خمس خطوات للحفاظ على رشاقتك

0
الرجيم ليس هو الحل الأمثل للتخلص من الوزن الزائد ، فالرجيم غالبا ما يأتي بنتائج مؤقتة نتيجة التقليل في كمـيات الطعام ، ولكن سرعان ما يرجع الشخص إلى وزنه السابق بعد التوقف عن الرجيم ، لذا من أجل الحصول على جسم رشيق ووزن مثالي ، ننصحك بمجموعة من العادات الصحيـة الهامة التي يجب اتباعها كروتين ( عادة يومية) في حياتك .

مارسي الرياضة كل يوم ، فالنشاط البدني المنتظم يساعد على حرق الدهون المختزنة بالجسم ، ولا يشترط الإسراف في أداء الرياضة أو تخصيص وقت كبير ، بل يكفي المشي لعدة دقائق يوميا كالذهاب للمدرسة مشيا ، أو السباحة أو حتى مساعدة والدتك في ترتيب المنزل ، فكل هذا يعد من النشاط البدني الذي يساعد على الحفاظ على شكل الجسم ويمنع تراكم الدهون في مناطق مثل الأرداف أو البطن ، فكل ما عليك هو زيادة معدلات النشاط اليومي .

.

قلـلـي من الجلوس أمام الشاشات كالتلفاز والحاسوب أو ممارسة ألعاب الفيديو ، فكل هذا يجعل الجسم خاملا لساعات طويلة مما يؤدي إلى قلة حرق السعرات الحرارية فيتسبب في حدوث السمنة ، فقلـلي تدريجيا من جلوسك أمام الشاشات واستبدليه بأنشطة نافعة كالخروج مع صديقاتك للتنزه وسط الطبيعة أو حتى خروجك للتسوق حيث ستبذلين فيه تشاطا أكبر .


تجنبي تناول المياه الغازية والعصائر السكرية ، حيث تعد مصدرا أساسيا لاكتساب الوزن ، ويمكنك تناول عصائر الفواكه الطبيعية بدون إضافة السكر الصناعي .


احرصي على الإكثار من تناول الخضروات والفواكه ، فبجانب كونها مصدرا هاما للفيتامينات والمعادن ، فهي تحتوي أيضا على الألياف التي تشعرك بالشبع لفترات طويلة ، مما يساعدك على التقليل من تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية كالشيبس والكعك .


احرصي على تناول وجبة الإفطار قبل ذهابك للمدرسة حيث ستمد جسمك بالطاقة والحيوية ، فالأشخاص الذين يهملون وجبة الإفطار يضطرون إلى تناول المزيد من الطعام لاحقا ، فيحصلون على سعرات حرارية عالية .

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

مدونه اف اح

Google+ Followers