاء عشرة أجزاء ,جزء لله وتسعة لغير الله , فإذا جاء الذي لله في العام مرة , فهو كثير ". (7/258)

17- قال ابن وهب : "ما نقلنا من أدب مالك أكثر مما تعلمنا منه " .
(8/113) (11/316)

18- قال داود الطائي : " كفى بالعلم عبادة " .
(7/424)

19- قال الخليل: "لا يعرف الرجل خطأ معلمه حتى يُجالس غيره ".
(7/431)

20- قال ابن المبارك: " رُبّ عمل صغير تُكثّره النية ورُبّ عمل كثير تصغره النية ".
(8/400)

21-وقال: " في صحيح الحديث شُغُل عن سقيمة " .
(8/403)

22- قال يوسف بن أسباط : " لا يمحو الشهوات إلا خوف مزعج أو شوق مقلق ". (9/170)

23- قال حذيفة بن قتادة: " أعظم المصائب قسوة القلب " . (9/284)

24- قال الشافعي:" طلب فضول الدنيا عقوبة عاقب الله بها أهل التوحيد . (10/97)

25- قال ابن ادريس: " مهما فاتك من العلم , فلا يفوتنك من العمل " . (10/498)

26- قال يحيى بن معاذ: " لا تستبطئ الإجابة وقد سددت طريقها بالذنوب ". (13/ 15)

27- قال أبيّ لعمر بن الخطاب: مالك لا تستعملني؟قال : أكره أن يُدنّس دينك. (1/398)

28- قال الإمام أحمد: " إني لأرى الرجل يحيي شيئاً من السنة فأفرح به ". (11/335)

29- قال بشر الحافي: " ما أكثر الصالحين , وما أقل الصادقين ". (9/341)

30- قال أبو سليمان الداراني: "أفضل الأعمال خلاف هوى النفس . (10/ 183)

31- قال الذهبي : " العلم ليس هو بكثرة الرواية , ولكنّه نور يقذفه الله في القلب وشرطه الإتباع , والفرار من الهوى والإبتداع" ( 13/ 323)

32- قال محمد بن الحسن : " رأيتُ الإمام أحمد إذا مشى في الطريق يكره أن يتبعه أحد ..

قال الذهبي : قلت: إيثار الخمول والتواضع وكثرة الوجل من علامات التقوى والفلاح ".
السير (11/ 226 )


مــنــقــول
مكــتـبـة المســجــد النـبـوي

توضيح وتبيان .

0

أخواتي الغاليات

رداً على الحملة الشرسة من الجهات الإعلامية على كلمة

الشيخ /محمد حسين يعقوب حفظه الله

بخصوص نتيجة الانتخابات الماضية

فهذه كلمة للشيخ محمد إسماعيل المقدم حفظه الله

يوضح الأمر فجزاه الله خيراً


مع الرابـــــط


هــــــــنـــــــا

رد الشيخ محمد حسان على يحي الجمل .

0


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
*. *. *. *. *. *. *.*. *.

أخواتي الغاليات

سمعنا عن كلمات نائب رئيس الوزراء يحي الجمل في أحد البرامج التلفزيونية

والتي تعدى فيها على الذات الإلهية بكلام لا يليق

نسأل الله العافية ونبرأ إلى الله من هذا

وقد رد عليه العديد من المشايخ وهذا رد الشيخ محمد حـــسان .حفظه الله

إليكم الرابط




على هامش الثورة .

0



مع المنبر الصوتي

حلقة بعنوان على هامش الثورة

للشيخ / مازن السرساوي . حفظه الله

مـــــع المحاضرة


هـــــــــنــــا

نقطـــة ...ومن أول السطر .

0




نقطة . ومن أول السطر

أهدي إليكم هذه المحاضرة القيمة

للشيخ / محمد إســـماعيل المـــقدم

حفظه الله

نفعني الله وإياكم


هــــــــنـــــا



حول الأحداث الجارية -- للشيخ أبي اسحاق الحويني .

0

محاذاة إلى الوسط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*

أخــــواتي الغـــاليات

أهدي إليكن أول صوتيات المنبر الصوتي في مدونة
الكلمة الطيبة


وهو حوار مع فضيلة الشيخ / أبي إسحاق الحويني
والأخ الدكتور / وسام عبد الوارث

ويدور الحوار حول
الأحداث الجارية

أترككم مع الحوار

نفعني الله وإياكم

اضغطي الرابـــط

وأخصص هذه الصفحة إن شاء الله
لصوتيات الشيخ حفظه الله
ندوة فضيلة الشيخ أبي إسحاق الحويني -
بالمجمع المركزي بسبرباي - جامعة طنطا






لماذا قلنا نعم للتعديلات الدستورية -- الدعوة السلفية --

0

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

نعم للتعديلات الدستورية؛

لتثبيت المادة التي تقول: "إن الإسلام هو دين الدولة الرسمي".

نعم للتعديلات الدستورية؛

لتثبيت أن الشريعة هي المصدر الرئيسي للتشريع.

نعم للتعديلات الدستورية؛

لمنع مزدوج الجنسية مِن قيادة البلاد في وقت تتربص فيه دول العالم بنا، وتريد أن تقودنا عن طريق وكلائها.

نعم للتعديلات الدستورية التي نزعت مِن الرئيس أهم ما يغرى حكام زماننا بالطغيان؛ وهو طول فترة حكمهم.

نعم للتعديلات الدستورية؛

ليتفرغ الجيش لحماية الحدود، ونسارع بعجلة العودة إلى الحياة الطبيعية.

ولنعود فندعو قومَنا إلى مزيدٍ مِن العودة نحو الإسلام؛ حكامًا ومحكومين.

إخواننا:

التعديلات الدستورية خطوة على الطريق الصحيح نخشى إن ضاعت؛ أن يلتف أعداء الأمة عليها، ويقفزوا فوق مكتسبات أبنائها المخلصين؛ لذلك تدعوكم الدعوة السلفية جميعًا إلى المشاركة في الاستفتاء "السبت 19-3-2011"، والتصويت: بـ (نعم) على التعديلات الدستورية.

نسخة منسقة للمساجد وللطباعة


www.anasalafy.com

موقع أنا السلفي


عــــبـرة وعــــظــة .........!

0

أحـــبتي

وقــــفـــة وعــــــبرة

مع حدث من الأحداث التي حدثت هذه الأيام

ووقفتنا مع آية من آيات الله عز وجل

أعتقد أن الكثير منكن أخواتي سمع وشاهد عن الزلزال الذي ضرب جزر اليابان الجمعة الماضية وصاحبه موجات عاتية من المحيط

وما خلف ذلك من دمار بأكثر دول العالم تقدماً وتحضراً لم تستطع الوقوف أمام ما قدر الله لهم من زلازل وأمواج عاتية
حملة البيوت والسيارات والأشجار وكان لا يصمد
أمامها شيء

بالرغم من احتياط أهل هذه البلاد لمثل هذه الزلازل
ولكن الدمار شديد والخراب شديد وسبحان الله القوي

قال تعالى ( إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) يس 82


إنها إرادة الله عز وجل وقدرته وقوته تبارك وتعالى وعز وجل
لم تنفع معها قوة البشر ولا تقدم البشر المادي في شتى مناحي الحياة

ولنا في هذا عبرة


لنعرف قدر ضعفنا وعجزنا أمام قوة الله وقدرته
قال تعالى { أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتًا وَهُمْ نَائِمُونَ (97)
أَوَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ (98) أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ (99) } الأعراف


نســــأل العفو والعــــافية
دعـــــــوة
لترك المعاصي والإقبال على الله عز وجل لعلنا ننجو في الدنيا والأخرة

هذه كلمة قصيرة

وأترككم مع بعض الصور التي تعبر عن بعض ما حدث في هذه البلاد لتساعدنا على التدبر والتفكر في قدرة الله وقوته تبارك وتعالى

وكيف تتبدل الأحوال في لمح البصر دقيقتين كان وقت هذه الهزات الأرضية التي جاءها أمـــر الله فامتثلت له

أسأل الله لنا ولكم العافية ولجميع المسلمين
اللهم آمين
























































الــتـــأنــــي .

0

الــتـــأنــــي

إن الإنسان بطبعه عجول يود لو أدرك كل شيء بسرعة

(وَكَانَ الإِنْسَانُ عَجُولا) { الإسراء :11{

ولما كانت هذه العجلة تجلب على صاحبها المتاعب وتوقعه في الإشكالات؛ ندب الشرع إلى تربية النفس على التأني في أمور الدنيا ، ونقصد بالتأني هنا : عدم العجلة في طلب الأشياء والتمهل في تحصيلها .

وإذا كان الله - تعالى - قد قال لنبيه - صلى الله عليه وسلم : -(وَلا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِنْ قَبْلِ أَنْ يُقْضَى إِلَيْكَ وَحْيُهُ) (طـه:114) . وهذا في تلقي القرآن فإن التأني يكون مطلوباً من الإنسان في أمور حياته كلها .

التأني من الله والعجلة من الشيطان :

فعن أنس بن مالك - رضي الله عنه - عن النبي صلى الله عليه وسلم- قال

" التأني من الله ، والعجلة من الشيطان .... " والحديث (1) و إذا كان التأني من الله ، فإن الله يحبه ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم لأشج عبد القيس " إن فيك لخصلتين يحبهما الله ورسوله : الحلم والأناة " .(البخاري ومسلم) . (2)

التأني في الدعاء :

ونقصد به أن يقدم المسلم بين يدي دعائه الثناء على الله والصلاة على نبيه فإن ذلك أرجى لقبول دعائه ؟ أما أن يدخل في الدعاء مباشرة فإنه من العجلة ، فقد سمع الرسول صلى الله عليه وسلم رجلاً يدعو في صلاته لم يمجد الله ولم يصل على النبي فقال له: " عجلت أيها المصلي " ، وسمع رجلاً يصلي فمجد الله وحمده وصلى على النبي صلى الله عليه وسلم فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم :" ادع تُجب وسل تعط " .(3)

ومن العجلة في الدعاء أن يستبطأ الإجابة ، فيترك الدعاء بزعم أنه يدعو ولا يستجاب له .

التأني المذموم :

على الرغم من فضائل التأني وامتداحه عقلاً وشرعاً ، فإن هناك نوعاً منه ليس من التأني الممدوح ،إنه التأني في أمر الآخرة ،وإنه في الحقيقة تثاقل ونوع غفلة ينبغي أن يجاهد المسلم نفسه للتنزه عنه .

ولهذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم :" التؤدة (أي التأني والتمهل) في كل شيء إلا في عمل الآخرة “. (4) (رواه أبو داود وصححه الألباني) ومن التأني المحمود التأني في القضاء بأن يسمع القاضي طرفي النزاع فيسمع من الثاني كما سمع من الأول فإنه أحرى أن تبين له القضاء .

من أقوال الشعراء في التأني :

انطق مصيباً لا تكـن هـذراًَ عيابة ناطقـاً بالفحش والريب

وكن رزينا طويل الصمت ذا فكر فإن نطقت فلا تكثر من الخطب

ولا تجب سائلاً من غير تروية وبالـذي مثـله تسال فلا تجب

وقال آخر :

لا تعجـلن فربمـا عجل الفتى فيما يضره

ولربما كره الفتى أمــراً عـواقـبـه تسـره

فكن أخي متأنيا في أمور دنياك كلها تسعد وتفرح ولا تندم إن شاء الله.

كتبته

الاستاذة / نضرة النعيم بإشراف الشيخ صالح بن حميد

منقول

====================================

(1) (رواه أبو يعلى / حققه الألباني / صحيح الترغيب والترهيب / كتاب الذكر والدعاء / الترغيب في التسبيح والتكبير والتهليل والتحميد على / حديث رقم 1572 / حسن )

(2) تخريج السيوطي : تحقيق الألباني : (صحيح) انظر حديث رقم: 2136 في صحيح الجامع.‌

(3) سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا يدعو في صلاته لم يمجد الله ولم يصل على النبي صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم عجلت أيها المصلي ثم علمهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا يصلي فمجد الله وحمده وصلى على النبي صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ادع تجب وسل تعط .

( أخرجه النسائي / حققه الألباني / صحيح سنن النسائي / كتاب السهو / باب التمجيد والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم / حديث رقم 1284 / حديث صحيح ) .

(4) ( رواه أبو داود / حققه الألباني / صحيح أبي داود / كتاب التوبة والزهد / الترغيب في ذكر الموت وقصر الأمل والمبادرة بالعمل / حديث رقم 3356 / صحيح ) .

ما هو آخر وقت العشاء ؟الالباني

0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخر وقت لصلاة العشاء

للشيخ الألباني رحمه الله




إخراج المرأة كفها أمام البائع .. أمر منكر

0

إخراج المرأة كفها أمام البائع .. أمر منكر


كثيراً من النساء اللاتي يخرجن إلى الأسواق لقصد الشراء من أصحاب المحلات التجارية يُخرجن أكف أيديهن والبعض الآخر يخرجن الكف مع الساعد وذلك عند غير محارمهن ، فما حكم ذلك ؟.

الحمد لله

لا شك أن إخراج المرأة كفيها وساعديها في الأسواق أمر منكر وسبب للفتنة لا سيما أن بعض هؤلاء النساء يكون على أصابعهن خواتم وعلى سواعدهن أسورة ، وقد قال الله تعالى للمؤمنات : ( ولا يضربن بأرجلهن ليُعلم ما يُخفين من زينتهن ) ، وهذا يدل على أن المرأة المؤمنة لا تبدي شيئاً يعلم به ما تخفيه من هذه الزينة فكيف بمن تكشف زينة يديها ليراها الناس .



إنني أنصح النساء المؤمنات بتقوى الله عز وجل وأن يقدمن الهدى على الهوى ويعتصمن بما أمر الله به نساء النبي صلى الله عليه وسلم اللاتي هن أمهات المؤمنين ، وأكمل النساء أدباً وعفة حيث قال لهن : ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً ) ، ليكون لهن نصيب من هذه الحكمة العظيمة ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً ) .


وأنصح رجال المؤمنين الذين جعلهم الله قوامين على النساء أن يقوموا بالأمانة التي حملوها واسترعاهم الله عليها نحو هؤلاء النساء فيُقوِّمُوهن بالتوجيه والإرشاد والمنع من أسباب الفتنة فإنهم عن ذلك مسؤولون ولربهم ملاقون فلينظروا بماذا يجيبون ( يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضراً وما عملت من سوء تود لو أن بينها وبينه أمداً بعيداً ويحذركم الله نفسه والله رؤوف بالعباد ) والله أسأل أن يصلح المسلمين والمسلمات .

=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*
من فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
لمجلة الدعوة العدد 1774 ص 60.

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

مدونه اف اح

Google+ Followers