مشاكل البشرة التي تعاني منها السيدات في الشتاء

0



قدم خبراء التجميل مجموعة من النصائح المهمة للحفاظ على نضارة وحيوية الجلد خلال موسم الشتاء وذلك بعد مجموعة من المشاكل التي تعاني منها السيدات وكيفية التخلص منها وعلاجها ومن هذه المشاكل والحلول هي :

. تشقق الشفاه ففي أيام الشتاء الباردة تفتقد الشفاه الغدد الزيتية ، فتجف وتتشقق بمنتهى السهولة ، فتبحث عن الرطوبة من المنطقة المحيطة بالفم فتتشقق هي أيضا وعلاجها الاحتفاظ برطوبة الشّفاه وعدم تعريضها المباشر لبرودة الجو عند الخروج من المنزل ، وذلك بوضع شيء من الفازلين ، أو أي مادة مرطبة .

. الشعيرات الدموية : قد تظهر على الوجه تحت الجلد آثار للشعيرات ، بسبب التغير المفاجئ في درجة الحرارة والخروج من الدفء في مكان مغلق إلى الجو البارد في الخارج ما يؤدي إلى ضعف في الكولاجين وإلى تمدد الشعيرات الدموية وتورمها ، فتظهر بوضوح تحت سطح الجلد مباشرة وعلاجها تغطية الوجه عند الخروج من مكان دافئ مغلق إلى مكان بارد مفتوح مع تجنب والحرارة والأطعمة الحارة لأن كل تلك العوامل تسبب تمدّد الشعيرات الدموية .

. جفاف جلد اليدين : تسبب برودة الجو وارتفاع درجة الحرارة أيضا جفاف الجلد وتشققه ، وعلاجه عدم استخدام منظفات الجلد بكثرة مثل : الصابون أو غيره من المنتجات الأخرى مع الابتعاد عن تعريض البشرة للماء لفترات طويلة ، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء القفازات عند الخروج من المنزل .

. خشونة الكوع : عند تعرض الكوع للاحتكاك ، يؤدي ذلك إلى تأثر جلد الكوع وتكون ما يشبه القشرة عليه مما يسبب خشونته وظهور الحبوب وعلاجه يجب عدم ارتكاز الكوع على أي سطح جامد ، مع الابتعاد عن أقمشة الصوف الخشنة واستبدالها بالأقمشة القطنية الناعمة

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

مدونه اف اح

Google+ Followers