ثلاثة اسرار لتحصلي على بشرة صافية كالأطفال

0
اليك ثلاثة حلول سرية بسيطة تخفي كل الحبوب والشوائب التي تتخلل البشرة لبشرة صافية ، وهي :


  • العسل :

يعرف العسل بقدرته العالية على الترطيب ومقاومته للميكروبات ، كما يعد مضاداً طبيعياً لتهيج البشرة فهو ضروري لمن يعانون من حساسية الجلد وظهور حب الشباب ، كما يحبذ تدليك البشرة به ، واستخدام المستحضرات والمرطبات المصنوعة منه .
ويمكن عمل ماسك للوجه من خلال خلط ملعقة كبيرة من جيل الصبار مع ملعقتين من الخيار بعد إزالة البذور منها ، ونصف ملعقة من شاي البابونج المغلي المركز ، مع نصف ملعقة من العسل ، يتم وضعها بلطف تحت العينين . كما يمكن وضع باقي الكمية في طبق بلاستيكي في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع واحد .


  • الفواكه المليئة بالماء :

يحبذ تناول جرعات خفيفة من الكرز اللاذع ، لأنه غني بالميلاتونين الذي يعزز نمو الخلايا ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية .
وتحتاج البشرة الصافية إلى تغذية جيدة ، تحتوي على نسبة عالية من المياه لتعزيز وترطيب البشرة وحمايتها لتبدو أكثر شباباً وسلاسة .
ويمكن شرب ماء جوز الهند وتناول البطيخ وبذور الرمان الغنية بالمواد المؤكسدة التي تحمي من التهاب البشرة ، وتقلل من تلف البشرة والشيخوخة المبكرة وكذلك من سرطان الجلد .


  • نوم كاف :

وأكد أطباء الجلد أن تنظيف البشرة من أهم الأجزاء الروتينية واليومية التي يجب أن تهتم بها النساء للحصول على بشرة سماوية وأكثر إشراقاً .
ويذكر أن مستحضرات التطهير المزدوجة ، ضرورية للتخلص من الأوساخ والشوائب وخلايا الجلد الميتة وبقايا المكياج وكريمات الوقاية من الشمس ، ويفضل استخدامها يومياً .
ويفضل النوم من 7 إلى 9 ساعات لإعادة الحيوية إلى البشرة ، كما يفضل النوم على مخدة من الساتان ، مع تجنب النوم على الوجه حتى لا تظهر خطوط عليه نتيجة التجعد .

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

مدونه اف اح

Google+ Followers