العسل والليمون للمحافظة على رشاقتك

0
الحفاظ على الوزن والرشاقة أمر هام يشغل بال الكثيرين. لكن هناك حل بسيط يمكنك تجربته وهو خليط العسل مع الليمون. فيتميز خليط العسل مع الليمون بمذاق لذيذ ، بالإضافة إلى أنه يساعد على خسارة الوزن في وقت بسيط.

والنتائج هي أفضل دليل عند تدوينها في كل صباح قبل تناول أي وجبة. لذلك ، فستحتاجين إلى تناول العسل والليمون جنبا إلى جنب مع ممارسة بعض التمرينات الرياضية كي تلاحظي الفرق بنفسك .
العسل والليمون الحل الأكيد للتخلص من السمنة

السمنة هي نقمة العصر نتيجة لاضطرابات نمط الحياة اليومية في الوقت الحالي. في دراسة حديثة أجريت في لندن لتؤكد أن أكثر من 40% من سكان المملكة المتحدة يعانون من السمنة المفرطة ، أما في الولايات المتحدة ، فإن الصورة لا تختلف كثيرا. فنمط الحياة الغير منتظم والعادات الغذائية الفوضوية غالبا ما تؤدي إلى زيادة نسبة الدهون في الجسم.

ومع استهلاك المزيد من السعرات الحرارية نسبة بالكمية التي يتم حرقها يوميا ، فيتسبب ذلك في زيادة الوزن بشكل ملحوظ. وقد يحتاج الأمر لمزيد من الجهد والوقت لخسارة الوزن الزائد ، لكن مع العسل والليمون قد لا يحتاج الأمر لمثل ذلك الجهد.

وقد أكدت العديد من الأبحاث المتقدمة حقيقة أن تناول العسل والليمون على معدة خاوية هو علاج ممتاز لخسارة الوزن الزائد. كما أنها وسيلة فعالة لتخفيف الدهون العنيدة التي تتحول فيما بعد إلى السيلوليت ، كلا من العسل والليمون مطهرات فعالة ، ويساعد تناولهم في الصباح المبكر على تنقية الجسم من السموم .

علاوة على ذلك ، فيتمتع العسل والليمون بفوائد صحية أخرى مميزة مما يجعله من المشروبات القوية التي ينبغي للأشخاص ممن يرغبون في خسارة الوزن بسرعة تناوله ، ينبغي الأخذ في الاعتبار أن برامج خسارة الوزن لا تهدف فقط لإضافة الأطعمة التي تساعد على الحد من الوزن الزائد ، لكنها أيضا تساعد على اتباع نظام غذائي صحي يساعد بدوره على خسارة الوزن.

بعيدا عن خسارة الوزن ، فإن للعسل والليمون خواص مضادة للفيروسات ، محفزة للمناعة ، ومضادة للبكتيريا مما تساعد جميعها على تقوية الجهاز المناعي.
كيف تتناولين العسل والليمون في الصباح

يمكنك تناول العسل والليمون بطريقة بسيطة في الصباح على معدة خاوية تماما قبل تناول أي أطعمة ، فقط قومي بإضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى كوب من الماء الدافئ مع عصير ليمونة كاملة.

لا حاجة لإضافة السكر ، فالعسل محلي طبيعي. جربي تناول هذا المشروب لمدة شهر على الأقل بصفة يومية. وستلاحظين نتيجة مذهلة بنفسك.
الفوائد الأساسية لتناول العسل والليمون لخسارة الوزن
لتنقية الجسم من السموم

تناول العسل والليمون على معدة خاوية يساعد على إزالة السموم الضارة والفضلات الزائدة خارج الجسم ، فيساعد ذلك المشروب على تحفيز الكبد لإنتاج العصارة الصفراوية التي تساعد على تسهيل عملية الهضم ، مما يؤدي إلى تحسين عملية التمثيل الغذائي وخاصة لمن يعانون من السمنة المفرطة.
مدر للبول

فأحد السمات الأساسية لخليط العسل والليمون هو زيادة إدرار البول ، مما يعني زيادة كمية البول والتخلص من السموم خارج الجسم بشكل أكبر. كما يساعد حمض الستريك الموجود في الليمون على تسريع وظائف الإنزيمات التي تحفز الكبد لتنقية الجسم من السموم.
العسل محلي طبيعي

فيسد الجسم حاجته من السكريات من خلال تناول العسل مع الليمون في كل صباح ، كما ينصح بتجنب تناول السكريات الزائدة خلال اليوم ، كالسكر الصناعي الذي هو أول المصادر الأساسية لزيادة الدهون في الجسم.
توازن مستوى معامل الحموضة

إضافة العسل إلى الليمون يساعد على توازن مستوى حموضة الليمون ، فيعمل كلا من المكونان معا في كبح الرغبة لتناول الطعام ، كما أنه يساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة طوال اليوم .

احرصي على تناول العسل والليمون بصفة منتظمة خلال النظام الغذائي للتمتع بالفوائد الصحية العديدة مع الحصول على الطاقة اللازمة للجسم .

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

مدونه اف اح

Google+ Followers